صحةصحة المرأة

فوائد الشبه للمهبل وطريقة استخدامها

فوائد الشبه للمهبل | موسوعة الشرق الأوسط

يتمتع الشبه بالعديد من الفوائد، منها تضييق المهبل، والذي يعتبر من أهم المشاكل التي تواجه المرأة، حيث يسبب اتساع المهبل مشاكل لها ولزوجها خاصةً أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، كما يمكن أن يسبب الجفاف في المهبل. وسوف نتعرف من خلال هذه المقالة على فوائد الشبه لتضييق المهبل وطرق استخدامه .

الشب هو نوع من المركبات الكيميائية الصلبة، ويسمى أيضاً بالشبه، ولونه شفاف، وطعمه حامضي. يتكون من ملح كبريتات الألومنيوم وبلورات ملح كبريتات البوتاسيوم المائي، وعند تسخينه يتحول إلى سائل. وهو نوع من الأحجار الطبيعية التي يستخدمها الناس لأغراض عديدة، ومن بين استخداماتها تضييق المهبل، حيث أنها تعمل على شد عضلات المهبل ومنع تمددها، كما أنها مطهر طبيعي للمنطقة الحساسة وتقتل البكتيريا والميكروبات، ويمكن استخدامها لعلاج التهابات المهبل ومنع الروائح الكريهة .

أنواع الشبه

هناك عدة أنواع للشبه و هي الأتي :

شبه الصوديوم :

يتواجد هذا النوع من الشبه بكثرة في الطبيعة على شكل معدن الميندوزا .

شبه البوتاسيوم :

الهون هو النوع الشائع والمنتشر بكثرة في مختلف الأسواق العربية ومتوفر بكثرة في الطبيعة .

شبة الأمونيوم :

تتكون شبه الأمونيوم من مركبات الكبريتات المضاعفة والتي تظهر على شكل بلورات عديمة اللون، ويتم استخدام هذا النوع بشكل شائع في مزيلات العرق وفي تنقية المياه .

اتساع المهبل

يبحث دائمًا النساء المتزوجات عن أسهل الوصفات الطبيعية والتي تكون متوفرة في المنزل لعلاج مشكلة اتساع المهبل، وخاصةً عندما يتوسع المهبل بسبب هبوط في المثانة أو توسعه بعد الولادة الطبيعية بسبب توسع عنق الرحم وضعف عضلات المهبل، أو بسبب حجم الجنين الكبير خلال الحمل أو تكرار العلاقة الحميمة، مما يؤدي إلى عدم الشعور بالمتعة والرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك بسبب تمدُّد جدران المهبل وارتخاء العضلات. ومن بين الطرق الطبيعية الفعالة لتضييق المهبل هي استخدام الشبه .

فوائد الشبه للمهبل لتضييق فتحة المهبل

تعتبر الشبه، أو حجر الشب، أو شب الفؤاد، أحد أنواع الأحجار الملحية الطبيعية التي تشترى من العطار، وتتميز بفوائد عديدة، فهي تعمل على تنظيف المهبل من الجراثيم والميكروبات التي تسبب الأمراض والالتهابات، وتعد مطهرًا، وتساعد على شد العضلات، وبشكل خاص عند استخدامها في الصباح، ومن أهم فوائد الشبه للمهبل تضييقها بشكل طبيعي وسهل، وذلك بالطرق التالية :

الطريقة الأولى 

يتم طحن الشبة باستخدام الهاون، ثم يتم خلطها مع مقدار مناسب من الماء للحصول على مزيج متجانس يصلح للغسول المهبلي، ويمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون والعسل إلى هذا الغسول، ويتم استخدامه يوميًا لمدة شهر، وستلاحظين فرقًا مذهلاً، ولكن ينصح بالتشاور مع الطبيب في البداية.

الطريقة الثانية 

واحدة من الطرق التي تثبت فوائد الشبه للمهبل هي وضع القليل من بودرة الشبه مباشرة على المهبل. كما يمكن وضعها قبل ممارسة العلاقة الحميمة، حيث تساعد على شد عضلات المهبل بشكل سريع ومدهش، وتزيد من الرغبة والمتعة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى