التعليموظائف و تعليم

قصة الاميرة النائمة الحقيقية مكتوبة

الأميرة النائمة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لك عزيزي القارئ، في مقالنا اليوم، معلومات عن حقيقة قصة الأميرة النائمة المكتوبة بعنوان Sleeping Beauty، وهو فيلم رسوم متحركة أمريكي تم إنتاجه في عام 1959 من قبل شركة والت ديزني، ويستغرق حوالي ساعة وربع من الزمن لعرضه، ولغته الأصلية الإنجليزية، وتم دبلجته إلى اللغة العربية.

وقد تم ترشيح هذا الفيلم لجائزة الأكاديمي أوروارد، وحاز أيضا على جائزة غرامي كأفضل موسيقى تصويرية. تمت كتابة النص بواسطة جوي رينالدي، إيردمان بينر، وونتسون هيبلر، وبلغت أرباحه أكثر من 15 مليون دولار. سنقدم هذه القصة بالتفصيل، عليك فقط متابعتنا.

قصة الاميرة النائمة الحقيقية مكتوبة

تدور القصة حول حفل عظيم أقامه ملكٌ لمولد طفلته الجميلة، ودعا جميع الأشخاص الصغار والكبار، ودعا أيضًا الجنيات السبعة الحارسات للمدينة للتمني للأميرة الجديدة بالسعادة والبركة.

أثناء الحفل، قاموا بتهنئة المولودة وتمنوا لها الصحة والعافية وأطيب الأمنيات، وفجأة سمعوا صوتًا في القاعة، وكان هذا الصوت صوت الجنية الشريرة العجوز، التي أمنت بموت الأميرة التي كان عمرها 16 عامًا عن طريق وخزة أبرة خاصة بآلة غزل.

وفي هذا الوقت، شعر الملك بالحزن بشدة وخاف على ابنته من هذا الدعوى، لذا قرر حمايتها وحرق جميع آلات العزل في المدينة، وتعهدت الجنية السابعة بحماية الأميرة وعدم السماح لها بالموت، ولكن ستنام لمدة 100 عام.

تعرضت الأميرة للعنة شريرة وجرحت إصبعها بسبب إبرة المغزل التي حثتها عليها الجنية الشريرة لتمسك بها بيديها، ونتيجة لذلك توفيت الأميرة، ولكن ثلاث جنيات هم ريانة وريحانة ومرجانة تحوّلوا العنة الواقعة على الأميرة.

بداية القصة

عندما نعود إلى بداية القصة، نجد أن الساحرة الشريرة وضعت لعنة على الأميرة، ولكن الجنيات الثلاث خففن اللعنة، وفي هذه النقطة يقرر الملك والملكة التخلص من جميع المغازل الموجودة داخل المملكة.

يقوم الجنيات الثلاثة بتقديم النصيحة للآخرين بأن يخفوا الأميرة في الغابة حتى تبلغ السادسة عشرة من عمرها دون أن يعرف أحد حقيقة هويتها حتى والدها أو الأميرة نفسها.

تم تنفيذ الخطة بنجاح، وتم إخفاء الأميرة وتحويلها إلى فتاة فقيرة، وأطلقوا عليها اسم ورد، وتم تربيتها داخل كوخ بسيط في الغابة من قبل ثلاث سيدات عجائز وهن الجنيات، وتعاهدوا على عدم استخدام السحر حتى لا يتم الكشف عن تنكرهم ويتم الكشف عن أمرهن.

خلال الحفل الملكي الذي أقيم للاحتفال بعيد ميلاد الأميرة، أعلن أحد الملوك، الذي يعد صديقاً لوالد الأميرة، عن نية زواج ابنه الأمير من الأميرة الصغيرة شفق.

تختفي الأميرة هذه، ويجد الأمير نفسه مضطرًا للزواج منها رغم رفضه لكل محاولات والده لإقناعه بالزواج من هذه الفتاة التي لم يتعرف عليها من قبل.

وخلال إحدى رحلات الأمير، سيصادف الفتاة الفقيرة في الغابة بالصدفة، وسيقع في حبها، وسينوي الزواج منها، ولدى لقائه بها بعد عدة ساعات، سيتوجه إلى الكوخ الذي تعيش فيه داخل الغابة، والذي يفترض أن تسكن فيه مع عماتها الثلاثة.

إعادة الأميرة النائمة

يعود الأمير شفق (ورد) إلى القصر في مساء عيد ميلادها، وبعد فترة قصيرة من معرفتها بأنها أميرة، تغادر ثلاثة جنيات الغرفة، ثم تأتي الساحرة الشريرة وتغري الأميرة بلمس إبرة المغزل، مما يؤدي إلى خز فإصبعها، وفعلًا تسقط الأميرة على الأرض.

عندما اكتشف الجنيات هذا الأمر، قرروا حماية الأميرة والقيام بإلقاء السحر على جميع الأشخاص الموجودين في القصر لتنام الجميع في سبات عميق بما فيها الأميرة.

تحيط الساحرة القصر بغابة من الأشواك الكبيرة لمنع وصول الأمير وحصانه الأبيض إلى الأميرة.

في النهاية، يتخطى الأمير كل الصعاب ويواجه الساحرة ويقف أمامها وجهًا لوجه، ومن ثم يتلقى المساعدة من الجنيات الثلاثة، وينتصر الخير على الشر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى