التغذيةصحة

فوائد الكركديه الساخن على الريق

D0 gg7aUYAA9JqA | موسوعة الشرق الأوسط

يتمتع الكركديه بلونه الأحمر الزاهي ومذاقه الشهي، ويحتوي على العديد من المغذيات المهمة، خاصة المعادن مثل البوتاسيوم، ويعد من أهم فوائده خفض ضغط الدم. لذلك، يجب نشر الوعي الغذائي حول الكركديه عن طريق الإشارة إلى العناصر الغذائية المهمة الموجودة فيه وتسليط الضوء على فوائده والتحذير من مخاطر تناوله. وتقوم هذه المقالة المقدمة من موقع الموسوعة بتلك المهمة بسهولة  

جدول المحتويات

أهم العناصر الغذائية المتوفرة في الكركديه

يحتوي الكركديه على العديد من المعادن الهامة مثل: يحتوي على عدة عناصر غذائية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والصوديوم والحديد والزنك، بالإضافة إلى عدة أنواع من فيتامين ب مثل حمض الفوليك والنياسين.

فوائد الكركديه الساخن على الريق

يكافح ارتفاع ضغط الدم

 يمكن لشرب الشاي الأخضر أن يخفض معدل ضغط الدم بمقدار 10 نقاط، وقد أثبتت دراسة أجريت في جامعة تافتس الأمريكية ذلك. يوصى بشرب 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا لبضعة أسابيع للاستفادة من فوائده في علاج مرضى ارتفاع ضغط الدم، ولكن يجب استشارة الطبيب المعالج قبل البدء في ذلك.

يدعم القدرة على التمتع بوزن صحي

تشير بعض الأبحاث إلى أن استخدام مستخلص النبات يخفض معدل امتصاص النشويات والجلوكوز، وهو منخفض السعرات الحرارية، مما يجعله مناسبًا للأشخاص الذين يتبعون العديد من الأنظمة الغذائية، سواء كان الهدف منها فقدان الوزن الزائد أو الحفاظ على الوزن الصحي.

يحسن صحة الجهاز الدوري

بفضل دوره في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية وزيادة الكوليسترول النافع، يساهم بشكل كبير في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من اضطرابات القلب والأوعية الدموية.

يساهم في تنقية الجسم من السموم

يساعد هذا المصل على تزويد الكبد بالمغذيات اللازمة لدعم قدرته على أداء وظائفه الحيوية بفعالية، بالإضافة إلى مساعدته في مقاومة الجذور الحرة.

يدعم القدرة على مكافحة السرطان

أشارت أحد الدراسات التي أجريت في جامعة تشانج شان التايوانية إلى أن مستخلص النباتات قد يبطئ نمو خلايا سرطان الدم، كما أظهرت دراسة أخرى أجرتها (Karina H. Goldberg) وفريقها البحثي أن استخدام المستخلص يمكن أن يعوق نمو خلايا سرطان الجلد، ومع ذلك، يتطلب استهلاكه لهذا الغرض إجراء المزيد من الأبحاث.

يقوي الخلايا

يعود ذلك إلى دوره في تزويد الخلايا بمضادات أكسدة قوية مثل فيتامين ج، الذي يقلل من معدلات الإصابة بالاضطرابات ويساعد في الشفاء منها، بالإضافة إلى دوره في تثبيط تأثير الشيخوخة على صحة الخلايا.

محاذير استهلاك الكركديه الساخن

يمكنك التعرف على أبرز المحاذير بمطالعة المقالة التالية: (فوائد الكركديه لجسم الإنسان وطريقة تناوله).

يجب الانتباه إلى أن استهلاك الكركديه الساخن آمن في معظم الحالات، ولكن يجب استشارة طبيب مختص قبل تناوله لأي غرض علاجي، خاصة إذا كنت تتناول أدوية لضبط ضغط الدم.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى