الطب البديلصحة

فوائد العسل لشبكية العين

the retina | موسوعة الشرق الأوسط

تتعدد الفوائد التي تنتج من العسل الأبيض الطبيعي لجسم الإنسان بصفة عامة، وللعين على الوجه الخصوص، حيث يحتوي العسل الأبيض الطبيعي على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تقي الجسم من الكثير من الأمراض، مثل: الأمراض الناتجة عن الجهاز الهضمي، أمراض السرطان المختلفة، أمراض القلب وتصلب الشرايين، أمراض الجهاز المناعي، …. إلخ، كما أنه يحافظ على صحة العين، ويعالج الكثير من مشاكل العين، ويحافظ على شبكية العين، كما أنه مضاد لجميع الجراثيم، والبكتيريا، وبالتالي وقاية العين من الالتهابات الناتجة من الإصابة بالجراثيم، والميكروبات، والفيروسات، كما أن العسل الأبيض الطبيعي يستخدم بكفاءة في علاج قصر النظر، ويعمل على ثبات النظر، وتحسينه، هذا بالإضافة إلى العديد من مشاكل العين، والتي تؤثر بدورها على شبكية العين، لهذا نعرض لكم في هذا المقال فوائد العسل لشبكية العين، كما سنتعرض إلى الأمراض التي يعالجها العسل الأبيض.

جدول المحتويات

فوائد العسل لشبكية العين :

ينتج العسل العديد من الفوائد في علاج العديد من المشاكل التي تؤثر على العين وشبكيتها، كما يقوم بوقاية العين من العديد من المشاكل والأمراض التي قد تصيبها، ويمكن ذكر أهم فوائد العسل للعين بشكل عام والشبكية بشكل خاص عبر ما يلي:

  • تم استخدام العسل منذ القدم لعلاج مشاكل القرنية المختلفة، عن طريق وضع كمية مناسبة منه داخل العين لحماية الشبكية من أي ضرر.
  • استخدم الفراعنة العسل لعلاج مشاكل آفة الساد التي قد تصيب العين.
  • يُعَدُّ العسل الأبيض الطبيعي علاجاً فعالاً للتخلص من مشاكل الالتهابات والتقرحات والحروق في العين، حيث أن الإهمال في علاج تلك المشاكل يؤدي إلى تدهور الحالة، وبالتالي حدوث ضرر ومشاكل في شبكية العين.

أمراض يعالجها العسل:

يُستخدم العسل الأبيض الطبيعي في علاج العديد من أمراض العين، حيث يصل معدل الشفاء إلى 90 في المائة، ويُعد الحفاظ على شبكية العين من بين أهم الأمراض التي يمكن علاجها بالعسل الأبيض الطبيعي، ومن هذه الأمراض:

أولاً: علاج قصر النظر:

يستخدم العسل الأبيض الطبيعي في علاج قصر النظر، حيث يساعد على تحسين النظر وإيقاف تدهوره، كما يساعد على تقوية النظر.

ثانياً: علاج التهابات جفون العين:

يتميز العسل الأبيض بفعاليته في علاج التهابات أو تقرحات الجفون بكفاءة عالية، كما يساعد على تسريع عملية تئام جروح العين، وبالتالي الحفاظ على شبكية العين وعدم تعرضها لأي مشاكل أو أضرار.

ثالثاً: يعالج التقرحات الخاصة بالقرنية:

يمثل العسل الأبيض الطبيعي وسيلة فعالة للتخلص من التقرحات القرنية، كما أنه يعالج جميع المشاكل المتعلقة بالملتحمة، مما يحافظ على شبكية العين ويحميها من الإصابة بأي مشاكل.

رابعاً: يعالج مرض العشي الليلي:

يساعد العسل الأبيض الطبيعي أيضًا في علاج مرض العشي الليلي، وذلك لأنه غني بفيتامين (أ)، الذي يعتبر من أكثر الفيتامينات التي يحتاجها العين، حيث يساهم في استقبال الضوء في شبكية العين، وبالتالي يؤدي انخفاض مستوى فيتامين (أ) إلى الإصابة بمرض العشي الليلي، الذي يسبب رؤية غير واضحة ليلاً، ويؤدي أيضًا إلى الجفاف في العين والإصابة بالتهابات في القرنية والملتحمة، مما يؤثر على الشبكية.

خامساً: يعالج التهابات العين الناتجة من الإصابة بالفيروسات والبكتيريا:

يمكن للعسل الأبيض الطبيعي أيضًا مساعدة في علاج التهابات الملتحمة الناتجة عن الفيروسات والبكتيريا، وبالتالي حماية شبكية العين من أي مشاكل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى