التغذيةصحة

فوائد سلطة الفواكه للصحة والجمال

سلطة فواكه | موسوعة الشرق الأوسط

تختلف الفوائد الصحية والسعرات الحرارية لسلطة الفواكه باختلاف أنواع الفواكه التي تم استخدامها في إعدادها، ولكن فوائدها الصحية والجمالية مهمة في جميع الحالات. لذلك، أعد هذا الموقع الموسوعي هذه المقالة لإرشادك إلى كيفية تحضير سلطة الفواكه بطريقة صحية ومعتدلة من الناحية السعرات الحرارية، وتوضيح أهم فوائدها، والتي يمكن أن تشجعك على تناولها باستمرار بدلاً من الحلويات ووجبات الوجبات الخفيفة.

جدول المحتويات

طريقة عمل سلطة الفواكه

المكونات

  • (ربع كوب من عصير حمضي غير محلى).
  • كوبان من مكعبات الفواكه حسب الرغبة.

طريقة الإعداد

  • تُخلط الفواكه معًا.
  • يُضاف العصير.
  • تحفظ السلطة في الثلاجة لعدة ساعات قبل الاستهلاك.

فوائد سلطة الفواكه للصحة والجمال

تدعم القدرة على التحكم في الوزن

تساهم الفواكه الغنية بالألياف في الإحساس بالشبع وتحسين عملية الأيض، ولزيادة الفائدة من استهلاكها، يُفضل تناول أنواع الفواكه المنخفضة بالسعرات الحرارية مثل التفاح والفراولة والبابايا والكمثرى.

تقوي المناعة

تساهم الأفوكادو في إشباع احتياجات الجسم من العديد من مضادات الأكسدة القوية، مثل فيتامين ج والسيلينيوم والبوليفينول والكاروتين.

تحمي من الأنيميا

يساعد تناول الأغذية المحتوية على الحديد المعزز في تحسين قدرة الخلايا على إنتاج الهيموجلوبين، كما يعزز امتصاص الجسم للعديد من العناصر الغذائية بما في ذلك الحديد.

تساهم في تحسين القدرات الإدراكية

تزويد الجسم بكميات وفيرة من المغذيات الداعمة لقدرة الخلايا العصبية على أداء وظائفها الحيوية بفعالية، ويُعد المغنيسيوم وفيتامين ب من أهم هذه العناصر.

تدعم القدرة على الإنجاز

يساعد تناول الطعام في تزويد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية الهامة، وتحسين المزاج وزيادة القدرة على التركيز، بالإضافة إلى مساعدته على تلبية احتياجات الجسم من الماء.

تُعزز صحة الجهاز الدوري

يوفر التمر البوتاسيوم الهام لتنظيم ضغط الدم، والألياف الضرورية لخفض مستوى الكوليسترول الضار، ومضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من العديد من الاضطرابات.

تُحسن تألق البشرة

بتزويد الجسم بمضادات الأكسدة، يتم زيادة قدرة خلاياه على إنتاج الكولاجين، كما يحتوي البوتاسيوم على خصائص تزيد من وصول الدم إلى خلايا الجسم، وتدعم صحة الجلد.

تساهم في زيادة كثافة الشعر

بسبب أدوارها المتعددة في تقوية جذور الشعر، وتقليل تأثير العوامل الخارجية السلبية مثل المواد الكيميائية، وتقليل احتمالات التعرض لاضطرابات فروة الرأس، فإنه من المناسب استخدامها.

إذا رغبت في التعرف على أفضل الفواكه التي يمكنك إضافتها إلى سلطة الفواكه ومعرفة أبرز فوائد كل منهم انقر على الرابط التالي: (فوائد الفاكهة للصحة والجمال).

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى