الطب البديلصحة

فوائد زيت الخروع مع زيت اللوز

فوائد زيت الخروع مع زيت اللوز | موسوعة الشرق الأوسط

فوائد زيت الخروع مع زيت اللوز

يوجد العديد من الخلطات الدهنية المفيدة للجسم بشكل عام وللبشرة بشكل خاص، حيث تعمل على حماية البشرة وتوفير التغذية اللازمة لها والتي تحتوي على فوائد مهمة. ومن بين أهم تلك الخلطات الدهنية هي خلطة زيت الخروع وزيت اللوز، حيث توفر هذه الخلطة العديد من الفوائد للبشرة والجلد بشكل عام، وخصوصًا للشعر. وفيما يلي سنعرض تلك الفوائد بشكل مبسط.

فوائد زيت الخروع مع زيت اللوز للبشرة

  • يساعد خليط زيت اللوز وزيت الخروع على تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة على الوجه والجسم.
  • يعمل زيت الخروع بالاشتراك مع زيت اللوز على إزالة المكياج بشكل لطيف، بدءًا من الطبقات العليا في البشرة وصولًا إلى الطبقات العميقة في البشرة.
  • يساعد خليط زيت الخروع مع زيت اللوز في توفير التغذية اللازمة للجلد، ويساعد على علاج حروق الشمس بشكل فعال.
  • يعمل خليط زيت الخروع وزيت اللوز على ترطيب البشرة الجافة، مما يساعد على التخلص من الأماكن الجافة والخشنة الموجودة على سطح الجلد، وخاصة في منطقة الركبة والكوع، ولذلك فإن استخدام هذا الخليط لتدليك الجسم يعتبر ضروريًا، خاصة للركبة والكعب والكوع.
  • يساعد هذا الخليط على تحسين مظهر البشرة بشكل عام، وتوحيد لونها، وإزالة الهالات السوداء، مما يعيد النضارة والإشراق إليها.
  • يعمل خليط زيت الخروع وزيت اللوز على تنظيف البشرة بعمق من السطح الخارجي وحتى الداخل، ويساعد على التخلص من حب الشباب وآثار البثور على الوجه.
  • يستخدم هذا الخليط كعلاج فعال لمشاكل البشرة الدهنية بشكل عام.
  • يستخدم هذا المزيج أيضًا كعلاج قوي وفعال للكلف والنمش.

طريقة استخدام زيت الخروع مع زيت اللوز للبشرة

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للاستفادة من خليط زيت الخروع وزيت اللوز للبشرة، بما في ذلك ما يلي.

  • يتم خلط زيت الخروع مع زيت اللوز الحلو جيداً للحصول على خليط متجانس، ويستخدم كقناع على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء البارد، مما يساعد في علاج النمش والكلف.
  • من الممكن خلط زيت الخروع وزيت اللوز الحلو مع الحليب البودرة، واستخدام هذا المزيج كماسك للوجه مرة يوميًا قبل النوم لعلاج مشاكل البشرة الدهنية بشكل عام.
  • يستخدم الخليط لعلاج حب الشباب والبثور، ويتم ذلك عن طريق غلي كمية من الماء في وعاء على النار، ثم إضافة ملعقة كبيرة من ماء الزهر، وقطرتين من زيت اللوز الحلو، وقطرتين من زيت الخروع إلى الماء، ثم يتم وضع منشفة رقيقة على الوجه، ويتم تعريض البشرة للبخار الناتج عن الغليان، وعند الانتهاء يتم غسل الوجه بالماء البارد والليمون، حتى يعمل على إغلاق المسام المفتوحة في الوجه نتيجة البخار.

فوائد زيد الخروع مع زيت اللوز للشعر

ينصح الكثيرون من أخصائي تصفيف وتجميل الشعر بمزج كميات متساوية من زيت اللوز وزيت الخروع وتدليك فروة الرأس بشكل كامل، حتى يصل الزيت إلى كل جزء من فروة الرأس ويغذي أطراف الشعر بشكل كامل. يتم نقع الشعر في هذا الخليط لمدة تصل إلى ساعتين، ويتم تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي أو منشفة مبللة لمنع تعريضه للهواء الخارجي. وقد أثبتت العديد من الأدلة نجاح هذه التجربة في توفير العديد من الفوائد، بما في ذلك ما يلي.

  • يعتبر حمام الزيت بمثابة بلسم طبيعي يساعد على ترطيب وتنعيم الشعر.
  • تساعد هذه الوصفة من حمام الزيت على علاج الجفاف والتقصف في الشعر.
  • يعمل حمام الزيت الذي يحتوي على مزيج من زيت الخروع وزيت اللوز على تحسين وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد على علاج العديد من حالات التساقط والصلع.
  • يعمل هذا الخليط على تنظيف الشعر من القشرة وخلايا الجلد الميتة التي تتراكم على فروة الرأس.
  • يزداد لمعان الشعر ونضارته بشكل عام بسبب حمام الزيت.
  • يساعد على تحسين عملية نمو الشعر، حيث يزيد من كثافة الشعر وطوله.

وصفات زيت الخروع للعناية بالشعر

هناك العديد من الطرق المختلفة لاستخدام زيت الخروع، ويتم اختيار الطريق المناسب حسب الفائدة المرغوبة للشعر، حيث يعمل زيت الخروع على حل العديد من مشاكل الشعر وفروة الرأس، ويمكن عرض مجموعة من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها استخدام زيت الخروع لحل مشاكل الشعر.

وصفة زيت الخروع لمنع تساقط الشعر

يتم مزج ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو، ثم يتم إضافة حوالي 4 نقاط من زيت اللافندر وتدليك فروة الرأس بالخليط بالكامل لمدة حوالي دقيقتين، ويتم تمشيط الشعر وتوزيع الخليط على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف. يترك القناع على الشعر لمدة تصل إلى 45 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر جيداً باستخدام نوع محدد من الشامبو الذي لا يحتوي على نسبة عالية من الأمونيا. يجب استخدام حمام الزيت هذا مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة زيت الخروع لزيادة حجم الشعر الرقيق

يمكن استخدام زيت الخروع لزيادة حجم الشعر عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع حبة ناضجة من الأفوكادو ووضع حوالي 5 قطرات من زيت إكليل الجبل الأساسي. يتم وضع هذا الخليط كقناع على فروة الرأس وينتشر على الشعر من الجذور إلى الأطراف. يتم تغطية الشعر بغطاء لمنع دخول الهواء الخارجي وتركه لمدة تقريبية ساعة، ثم يتم غسل الشعر جيدا. يمكن استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

وصفة زيت الخروع للتخلص من القشرة

يعتمد استخدام زيت الخروع على العديد من الفوائد لصحة الشعر، ومن بينها التخلص من القشرة في فروة الرأس، ويتم خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وثلاث نقاط من زيت شجرة الشاي الأساسي، ثم يوضع المزيج على فروة الرأس ويترك لمدة تقريبًا ساعة، ويمكن تركه طوال الليل، ثم يغسل الشعر بهذه الوصفة مرة في الأسبوع.

أسئلة شائعة

هل يمكن خلط زيت الخروع مع زيت اللوز الحلو؟

بالتأكيد، عند استخدام الخليط لتغذية الشعر، يتم إنشاء الخليط من ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو، ويتم إضافة من 3 إلى 4 نقاط فقط من زيت اللافندر الأساسي إلى الخليط.

هل يمكن خلط زيت الخروع مع زيت اللوز المر للشعر؟

نعم، هناك بعض الوصفات التي يتم فيها استخدام زيت اللوز المر بدلاً من زيت اللوز الحلو لتقوية بصيلات الشعر وتنعيمه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى