التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فوائد زيت السمسم للوجه وأفضل وصفاته

Untitled design 4 5 | موسوعة الشرق الأوسط

يُعتبر زيت السمسم ملك الزيوت بسبب غناه بالعناصر الغذائية المهمة التي تدعم صحة وجمال البشرة بصفة عامة، وخاصة في ترطيب البشرة التي يهتم بها الكثيرون في فصل الشتاء. بالإضافة إلى فوائده في الترطيب، يُمكن استخدام زيت السمسم لتحضير غسول ومُقشر طبيعي للعناية اليومية بالوجه. ولأننا نهتم بتقديم كل ما هو مفيد، فنقدم لكم في هذا الموضوع أهم فوائد زيت السمسم للوجه وأفضل الوصفات التي يمكن استخدامها.

جدول المحتويات

فوائد زيت السمسم للوجه

يدعم صحة خلايا بشرته

زيت السمسم يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الفعالة في مكافحة الجذور الحرة وتقليل التأثير الضار للشمس والمواد الكيميائية الموجودة في بعض منتجات العناية بالبشرة. وإذا كنت مشغولًا، فيمكنك الاستفادة من فوائد زيت السمسم للحفاظ على صحة البشرة عن طريق تدليك وجهك بمقدار قطرتين من زيت السمسم مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام ماسك زيت السمسم للعناية بصحة البشرة مرة واحدة في الأسبوع، ويتألف هذا الماسك من 1/8 ملعقة صغيرة من زيت السمسم، وقطرتي عصير ليمون، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. لاستخدام الماسك، يجب مزج المكونات معًا ثم تطبيقها على الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسل البشرة بالماء الدافئ.

يُعزز حيوية البشرة

يحتوي زيت السمسم على عدد كبير من المغذيات الهامة التي تحفز نمو الخلايا الجديدة. يحتوي على حمض البالمتيك وحمض الأوليك وحمض اللينوليك وحمض الستياريك. للاستفادة من فوائده، يمكن استخدامه كغسول يومياً، ويمكن شراء أي نوع من الغسول المتوفر في المتاجر والذي يحتوي على زيت السمسم كمكون أساسي. ومع ذلك، قد تحتوي بعض المنتجات على مواد كيميائية ضارة بالبشرة، لذلك يمكن تجنب هذا الأثر الجانبي عن طريق إعداد غسول زيت السمسم في المنزل، والذي يتم إعداده من خل التفاح وزيت السمسم والماء.

يساعد في توحيد لون بشرة الوجه

على الرغم من أن الفوائد الرئيسية لزيت السمسم للوجه تتمثل في تحفيز الحيوية والنضارة وترطيب البشرة، إلا أنه يحتوي أيضًا على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تدعم قدرة الخلايا على التخلص من الخلايا المتضررة في الطبقة الخارجية من البشرة، وخاصةً عند مزجه مع أحد مقشرات الوجه الطبيعية. والميزة الفريدة لهذه الفائدة هي أنه يمكن التحقق من فعاليتها منذ الاستخدام الأول. لذا، يجب خلط ملعقة صغيرة من زيت السمسم مع ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة وفرك البشرة بالمزيج لبضع دقائق. إذا كنت ترغب في تنظيف بشرتك بعمق، يمكنك فركها باستخدام فرشاة تنظيف البشرة، ولكن يجب استخدامها برفق حتى لا تتهيج البشرة. يمكن غسل البشرة مباشرة بعد الانتهاء من التدليك، وينصح بترك الماسك على البشرة لبضع دقائق لإنعاش خلايا البشرة وتحسين المزاج. يجب الإشارة إلى أن المعدل الموصى به لاستخدام الماسك هو مرتين على الأقل في الأسبوع.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى