التعليموظائف و تعليم

قصة الجزرة الكبيرة مكتوبة للأطفال

قصة الجزرة الكبيرة مكتوبة للأطفال | موسوعة الشرق الأوسط

سوف نقدم لكم في مقال اليوم في الموسوعة قصة الجزرة الكبيرة الموجهة للأطفال، فالقصص هي وسيلة رائعة لإيصال الأفكار والدروس التعليمية للأطفال، إذ إنها تساعد على تسليط الضوء على الجوانب التعليمية المختلفة بطريقة مشوقة ومسلية. ولا تعود القصص على الأطفال فقط، بل تعود أيضًا على الكبار، إذ تحتوي القصص على العديد من الدروس التعليمية التي يمكن أن تفيد الجميع، وتحتوي أغلب قصص الأطفال على دروس تعليمية يصعب على الآباء تعليمها لأولادهم بطريقة أخرى غير القصص المفيدة.

قصة الجزرة الكبيرة مكتوبة للأطفال

تعد قصة الجزرة الكبيرة واحدة من أكثر القصص المسلية والتي تحتوي على درس مهم للأطفال، وتشتهر بين الناس لأنها تثير اهتمام الأطفال ولأنها ليست مملة، بالإضافة إلى كونها قصة تعليمية.

تتحدث هذه القصة عن عائلة صغيرة تقطن إحدى القرى الزراعية، وتعتمد هذه العائلة على زراعة أرضٍ صغيرةٍ، حيث يقومون بزراعتها ويستهلكون ما ينمو عليها من خضراوات، ويتاجرون بما يبقى، وهذا كما يفعل العديد من الأسر المزارعة الأخرى الموجودة في القرية.

كان رب العائلة في هذه القصة رجلاً عجوزًا يحب تناول الجزر وزراعتها بكثرة. وفي فصل الربيع، قام الرجل العجوز بزراعة حقل الجزر الخاص به وزرع البذور في التربة. وعمل الرجل العجوز على سقي الحقل يومًا بعد يوم ورعايته حتى نمت الجزر ونضجت، ليستطيع الرجل العجوز قطفها وتناولها كوجبة غذائية، فالجزر كانت من بين أنواع الخضراوات المفضلة لديه.

يذهب الجد يوميًا إلى الحقل ليسقي الزرع ويضع السماد في التربة لينمو الجزر مع طلوع الشمس في كل صباح. تنمو الجزر أمام عيني الرجل العجوز يومًا بعد يوم، حيث يراقبها بعناية وشوقٍ لنضجها.

في يوم من الأيام، لاحظ الرجل العجوز نمو جزرة بشكل أسرع من باقي الجزر، وزيادة حجمها يومًا بعد يوم عن الجزر الأخرى، وكبرت أوراقها بشكل واضح، حتى وصل في يوم ما إلى أن الجزرة كبرت بشكل كبير، وقرر الرجل العجوز أن يقتلع الشجرة ويأكلها.

في اليوم التالي، كان مستعدًا لقلع الجزرة، حيث ارتدى الحذاء الطويل المخصص للزراعة والقبعة الخاصة بالمزارعين لحمايته من أشعة الشمس القوية، وعزم على الخروج من المنزل والذهاب إلى الأرض لقلع الجزرة الكبيرة.

عندما وصل الرجل العجوز إلى الجزرة، أمسك بها بقوة وبدأ بسحبها بشدة ليقتلعها، لكنه تفاجأ بأن الجزرة لم تنفصل عن مكانها، فتساءل عما يحدث ولماذا لا يستطيع خلعها كما فعل في المرات السابقة، ثم حاول مرة أخرى لكنه فشل في نزعها من موضعها.

نادى الرجل العجوز زوجته للمساعدة في اقتلاع الجزرة، فجاءت زوجته وأمسكت بها بإحكام، وأمسك الرجل بالجزرة وبدأ كل منهما يشد بكل قوته، ولكن الجزرة لم تتحرك. فنادت الزوجة ابنها للمساعدة، فجاء الابن وأمسك كل من الثلاثة بعضهم بإحكام وبدأوا يشدون بكل قوتهم، ولكن الجزرة لم تتحرك أيضًا.

عندما لم يتمكن الرجل العجوز وزوجته من اقتلاع الجزرة الكبيرة التي رفضت الخروج، نادى ابنهما على أخته للمساعدة، وحضرت الأخت لتساعدهم في الشد على الجزرة، وامسك كلٌّ منهم بالآخر بشدة، ولكن الجزرة لم تستجب، فحضر كلبهم وأمسك بابنة الرجل العجوز بملابسها وشدّ البنت بقوة، وشدّت البنت أخاها، وشدّ أخوها أمه، وشدّت الأم زوجها الرجل العجوز، ولكن لم يكن ذلك ذا فائدة.

ثم جاءت قطة الجيران، التي شاهدتهم وقررت مساعدتهم، وجميعهم شدوا الجزرة بقوة، لكن في هذه المرة تم اقتلاع الجزرة من جذورها، وفرح الجميع بإخراجها من التربة، وقاموا بتنظيفها وتناولها جميعًا دون ترك أي شيء منها.

يستفيد من هذه القصة بأن المساعدة والعمل الجماعي يجعل جميع الأمور الصعبة أسهل، وأنه يجب علينا التعاون مع بعضنا البعض من أجل الحصول على حياة سعيدة.

للمزيد يمكنك متابعة : –

قصص أطفال قصيرة وطويلة قبل النوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى