الطب البديلصحة

فوائد قشر القهوة جابر القحطاني

فوائد قشر القهوة جابر القحطاني | موسوعة الشرق الأوسط

تحتوي القهوة على فوائد كثيرة ولكن الكثير من الناس لا يعرفون الفوائد الكثيرة التي تأتي من قشور القهوة، والتي ذكرها الدكتور جابر القحطاني في موسوعته. وتشمل هذه الفوائد العديد من الفوائد التي تعود على الجسم من قشور القهوة، ويمكن الحصول عليها بشكل سهل.

فوائد قشر القهوة لجابر القحطاني :

يوجد العديد من الفوائد التي تتعلق بقشر القهوة والتي تفيد الجسم، وذكر الدكتور جابر القحطاني بعض الطرق التي يمكن استخدامها، ومن بين الفوائد التي يمكن الاستفادة منها:

أولًا: فائدة قشر القهوة لإنقاص الوزن:

يعتبر قشر القهوة من المكونات الفعالة التي لها دور كبير في التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع جداً. يحتوي قشر القهوة على العديد من المكونات الهامة التي تساعد على إنقاص الوزن، حيث يحتوي على بعض المركبات الكيميائية التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة بشكل سريع وتذويبها. كما يساعد على زيادة معدل العصارة الهضمية الذي يساعد على حرق الدهون المتراكمة في جميع مناطق الجسم المختلفة والتخلص من ترهل الجسم.

ثانيًا: فائدة قشر القهوة لتقليل الكوليسترول:

يساعد قشر القهوة على التخلص من الكوليسترول الزائد، حيث تعد مكونًا طبيعيًا يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، كما يساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة التي تتجاوز حاجة الجسم ويعتبر مفيدًا في التخلص من السالوليت الذي يتراكم في الجسم، وكذلك يساهم في التخلص من الوزن الزائد. لذلك، ينصح بتناول قشر القهوة بشكل يومي للحصول على جسم صحي ورشيق.

ثالثًا: قشر القهوة للدورة جابر القحطاني :

قشر القهوة هو مكون يحمل فوائد كبيرة للنساء، وخاصة خلال فترة الدورة الشهرية، إذ يساعد على التخلص من الدم الفاسد ويساعد على تنظيف الرحم وتطهيره وتعقيمه، كما يعد من المشروبات الجيدة جدًا للنساء خلال فترة النفاس لتنظيف الرحم من بقايا الدم الناتجة عن الولادة والوقاية من الإصابة بالتهابات مهبلية.

رابعا: فائدة قشر القهوة بعد الولادة الطبيعية:

يعد قشر البن من المكونات الطبيعية الهامة جدا للنساء بعد الولادة الطبيعية، إذ يساعد على تنظيف الرحم من بقايا الدم الفاسد، كما يلعب دورا هاما في تضييق فتحة المهبل التي تتسع بعد الولادة الطبيعية، ويعمل القشر على تضييقها وانكماشها بشكل طبيعي، كما يساعد على تقوية العضلات الموجودة بالحوض التي تتراخى بعد الولادة الطبيعية، ويمكن استخدام قشر البن كغسول مهبلي بعد تخفيفه بالماء الدافئ، وغسل المهبل بشكل يومي بهذا الغسول المعد من قشر البن.

خامسًا: فائدة قشر القهوة للقلب:

تحمل قشور القهوة فوائد عظيمة للقلب، فهي تساعد على تقوية عضلاته وتنشيطه، وتقلل من احتمالية الإصابة ببعض أمراض القلب، وذلك بتوسيع الأوعية الدموية والوقاية من انسدادها، وتخفيف الإصابة بخفقان القلب، كما أنها تنظم معدل ضربات القلب وتقلل من معدل الكوليسترول الضار.

سادسًا: فوائد قشر القهوة للمعدة:

يُساعد قشر القهوة أيضًا في علاج العديد من مشاكل المعدة، حيث يُحسِّن عملية الهضم ويُساعد في التخلص من السموم الموجودة في المعدة والفضلات العالقة في الجهاز الهضمي، ويُساعد أيضًا في التخلص من الغازات في البطن من خلال تنظيم حركة الأمعاء. كما يُساعد قشر القهوة على تخفيف الآلام في المعدة والشعور بالانتفاخ.

طريقة تحضير قشر القهوة:

بالنسبة للطريقة الصحيحة لشرب قشر القهوة، فقد ذكر الدكتور جابر القحطاني الطريقة الصحيحة للاستفادة من فوائد قشر القهوة، وذلك بتناولها بشكل صحيح، ويمكن استخدامها للاستفادة من الكثير من الفوائد، وطريقة الاستخدام هي:

  • يتم إحضار قشر الرمان مع الكمون والزعتر والنعناع.
  • تمزج المكونات بكميات متساوية، ثم تسخن المكونات مع قليل من الماء.
  • يتم تصفية المكونات بشكل جيد، ويمكن تحليتها بالقليل من العسل.
  • ثم يتم تناول المشروب يوميًا للاستفادة من فوائدها الكبيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى