التعليموظائف و تعليم

فوائد اللغة الإنجليزية بصفة عامة

1003480969 | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز اللغة الإنجليزية بالعديد من الفوائد، إذ أصبحت لغة عالمية شائعة نتيجة لهيمنة الثقافة والأدب الإنجليزي على العالم. ولقد حظيت باهتمام الدول في السنوات الأخيرة، وأدرجت ضمن القوائم الرئيسية للتعليم في العالم. وتحدث الإنجليزية في حوالي 50 دولة حول العالم، وهي اللغة الثانية في بعض الدول، وأصبح استخدامها واسعًا في التواصل والدراسة والاقتصاد والسياحة والتجارة. وتتميز بلهجات مختلفة في بعض الدول، مما أدرك الشعوب الغير ناطقة بها أهميتها في العالم الرقمي. ونظرًا لأهميتها، فقد أعددنا هذا المقال عنها.

جدول المحتويات

فوائد اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية لغة مهمة لسوق العمل

يزيد حامل الشهادة من فرصه في الحصول على وظيفة ذات أجرٍ أعلى في سوق العمل بغض النظر عن تخصصه.

يساعد تعلم اللغة الإنجليزية على التقدم في كل مجالات العمل، حيث يتم تعلم مصطلحات مختلفة لمجالات مثل الطب والصيدلة والاقتصاد والسياحة وغيرها، مما يساعد على النجاح.

تتنافس الشركات العالمية فيما بينها، وأصبحت اللغة الإنجليزية لغة النجاح في تلك المؤسسات، إذ تعتبر الشركات اللغة الرسمية للتعاملات المالية والاقتصاد والتجارة، ويوجد العديد من الشركات الأجنبية والعالمية التي لها فروع في بلدك، وتتطلب بعضها موظفين يجيدون اللغة الإنجليزية، على سبيل المثال، تعتبر اللغة الرسمية لشركات الطيران في جميع أنحاء العالم، ولا يزال أصحاب الشركات يضعونها كشرط للحصول على وظيفة.

تعزز قدرة الدماغ على التعلم

تشير الدراسات الأخيرة إلى أن تعلم الإنسان لغة ثانية يزيد من ذكائه اللفظي؛ حيث ينشط الدماغ في الربط والتحليل بين الكلمات الجديدة والمشابهة لها في نفس اللغة أو في لغته الأم.

تعلم اللغات يزيد من قدرة الإنسان على تغيير وجهات النظر في المواقف المختلفة، كما يعزز بشكل عام قدرة الدماغ على مهارات التعلم والتواصل والذكاء اللفظي، ويحمي من مرض الزهايمر.

 فرص المنح الدراسية

الحصول على فرصة للحصول على المنح الدراسية الممولة أو غير الممولة يتطلب النجاح في اختبار اللغة الإنجليزية العالمي TOEFL وإتقان اللغة في التحدث والكتابة. لذلك، إذا كنت تبحث عن فرصة، يجب أن تكون قادرًا على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة.

الإنجليزية لغة المستقبل

تظهر اللغة الإنجليزية بوضوح كلغة المستقبل، نظرًا للتقدم العلمي والتكنولوجي الهائل الذي تحققه الدول التي تتحدثها كلغة أساسية. حاليًا، تُستخدم كلغة رئيسية في الحواسب والهواتف الذكية والذكاء الاصطناعي ورحلات الفضاء، وتعد اللغة المستقبلية البعيدة.

اكتساب المعرفة

تتحدث العديد من الكتب والبرامج والمواد الترفيهية أو العلمية، مثل الأفلام الوثائقية أو المتخصصة في العلوم والتجارة والرياضة، باللغة الإنجليزية، وعلى الرغم من توفر الترجمات بلغتك، فإنها قد تكون مختلفة عن المعنى الأصلي لها بالإنجليزية، مما يجعل المعنى غير دقيق ويقلل بشكل كبير من متعة المعرفة.

لغة عالمية

ربما بسبب السيطرة الثقافية والهيمنة السياسية، تعد اللغة الإنجليزية اللغة الأكثر انتشاراً في ترجمة الكتب، واشتهر الأدب الإنجليزي بأعمال ويليام شكسبير الذي استخدم حوالي 2000 كلمة جديدة في اللغة الإنجليزية. وبسبب مرونتها وسهولة تعلمها، تستمر اللغة الإنجليزية في التطور والتجديد بإضافة كلمات ومصطلحات جديدة يومياً، واستوحت كثيراً من اللغات الأخرى مثل اللاتينية والرومانية. واشتهرت بصناعة السينما والدراما، ولا تخلو البيوت العربية من الأفلام الإنجليزية والحلقات التلفزيونية والمسلسلات الشيقة.

لغة جواز السفر

تُعد اللغة الإنجليزية لغة السفر؛ حيث يتحدث معظم المسافرين الإنجليزية للتواصل التجاري والدراسي، وتمكنك اللغة الإنجليزية من تكوين صداقات جديدة وتوفر لك مجالًا للترفيه، وبالطبع هي اللغة المستخدمة في جوازات السفر والمطارات والأوراق الرسمية.

مواقع لتعليم الانجليزية

إتقان اللغة يتطلب وقتًا طويلاً، لذا لا تسمح للآخرين بالتقليل من عزيمتك. كما يقال: الصبر جميل. وإذا كنت تبحث عن مواقع تجعل الدراسة ممتعة وشيقة، فإن هذه هي بعض المواقع التي يمكنك استخدامها:

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى