التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

maxresdefault 2 | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنتِ ترغبين في معرفة الفوائد الرئيسية لزيت الزيتون للشعر، فإن زيت الزيتون يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الفعالة للجسم ويُعتبر واحدًا من أفضل الزيوت الطبيعية لتقوية الشعر وجعله أكثر جاذبية، إذ يمكن استخدام زيت الزيتون لتعزيز صحة الشعر بطرق عديدة بالإضافة إلى فوائده الغذائية المعروفة عند استخدامه في الطهي .

جدول المحتويات

فوائد زيت الزيتون للشعر

تعتبر واحدة من أهم فوائد زيت الزيتون للشعر هي قدرته على تغذية فروة الرأس وتنشيطها، مما يساعد على نمو الشعر وتطويله بطريقة طبيعية وآمنة. وعند وضعه مباشرة على فروة الرأس وتدليكه بلطف، يتحسن صحة فروة الرأس ويزداد نمو الشعر بفضل الخصائص الصحية العديدة التي يحتوي عليها زيت الزيتون .

أهمية زيت الزيتون لفروة الرأس

يمكن لزيت الزيتون أن يحمي فروة الرأس من التلف الناتج عن استخدام الصبغات ومنتجات تصفيف الشعر، كما يمكن لهذا الزيت أن يرطب فروة الرأس لحمايتها من الجفاف الناتج عن استخدام المواد القاسية لتصفيف الشعر، ويمكن لهذا الزيت أن يساعد في معالجة الشعر والتخلص من القشرة، كما يمكن لهذا الزيت أن يقتل الجراثيم والفطريات والبكتيريا التي تنمو في فروة الرأس .

أهمية زيت الزيتون لنعومة الشعر

زيت الزيتون يمتلك خصائص سحرية حيث يستطيع معالجة الشعر الجاف والتالف من الجذور حتى الأطراف السفلية، مما ينعم الملمس ويهدئ الشعر الهايش، ويساعد على فك تشابك وعقدات الشعر في الأطراف السفلية.

علاج تساقط الشعر عن طريق زيت الزيتون

ترجع أهمية زيت الزيتون في معالجة تساقط الشعر إلى منع زيت الزيتون من نمو الهرمون DTH الذي يساعد على تساقط الشعر وتكسير بصيلاته. لذا، يعد زيت الزيتون العلاج الأمثل لمنع تساقط الشعر وتقليل الشعر المتساقط أثناء تمشيطه، مما يساعد على الحفاظ على شعر صحي وجميل .

التخلص من قشرة الشعر نهائيا عن طريق زيت الزيتون

تم الإشارة أن زيت الزيتون لديه قدرة فعالة على القضاء على الجراثيم والبكتيريا والفطريات في فروة الرأس، وعند مزجه مع عصير الليمون، يساعد هذا الخليط في التخلص من قشرة الشعر، لأن عصير الليمون يحتوي على مادة حمضية ويساهم في مكافحة قشرة الشعر، بينما يرطب زيت الزيتون فروة الرأس. يتم مزج الماء وعصير الليمون وزيت الزيتون بكميات متساوية وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك يشطف الشعر ويغسل بالشامبو. يجب استخدام هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع .

طريقة استخدام زيت الزيتون لتقوية الشعر  وتطويلة

يمكن استخدام زيت الزيتون مع الكركديه وزيت الخروع لتقوية الشعر ومنع تساقطه، وذلك بفضل خصائص زيت الزيتون المعروفة سابقًا وقوة زيت الزيتون في إزالة العوائق التي تعيق نمو الشعر بشكل طبيعي. يتم وضع الخليط على الشعر لمدة 10 دقائق ومن ثم يغسل الشعر بالماء .

بفضل زيت الزيتون، يتم القضاء على مسببات ضعف وتساقط الشعر، مثل القشرة التي تنتج عن زيادة افرازات جلد الشعر الدهنية، حيث يقوم زيت الزيتون بترطيب الجلد وفروة الشعر الجافة للحصول على شعر قوي ولامع وكثيف .

أضرار استخدام زيت الزيتون

في الواقع، لا توجد أضرار كبيرة لاستخدام زيت الزيتون، وبالتالي عند استخدامه بشكل معتدل فإنه لا يسبب أي ضرر، ولكن في حالة تناول زيت الزيتون بكميات كبيرة في الوجبات والأطعمة فإنه يسبب ضررًا أهمه السمنة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى