التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

فوائد الكرة السويسرية

فوائد الكرة السويسرية | موسوعة الشرق الأوسط

تتمثل أهمية الكرة السويسرية في أنها كرة كبيرة الحجم وممتلئة بالهواء، ولها مقاسات مختلفة وألوان جميلة وزاهية، ويختلف قطرها من 55 سم إلى 75 سم، وذلك لتتناسب مع جميع الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بها، بما في ذلك الأشخاص من جميع الأعمار والجنسين والفئات العمرية المختلفة .

يحتاج الجسم دائمًا إلى التمارين لتحفيز الدورة الدموية فيه، ومع مرور الوقت، تضعف عضلات الجسم. وإذا لم يتم تنشيطها، يمكن أن تؤثر على باقي العضلات بما في ذلك عضلات البطن والمعدة والرقبة على حد سواء، وتعمل الكرة السويسرية على تحفيز الدورة الدموية في الجسم .

يسهل الحصول على كرة السويسرية في المنزل بكل سهولة، إذ أنها متوفرة في متاجر بيع الأجهزة الرياضية بأحجامها المختلفة وبأسعار تناسب الجميع .

جدول المحتويات

نشأة الكرة السويسرية

تعود نشأة الكرة السويسرية إلى إيطاليا، وانتشرت في جميع أنحاء العالم بعدما صنع مصنع للألعاب هذا النوع من الكرة واستخدمت في العلاج الطبيعي، وانتشر استخدامها في مجال اللياقة البدنية في جميع أنحاء العالم، حيث يمكن ممارستها في المنزل أو في نادي رياضي مع مجموعة من الأصدقاء تحت إشراف مدرب محترف للحصول على جسم مشدود وصحي وجذاب.

فوائد الكرة السويسرية “الكرة المطاطية”

عمومًا، تساعد التمارين الرياضية على تقوية الجسم وتحسين الدورة الدموية فيه، ويجدر الإشارة هنا إلى أن الكرة السويسرية يمكن استخدامها في تمارين مختلفة، مثل الاستلقاء على الأرض أو الاقتراب منها، مما يعزز مقاومة العضلات بشكل عام ومقاومة عضلات البطن بشكل خاص .

تُعَدُّ الكرة السويسرية من بين الأنشطة الرياضية التي يستخدمها العديد من المدربين في برامجهم الرياضية، نظراً لأهميتها في تحسين قوة العضلات وتقويتها بشكل عام، بالإضافة إلى تحسين الاستقرار والتوازن الداخلي للفرد، ويمكن القيام بالتمارين عليها بسهولة والتحكم فيها بسهولة أيضاً .

لا يمكن تجاهل أهمية استخدام الكرة في علاج بعض تشوهات الجسم، وتستخدم بعض الأشخاص الكرة كطريقة للجلوس أمام المكتب لتصحيح وضعية الجلوس وتحسين القوام وشد الجسم، وهذا الأمر شائع في أمريكا .

يمكن الاستفادة من استخدام الكرة السويسرية في التمارين الرياضية اليومية للسيدات من خلال تحسين حالتهن النفسية والبدنية، حيث يمكن إزالة الآلام التي تنشأ في الظهر وتحقيق الثبات الداخلي .

عند استخدام الكرة السويسرية لأول مرة، يصعب التحكم بها مما يتطلب زيادة استخدام العضلات، وهذا يؤدي إلى تشدد العضلات في الجسم خاصة في البطن والعمود الفقري والكتفين، مما يساعد على شد الجسم والحصول على قوام رشيق والتخلص من الدهون الزائدة .

من التمارين التي نقوم بها باستعمال الكرة السويسرية : –

  • ضعي يدك على الكرة وارفعي ركبتك باتجاه بطنك، ثم قومي بتمديد الرجل مرة أخرى وكرري الحركة حوالي 15 مرة.
  • يتم وضع يديك على الأرض وقدميك على الكرة، ثم يتم الضغط على الكرة بقدمك لتمارين الكتف والرجلين .
  • يتم الاستلقاء على الكرة على ظهرك وامسكي كرة وزنها حوالي 2 كجم ثم اثني ذراعيك على صدرك وفردها وكرري هذه الحركة من 10 إلى 15 مرة لتحقيق أفضل النتائج .
  • يمكن فقدان الدهون في منطقة البطن بشكل منتظم من خلال تمارين الكرة السويسرية .
  • استلقي على ظهرك فوق الكرة السويسرية، ثم ارفعي ساقيك واحدة تلو الأخرى لأعلى لتشددي الساقين، وكرري هذا التمرين لمدة 10-15 مرة بالتبادل .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى