الطب البديلصحة

فوائد القرفة للشعر الابيض

فوائد القرفة للشعر | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم فوائد القرفة للشعر، فالقرفة هي نبات عطري يعرفه الإنسان منذ زمن، وتتميز أوراق شجرة القرفة بأنها على شكل قلب غامق اللون، بينما تشبه ثمارها ثمار العنب ولكن بلون أسود. وتتميز القرفة برائحتها العطرية المميزة، ويمكن استخدامها في الكثير من العلاجات، سواء عن طريق الشرب أو الدهان أو استخدامها في المواد التجميلية، وليس فقط في شرابها الساخن.

تستخدم القرفة في علاج نزلات البرد واحتقان الحلق والمغص، كما يمكن استخدامها للتدفئة في الشتاء، حيث يؤثر تناولها على تنشيط الدورة الدموية للإنسان. ولكن للقرفة فوائد أخرى للشعر، حيث تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية. ولمعرفة المزيد عن فوائد نبات القرفة للشعر، يمكنك الاطلاع على موسوعة.

فوائد القرفة للشعر

  • تتميز القرفة بالعديد من الفوائد العلاجية والتجميلية، وتزرع في بلدان مختلفة في شرق آسيا مثل سيريلانكا والهند، وتتوفر القرفة بأنواع مختلفة تتراوح بين 150 إلى 200 نوع، وتتراوح أشجارها في الطول بين 9 إلى 10 أقدام. ويقوم المزارعون بتغطية لحاء أشجار القرفة أثناء الحصاد للتخمر والحصول على أفضل التوابل التي تضفي نكهة جميلة ومميزة على الأطعمة المختلفة والحلويات.
  • تعمل القرفة على إضفاء اللمعان والصحة على الشعر، حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، بالإضافة إلى السينامالديهيد، وتوفر القرفة فوائد في تعزيز نمو الشعر وتقوية بصيلاته من خلال تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس .

هل القرفة تنبت الشعر

  • تتمتع القرفة بفوائد كبيرة في تعزيز نمو الشعر، حيث تحتوي على زيوت طبيعية وأحماض أمينية تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر وزيادة سرعته. ويتم استخدامها عن طريق الفرك والتدليك على فروة الرأس، مما يساعد على تدفق الدم إلى الشعر وتقوية جذوره.

فوائد القرفة للشعر والقمل

  • يعد القمل من الطفيليات الضارة التي تصيب شعر رأس الأطفال الصغار، وتنتقل العدوى بين الأطفال أثناء اللعب والتعامل مع بعضهم البعض. وتشعر الأم بوجود الإصابة بالقمل عندما يتحسس الأطفال فروة رأسهم ويظهر بيض القمل، ومن الضروري التخلص من القمل لأنه يسبب آثارًا صحية خطيرة، بالإضافة إلى الحكة في فروة الرأس وتسبب القروح. ومن الممكن أن يؤدي الإصابة بالقمل إلى الإصابة بالأمراض المختلفة مثل الطاعون. يمكن التخلص من القمل باستخدام مغلي مسحوق القرفة المنقوع في الماء المغلي، وترك الخليط لمدة 5 ساعات لإخراج المواد النافعة فيه، ثم يشطف الشعر جيدًا بهذا الماء ويتم تسريحه باستخدام مشط ضيق الأسنان لإزالة القمل.

فوائد القرفة للشعر الأبيض

  • تعمل القرفة على التخلص من الشعر الأبيض الذي يسبب الأرق للمرأة وترغب في التخلص منه بسبب التأثير النفسي السلبي الذي يسببه. ويعتبر استخدام الصبغات التي تستخدم لتغطية الشعر الأبيض ضارًا بفروة الرأس لأنها تحتوي على مواد كيميائية تؤدي إلى الضرر بالفروة. بالمقابل، يعتبر استخدام القرفة فعالًا وآمنًا لتغطية الشعر الأبيض نظرًا لتأثيرها المضاد للبكتيريا والجراثيم، ولأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تسبب السرطان.

طريقة الاستخدام: يتم إضافة مسحوق القرفة بمقدار 4 ملاعق إلى ربع كوب من زيت الزيتون للشعر القصير، ونصف كوب من زيت الزيتون للشعر الطويل، ويتم إضافة ملعقتين من عسل النحل، ويجب عجن الخليط جيدًا وترك العجينة لمدة ساعة قبل وضعها على فروة الرأس. يجب فرد العجينة على فروة الرأس بحرص وتغطية كل الشعر، ثم لف الشعر بشكل كحكة ولف الرأس بكيس من البلاستيك لمنع تسرب الخليط، ويترك الماسك لمدة 3 ساعات قبل غسل الشعر بشكل جيد باستخدام شامبو مناسب. ستندهشي من النتيجة التي ستحصلين عليها، وهي شعر صحي وطري وتغطية كل الشعيرات البيضاء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى