الفلكعلوم

قصة برج الحوت

قصة برج الحوت | موسوعة الشرق الأوسط

تتضمن قصة برج الحوت الأخير من الأبراج السماوية الإثني عشر، وهو يشمل المواليد من 19 فبراير إلى 20 مارس، ويتميز كافة مواليد هذا البرج بصفات عامة مثل الطيبة والقدرة على إظهار الحنان للآخرين والشعور بالضعفاء أكثر من غيرهم.

يتمتع مواليد برج الحوت بقدرة على التوقع، ومن أهم عيوبهم الكسل وضعف الدافعية، بالإضافة إلى تشاؤمهم ونظرتهم السوداوية للأمور، وسوف نسلط الضوء على كل ما يتعلق ببرج الحوت في هذا المقال، فتابعونا.

قصة برج الحوت

إن برج الحوت يطلق عليه العلماء والمتخصصين في علم الفلك والأبراج إسم ( مقبرة الأبراج) ولعل السبب في ذلك أنه يجمع بين العديد من الشخصيات الخاصة بالأبراج الأخرى وهو بذلك يكون متفرد للغاية عن غيره من الأبراج السماوية الأخرى.

لا شك أن صفات مواليد برج الحوت تختلف من شخص لآخر ومن رجل لامرأة، حيث يتمتع كل شخص بمجموعة من الصفات التي تميزه عن الآخرين، وسنتحدث عن هذا الأمر فيما يلي.

برج الحوت المرأة :

  • تتميز امرأة برج الحوت بالرومانسية والعطف والحنان الشديد، وهي سيدة حالمة بشكل لا يعتد به، وفي الوقت نفسه تتميز بالحساسية الزائدة لأبسط الأشياء، وتتسم بالغموض الذي يجعلها كأنها أيقونة كمبيوتر لا يمكن فهم ما يدور بداخلها.
  • تجد في مجالات العمل الرفيعة سيدة نشيطة جدًا وعقلية جديرة بالاحترام، تسعى باستمرار لإثبات وجودها وقدراتها لنفسها والآخرين. وعندما تتحدث معها، تشعر وكأنك تتحدث مع أحد الفلاسفة الرومان في عصرهم، وذلك بدون أي تكلف أو مبالغة. وربما يعود السبب في هذا الشعور إلى أنها امرأة ذات عمق في التفكير والنظرة الشاملة لمعنى الحياة.
  • فيما يتعلق بالهوايات، تجد أن امرأة برج الحوت تتمتع بشغف الفن وتختاره كوسيلة رئيسية للتعبير عن مشاعرها، كما يمكنك أن تجد أنها امرأة ذكية للغاية وتعرف تمامًا ما الهدف الذي تسعى لتحقيقه، وتعرف أيضًا الطرق والوسائل التي يجب اتباعها لتحقيق أهدافها.
  • إذا نظرنا إلى امرأة برج الحوت وهي تشاهد خطوط الموضة والأزياء، سنجد أنها تهتم بها بشكل كبير وتطالعها عن كثب، ولكنها تختار بعناية ما يتناسب مع أنوثتها ويناسبها، إذ تفضل دائمًا الخطوط التي تجسد أنوثة المرأة، وترتدي مواد مثل الحرير والشيفون، وتفضل الألوان الأساسية مثل الأحمر والأصفر والأخضر بدرجاتها.

برج الحوت رجل :

في هذا الجزء من المقال، سنتحدث عن أهم صفات رجل برج الحوت، الذي يتميز بمجموعة من الصفات المميزة، حيث يعتبر رجلا كريما يعطي للآخرين دون الانتظار منهم المقابل، ولديه جو الحب والعطف والرومانسية، ويبتكر كافة المواقف الرومانسية التي تعود عليه وعلى شريك حياته بالمزيد من الرومانسية والسعادة.

  • يُتهمه جميع من حوله بأنه شخصية غامضة وصعب التعرف على ما يجول في داخله، ويُعد من الأشخاص المبدعين بكل ما تحمل الكلمة من معانٍ، وربما يتجلى ذلك من خلال اهتمامه الشديد بالفنون وتابعه لكل ما هو جديد فيها بكل فروعها.
  • فيما يتعلق بالحياة العملية ومجالات العمل، فإنه يتميز باختلاف كبير، حيث يكون ملولًا بطبعه ولا يفضل الوظائف التقليدية والروتينية المعتادة. لذلك، يفضل عادةً الابتعاد عن الوظائف الحكومية لأنها تثير النقاط التي تزعجه، ولكنه يفضل دائمًا وجود مشاريع خاصة به يديرها بنفسه، حيث يشبع هذا الأمر شخصيته بالقدرة على القيادة والتغيير.
  • يعد رجل برج الحوت أحد أهم عيوبه هو التردد الشديد وعدم القدرة على اتخاذ القرارات بسهولة، مما يؤدي إلى اتهامه من قبل محيطه بأنه غير قادر على تحمل المسؤولية، كما أنه يعاني من التشاؤم وينظر إلى الأمور من زاوية سلبية، حيث يرى كل الأمور بنظرة سوداوية.
  • الرجل الكسول الذي لا يحب الحركة ويفضل الجلوس لأطول فترة ممكنة، ينصح بعدم القيام بالأعمال اليدوية أو أي عمل يتطلب بذل جهد كبير، ويعتمد بشكل كبير على الآخرين لتلبية احتياجاته ورغباته.
  • ومن بين أكثر الانتقادات الموجهة لرجل برج الحوت هي عدم اتخاذه المبادرة وضعف إرادته ودافعيته، ويحتاج في بعض الأحيان إلى دفعة من الآخرين للقيام بأموره.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى