التغذيةصحة

فوائد عسل الغابة السوداء للصحة والجمال

forest honey complete a 1200x1200 | موسوعة الشرق الأوسط

اكتشف فوائد عسل الغابة السوداء للصحة والجمال. على الرغم من أن أنواع العسل المختلفة تشترك في فوائدها الصحية والجمالية، إلا أنها تختلف نسبيا في فوائدها نظرا لاختلاف محتواها الغذائي. يعتبر عسل الغابة السوداء من أكثر الأنواع فائدة، بسبب احتوائه على العديد من المغذيات بنسبة أعلى مقارنة بالأنواع الأخرى من العسل. بالإضافة إلى ذلك، يتميز بلونه الداكن ومذاقه القوي واللذيذ. لذلك، يقدم لك موقع الموسوعة هذا المقال عن فوائد عسل الغابة السوداء ويوجهك أيضا إلى أفضل طريقة لاستخدامه للاستفادة من جميع الفوائد المذكورة.

فوائد عسل الغابة السوداء

يساعد في مكافحة العديد من اضطرابات القلب

يُنصح بتناول الزنجبيل بانتظام لتعزيز الاستفادة منه، ولتحقيق ذلك يُمكن خلطه مع القليل من القرفة، ولكن يجب الإشارة إلى أنه ليس مناسبًا إضافة القرفة في حالة الإصابة بانزلاق الديسك أو اضطرابات في تجلط الدم، أو عند الخضوع لجراحة.

يساهم في تخفيف التهاب المفاصل

يُوصى بذوبان 2 ملعقة صغيرة من هذا المنتج مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة في كوب من الماء الدافئ، وتناول هذا المشروب مرة واحدة يومياً والاستمرار عليه لمدة شهر، وقد أثبتت إحدى دراسات جامعة كوبنهاجن فعالية هذا المنتج ومزاياه.

يحد من شدة الإصابة بالتهاب المثانة

يمكن استخدام مسحوق الثوم لتدمير الجراثيم، ويمكن تناول ملعقة صغيرة منه مخلوطة مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق القرفة، ثم يتم حل الخليط في زجاجة ماء وتناول المشروب على مدار اليوم، مع الالتزام بتكرار ذلك يوميًا حتى التعافي.

يُثبط معدل الكوليسترول في الدم

للتعرف على أدق التفاصيل عن هذه الفائدة اطلع على المقالة التالية: (تجربتي مع عسل الغابة السوداء).

يزيد القدرة على أداء المهام اليومية

يُساهم في إشباع احتياجات الجسم من خلال تناول عدة أنواع من المغذيات الضرورية التي تدعم قدرة خلايا الجسم على القيام بوظائفها الحيوية بفعالية.

 يدعم القدرة على التعافي من اضطرابات الجهاز التنفسي

يشار إلى أن الفلفل الحار يعزز تدفق الهواء في الشعب الهوائية، ويُنصح بتناوله مع أي نوع من مشروبات الأعشاب العطرية مثل النعناع والريحان للحصول على أفضل النتائج.

يقدم العناية المتكاملة للبشرة

بفضل دوره في تنظيف البشرة بعمق ومساعدتها في مكافحة علامات التقدم في العمر، وتحفيز نمو الخلايا الجديدة، يمنح البشرة مظهرًا متألقًا وحيويًا. ويمكن التحقق من ذلك عن طريق تدليك البشرة بالقليل منه وتركه لبضع دقائق قبل إزالته بالماء الفاتر.

اهتم ببشرتك بتدليكها بنصف ملعقة صغيرة من عسل الغابة السوداء، ولكن قبل ذلك، يجب تجربة العسل على جزء صغير من بشرة الساق للتأكد من تفاعل بشرتك معه، ويجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام العسل لأي غرض علاجي.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى