أدويةصحة

فوائد دواء كروميوم مكمل غذائي لحرق الدهون

كروميوم مكمل غذائي | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر كروميوم واحداً من العلاجات التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والتي تستخدم في العديد من الأغراض، بالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من معدن الكروم الذي يعد من أهم المعادن التي تحتاجها جسم الإنسان، ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف بالتفصيل على أقراص الكروميوم واستخداماتها والآثار الجانبية لها.

جدول المحتويات

كروميوم مكمل غذائي :

يُعد دواء الكروميوم واحدًا من العلاجات التي تحتوي على معدن الكروم، والذي يعتبر من العناصر الأساسية الرئيسية التي يحتاجها الجسم. يلعب معدن الكروم دورًا رئيسيًا في إنتاج هرمون الأنسولين في الدم، الذي يساعد في تثبيت مستوى السكر في الدم. يتواجد معدن الكروم في العديد من الأطعمة المختلفة بشكل عام، ويمكن الحصول عليه أيضًا من خلال الكبسولات التي تحتوي على نسبة عالية منه..

ما هي أسباب تناول كروميوم :

يتم استخدام المكمل الغذائي كروميوم في حالة الإصابة بمشاكل في تنظيم مستوى السكر في الدم، وفي بعض الحالات يحتاج الجسم إلى كمية إضافية من الكروم، ومن ثم يجب تناول المكمل الغذائي كروميوم لتلبية هذا الاحتياج، وهناك العديد من الاستخدامات الأخرى للمكمل الغذائي كروميوم التي سنتعرف عليها معًا.

 استخدامات كروميوم :

يستخدم الكروميوم في العديد من الأمور المتعلقة بالصحة، حيث يعتبر من المكملات الغذائية، ويمكن أن لا تكون له آثار جانبية تؤثر على الجسم، لذلك يعد مفيدًا جدًا في الكثير من الحالات التي تعاني من الضعف الشديد وغيرها، وتشمل أهم استخدامات الكروميوم ما يلي:

  • في حالات السمنة المفرطة :

يُستخدم الكروميوم في علاج السمنة المفرطة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، حيث يعمل على تحفيز خلايا البنكرياس لإفراز الأنسولين وتنشيطها، مما يؤدي إلى حرق السكريات والدهون في الجسم.

يعتبر الكروميوم مفيدًا لمرضى السمنة المفرطة أيضًا، حيث يحسن من مستقبلات الطاقة الموجودة في العضلات، ويؤدي ذلك إلى زيادة حجم العضلات وقوتها، مما يساعد الإنسان على بذل مجهود أكبر وحرق سعرات حرارية أكثر.

  • في حالات الإصابة بالسكر :

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الكروميوم مفيدًا جدًا لمرضى السكري، لأنه يساعد بشكل كبير في تنظيم معدل السكر في الدم. يقوم الكروميوم بتحفيز خلايا البنكرياس، مما يعزز وظائفها ويساهم في التخلص من السكريات الزائدة في الجسم وخفض نسبة الجلوكوز في الدم، وهذا يساعد مرضى السكري على تثبيت نسبة السكر في الدم.

  • في حالات بناء العضلات :

يعتبر الكروميوم من المكملات الغذائية المفيدة جدًا لبناء العضلات، حيث يساعد بشكل كبير على زيادة حجمها وتحسين مستقبلات الطاقة في العضلات، مما يزيد من قوتها وطاقتها ويساعد على تحملها للتمارين المختلفة التي تساعد على بناء العضلات.

فائدة كروميوم :

يحمل المعدن الكروم العديد من الفوائد الصحية للجسم بشكل عام، ولذلك ينصح بتناوله في العديد من الحالات التي تعاني من نقصه في الجسم، وكذلك للاستفادة من فوائده المختلفة، وتشمل هذه الفوائد العديدة:

  • يساعد الكروميوم على الوقاية من تجلط الدم.
  • يساعد أيضا على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
  • يساعد الكروميوم على الوقاية من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ويساعد أيضًا على خفض نسبتها ونسبة الدهون الثلاثية.
  • يساعد المعدن الثقيل كروميوم أيضًا في تحسين المناعة في جسم الإنسان، مما يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض المختلفة.
  • يساعد كروميوم أيضًا على تحسين إنتاج معدل الأحماض الأمينية في الجسم.

الجرعة التي يجب تناولها من كروميوم :

تختلف الجرعة الموصى بها من المكمل الغذائي “الكروميوم” من شخص لآخر، حسب الغرض والاستخدام المراد من تناوله، وتتراوح الجرعة الموصى بها عادة كالتالي:

  • يتناول الأشخاص العاديون مائتي مليغرام من الكروم في اليوم.
  • الأشخاص المصابون بمرض السكري أو ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يتناولون جرعة تتراوح بين أربعمائة مليجرام وستمائة مليجرام في اليوم.
  • من المفضل تناول أقراص الكروميوم مباشرة بعد تناول الوجبات.

بعض الآثار الضارة لاستعمال كروميوم :

يعتبر كروميوم من الأدوية التي تحتوي على مكونات طبيعية وآمنة، حيث يحتوي على نسبة كبيرة جدًا من معدن الكروم، وبالتالي فإنه لا يسبب ضررًا على الصحة بشكل عام، ولكن يمكن أن يسبب ضررًا في بعض الحالات، وتشمل تلك الحالات:

  • عند تناوله خلال فترة الحمل، يمكن أن يسبب بعض الأضرار على الجنين، وبالتالي يتم منع تناوله خلال تلك الفترة.
  • يجب تجنب تناوله خلال فترة الرضاعة، حيث يؤثر على الأطفال ويمكن أن يصل إليهم من خلال حليب الأم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى