الطب البديلصحة

فوائد مشروب ستروميجا

فوائد مشروب ستروميجا | موسوعة الشرق الأوسط

قبل الحديث عن فوائد مشروب ستروميجا، يجب أن نوضح ماهية هذا المشروب، ثم نتحدث عن فوائده وأضراره للجسم من خلال هذه المقالة الموجودة في موسوعة .

جدول المحتويات

فوائد مشروب ستروميجا

هو شراب مصنوع من زيت السمك أو كبد الحوت، وهو مخصص للأطفال. وقد أثبتت الأبحاث العديدة فعاليته السحرية ومناسبته لجميع الأعمار، حيث يمكن للطفل تناوله منذ ولادته. تحدثت الدكتورة ماجدة مطيع عن أهمية تناول هذا الشراب للأطفال وأكدت على نتائجه الإيجابية على صحتهم، كما أشارت إلى أنه مناسب لكافة الأعمار.

في الوقت الحالي، تتوفر العديد من المنتجات التي تحتوي على هذا الشراب، وآخرها منتج stromega الذي يتميز بخلوه تمامًا من رائحة السمك التي يكرهها العديد من الأطفال، ولذلك تم صنعه بنكهات المانجو والليمون. وينصح الكثير من الأطباء وخبراء طب الأطفال بتناول هذا المنتج منذ وقت مبكر، لأنه مليء بالفوائد الصحية وله تأثير سحري. ولذلك، سوف نستعرض في هذا المقال أهم فوائد تناول هذا الشراب.

فوائد تناول ستروميجا للأطفال

  • تحتوي سترو ميجا على العديد من مركبات أوميغا، بما في ذلك الأوميغا 3 الهامة للجهاز المناعي، والأوميغا 6 الهامة للذكاء والذاكرة والتطور المعرفي لدى الأطفال، والأوميغا 9 الهامة للتطور البصري، كما أنها تحتوي على فيتامين د وأ
  • أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث التي تم إجراؤها حول زيت كبد الحوت أو ما يعرف بـ الستروميجا، أنه يوجد أهمية كبيرة لتناوله منذ ستة أشهر عمراً لدى الأطفال الرضع، حيث يساعد في تحسين مناعة الجسم وتقليل نسبة الإصابة ببعض الأمراض مثل الربو القصبي والإكزيما الجلدية والسكري، كما يحسن من صحة البشرة ونمو الشعر ويستخدم كعلاج لتقليل فراغات الشعر وتسريع نموه.
  • يساعد زيت السمك وزيت كبد الحوت على تحسين الذاكرة والتركيز والتطور المعرفي لدى الأطفال، وتقليل نسبة النسيان ومعالجة الحركة المفرطة وتشتت الانتباه، ومواجهة مرض التوحد لدى الأطفال، وتحسين الكلام والمشي لدى الأطفال.
  • مفيد جدا للنساء الحوامل، خاصة عند بداية الشهر الخامس من الحمل، حيث يساعد على تحسين صحة الجنين وتطور أعضائه بدون تشوه، ويعزز مناعته. يفضل تناوله أيضا لدى المرضى.
  • يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة بمرض السرطان وتحسن صحة المفاصل وتخفف من آلامها وتخفض نسبة الكولسترول في الجسم وتقلل من الإصابة بالجلطات القلبية.
  • “يعتبر الستروميجا مفيدًا جدًا في علاج الاكتئاب، حيث يحسن المزاج ويقوي العظام ويحسن المفاصل .
  • سريع بشفاء القرحة الهضمية.
  • لا يوجد خطر في تناوله بعد الولادة أو للمرضعات، وتختلف الجرعة المناسبة منه باختلاف العمر.
  • يتوفر نكهات له أيضًا بطعم البرتقال، ويتم توفيره في كبسولات.

 هل هناك أضرار لتناول ستروميجا؟

من المهم الإشارة إلى عدم وجود أي آثار جانبية خطيرة أو صعبة نتيجة تناول ستروميجا

فهو آمن مائة في المئة للأطفال الذين لا يعانون من أي حساسية خاصة لمنتجات الأسماك.

مؤخرًا، ومع التطور العلمي الكبير، توصل العلماء إلى أن ستروميجا الموجودة في الخضروات والورقيات الخضراء الداكنة مثل البروكلي والرجلة والخس، وكذلك اللحوم البيضاء والحمراء من الدجاج والأغنام والديك الرومي والبط والبقر، جميعها مصادر مهمة للأوميجا 3، وخاصة إذا تم طهيها على حرارة منخفضة، حيث أن الحرارة العالية تؤدي إلى فقدان المواد الغذائية. وأكدت العديد من الدراسات أن تناول الأوميجا 3 يمنع عمل الكولسترول الضار الذي يتراكم على جدران الأوعية الدموية، ويساعد أيضًا على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وتجديد جدران المعدة. لذلك، يُنصح بتناول ستروميجا لكل رضيع أو حامل أو مرضعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى