التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فوائد زيت جونسون للتبييض

فوائد زيت جونسون للتبييض | موسوعة الشرق الأوسط

يتمتع زيت جونسون بالعديد من الفوائد للتبييض ويستخدمه الكثير من النساء لتفتيح بشرتهن وإنتاج الماسكات التي توحد لون البشرة وتجعلها ناعمة. كما أنه يعد من أكثر الزيوت فعالية في تفتيح وتبييض البشرة ويعمل كمرطب لجلد النساء والرجال ويحمي البشرة من التشققات. ويمكن استخدامه لتقليل آثار بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما. كما يستخدمه معظم النساء في الماسكات لتفتيح الوجه وسنقدم لكم في السطور التالية بعض الماسكات التي يمكنكم صنعها باستخدام زيت جونسون، فتابعونا.

جدول المحتويات

فوائد زيت جونسون للتبييض

يُستخدم زيت جونسون لإزالة المكياج وترطيب البشرة في فصل الشتاء أو الجفاف، ولعلاج الهالات السوداء وتنعيم الشعر، وله دور كبير في زيادة طول الأظافر وتلميعها، ولكن في السطور التالية سنعرض العديد من الفوائد التي يوفرها زيت جونسون بأنواعه المختلفة مثل زيت الصبار والبابونج وزيت جونسون للأطفال وزيت بابي جونسون للأطفال قبل النوم، وزيت الأطفال بالكاموميل، وجل زيتي للأطفال. ونستكمل فيما بعد بعض فوائد هذه الزيوت المتعلقة بالتبييض:

خلطة جونسون مع الفازلين لتفتيح البشرة

  • يتم خلط زيت جونسون مع ملعقة من الفازلين وثلاث نقاط من ماء الورد، ثم يتم خلطهم جيدًا ووضعهم على الوجه لمدة 3 دقائق، ويجب استخدام هذا الخليط بشكل أسبوعي.

خلطة زيت جونسون مع السكر

  • يتم وضع ملعقة من السكر الخشن أو السكر الأبيض المتوفر لديكِ في وعاء، ثم يضاف إليه ملعقة من زيت جونسون، وبعض القطرات من الليمون أو ماء الورد وفقًا لنوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك دهنية استخدمي الليمون، وإذا كانت بشرتك جافة استخدمي ماء الورد في الخليط.

زيت جونسون و النشا

  • يتم خلط زيت جونسون مع ملعقتين من النشا وترك هذا الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، ويجب تكرار هذا القناع 3 مرات في الأسبوع.

زيت جونسون و بودرة التلك

  • امزجي زيت جونسون مع بودرة التلك وماء الورد، ضعي هذا المزيج على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق، وكرري هذا القناع أكثر من مرة في الأسبوع.

زيت جونسون لتوحيد لون البشرة

  • يمكنكِ وضع زيت جونسون مرتين في اليوم على المناطق الداكنة المتفرقة في جسدكِ، مثل منطقة حول الشفاه أو المناطق التي تتصبغ باللون الأسود أو مناطق تسببت الشمس في حرقها أو في منطقة الذقن.

زيت جونسون وتفتيح الكوع

  • يستخدم الكثير من السيدات زيت جونسون لتفتيح منطقة الكوع، حيث يتم وضعه عدة مرات في اليوم، إذ يساعد على التخلص من البقع الداكنة في هذه المنطقة.
  • يستخدم زيت جونسون للحفاظ على جمال وبياض البشرة، ويجعلها ناعمة وجذابة، ومن خلال الوصفات التي تم تقديمها، يمكن لكل امرأة اتباعها للحصول على بشرة أكثر نضارة وجمالًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى