التغذيةصحة

فوائد العسل والفواكه الجافة للصحة والجسم

فوائد العسل والفواكه الجافة | موسوعة الشرق الأوسط

يُستخدم خليط العسل مع الفواكه المجففة كواحدٍ من أشهر الخلطات الطبيعية المستخدمة في علاج العديد من الأمراض، إذ يحتوي العسل على خصائص علاجية للعديد من الأمراض ويساعد على تحسين جهاز المناعة، كما تعمل الفواكه المجففة على تعزيز صحة الجسم والتخلص من العديد من الأمراض.

جدول المحتويات

فوائد العسل والفواكه الجافة :

  • تُساعد الفواكه المجففة على تحسين مستوى الهيموجلوبين في الدم، مما يساعد في الوقاية من الأنيميا، وتعتبر مفيدة جدًا للحوامل خاصةً في المراحل الأخيرة من الحمل وبعد الولادة، كما أنها تساعد في زيادة إدرار الحليب.
  • تعزز الفواكه المجففة طاقة الجسم وتساعد على التخلص من الكسل، إذ تمد الجسم بالطاقة اللازمة لتقويته بفضل احتوائها على نسبة عالية من السكريات الطبيعية.
  • تزيد من نشاط الأوعية الدموية، حيث تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات مثل النحاس، ولذلك فهي مفيدة جدا في علاج الكثير من الحالات التي تعاني من الجلطات المتكررة.
  • تساعد تناول الفواكه المجففة مع العسل في تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم، مما يحمي الجسم من الإصابة بأمراض مختلفة مثل أمراض الشرايين والقلب وضيق الأوعية الدموية وانسدادها، كما تعد من الوصفات المفيدة جدًا في علاج حالات الكبد.
  • تساعد هذه الوصفة على علاج مشاكل الهضم المختلفة، فهي تعمل على التخلص من عسر الهضم وتحسين الهضم، وتساعد أيضًا على التخلص من الإمساك وتحسين ليونة الأمعاء، وتحتوي على الألياف التي تساعد على فقدان الوزن وتعمل على تحسين الشعور بالشبع.
  • تُعَدُّ هذه الوصفة من أقوى الوصفات التي تساعد على التخلص من الضعف الجنسي، حيث تعمل على تقوية الانتصاب لفترات طويلة بفضل تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى القضيب.
  • يساعد العسل على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، حيث يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة. كما تساعد الفواكه المجففة في منع تكاثر الخلايا الحرة التي تسبب انتشار الأورام السرطانية في الجسم.
  • تساعد هذه الوصفة على زيادة القدرة الجنسية والطاقة، حيث تمكن من أداء الجنس بشكل يتجاوز القدرات السابقة بثلاث مرات، مما يزيد من الاستمتاع الجنسي.
  • يساعد العسل على التخلص من آثار الشيخوخة، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تعمل على التخلص من مشاكل البشرة المختلفة، وكذلك يمنع تساقط الشعر.

وصفات العسل والفواكه المجففة:

هناك العديد من الوصفات التي يمكن استخدامها باستخدام العسل والفواكه المجففة لحماية الجسم من الأمراض المختلفة والتخلص من العجز الجنسي لدى الرجال، ومن بين هذه الوصفات ما يلي:

1-وصفة العسل واللوز والتين المجفف:

تساعد هذه الوصفة على تحسين تدفق الدم في الأوردة، الأمر الذي يساعد على علاج الضعف الجنسي، وتساهم أيضًا في علاج البرود الجنسي لدى النساء.

مكونات هذه الوصفة:

-20 حبة من اللوز الحلو.

-10 حبات من التين المجفف.

-نصف فنجان من عسل النحل الطبيعي ويفضل عسل السدر الجبلي:

طريقة تحضير هذه الوصفة:

يتم طحن التين المجفف مع اللوز وإضافة العسل إلى الخليط، وتقليب الخليط على النار لضمان اختلاط المكونات جيدًا، ثم تتناول ملعقة كبيرة من هذا الخليط في الصباح وملعقة كبيرة في المساء، ويفضل تحضير هذه الوصفة بشكل منتظم لضمان تجددها.

2-وصفة الصنوبر مع المشمش واللوز والعسل:

تُعد هذه الوصفة من الوصفات التي تساعد على التخلص من الاكتئاب والأرق الشديد، كما أنها تعمل على خسارة الوزن الزائد وحرق الدهون.

مكونات هذه الوصفة:

10 حبات من اللوز الحلو الطازج بدون تحميص.

-ربع فنجان من الصنوبر.

-ربع فنجان من المشمش المجفف.

يتم استخدام فنجان من العسل النحل الطبيعي، ويمكن إضافة جرام واحد من غذاء ملكات النحل.

طريقة تحضير هذه الوصفة:

يتم طحن المشمش، اللوز، والصنوبر بشكل جيد في الكبة.

يتم خلط المكونات السابقة مع العسل وإضافة جرام من طعام ملكات النحل وتحريكها جيدًا، ثم يجب تناول هذا الخليط على الريق، ويمكن إضافته إلى كوب من الحليب الدافئ في المساء للمساعدة في النوم الهادئ بعيدًا عن القلق والتوتر.

3-وصفة الفواكه المجففة مع العسل:

تحتوي هذه الوصفة على العديد من مضادات الأكسدة، التي تحميك من الإصابة بمرض السرطان، وتساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل.

مكونات هذه الوصفة:

-كيلو من عسل النحل الصافي.

يحتوي الوصفة على ربع كوب من الزبيب وربع كوب من التين المجفف وربع كوب من المشمش وربع كوب من القراصيا.

-ربع كوب من اللوز الحلو.

طريقة تحضير هذه الوصفة:

يتم خلط جميع المكونات المذكورة في كيلو عسل النحل، ويتم تناول ملعقة كبيرة من هذه الوصفة كل يوم في الصباح والمساء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى