الطب البديلصحة

فوائد زيت الكافور للصحة والجمال

barefut Camphor Essential Oil | موسوعة الشرق الأوسط

تحتوي فوائد زيت الكافور على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تدعم قدرة الخلايا على القيام بمهامها الحيوية، ويوجد هذا الزيت في الأسواق بشكل معلب ويستخدم في تصنيع العديد من المنتجات الصيدلانية مثل مسكنات الألم والكريمات واللوشن، كما يستخدم في العديد من الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر. لذلك، يقدم موقع الموسوعة هذه المقالة لتوضيح أهم فوائد زيت الكافور وكيفية استخدامه للاستمتاع بجميع فوائده.

فوائد زيت الكافور

  • تحسين قدرة خلايا البشرة على إنتاج الكولاجين وتقليل مخاطر الاضطرابات وتثبيط تأثير التقدم في العمر يتم عن طريق تعزيز نضارة البشرة بمساعدة الكافور، والذي يحتوي على العديد من أقوى مضادات الأكسدة. ويمكن الاستفادة من هذه المزايا ببساطة من خلال تدليك البشرة بقليل من الكافور بضع مرات في الأسبوع على الأقل.
  • وقد بينت العديد من الدراسات فعالية المستحضرات الطبيعية في تخفيف الألم الموضعي، الذي يتراوح شدته من البسيط إلى المتوسط، ويمكن الاستفادة منها بتطبيقها على موضع الإصابة عدة مرات في اليوم.
  • يساعد العناية بالقدمين على التخلص من الخلايا الميتة وتشقق القدم، ويتم ذلك عن طريق غمر القدمين في قليل من الماء الدافئ المخلوط ببضع قطرات من الزيت، ثم إزالة الخلايا التالفة باستخدام مقشر القدم، وبعد ذلك يتم غسل القدمين جيدًا وتجفيفهما بمنشفة قطنية، ويمكن تدليكهما بزيت الزيتون.
  • يمكن مكافحة فطريات أظافر القدم باستخدام مزيج مؤلف من زيتين نباتيين عطريين، حيث أظهرت دراسة فعاليته في مكافحة الفطريات عن طريق تطبيق المزيج على المكان المصاب عدة مرات يوميًا لمدة 48 أسبوعًا.
  • يعزز استخدام الزيوت العطرية القدرة على التعافي من العديد من اضطرابات الجهاز التنفسي، حيث يساعد على تحسين معدل تدفق الهواء في ممرات الجهاز التنفسي، ويمكن استخدامها عن طريق وضع بضعة قطرات من الزيت في الماء الدافئ واستنشاق البخار المتصاعد لعدة دقائق 
  • يساعد عطره العلاجي على تحسين جودة النوم وزيادة الاسترخاء، ويمكن التحقق من فعاليته عن طريق استخدامه في عملية التدليك أو باستنشاقه قبل النوم لتحسين النوم.
  • يتم تعزيز معدل نمو الشعر باستخدامه في وصفات التجميل الطبيعية حيث يستخدم في عمل حمام الزيت.

يمكن تجريب استخدام زيت الكافور على منطقة صغيرة من الساق والانتظار لمدة 24 ساعة قبل استخدام الزيت للغرض الأساسي لأول مرة. يجب الانتباه إلى أهمية استشارة الطبيب المختص قبل استخدام الزيت على الجلد في حالة تناول أي من العلاجات، خاصة العلاجات الموضعية.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى