الطب البديلصحة

فوائد الشاي المغربي وطريقة تحضيره

فوائد الشاي المغربي1 | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم فوائد الشاي المغربي، ويُعَد الشاي المغربي (الآتاي) أحد أفضل أنواع الشاي من حيث الفوائد، ويحرص المسافرون إلى دول المغرب العربي على إحضاره من هناك كهدية لأقاربهم وأحبائهم، كما يُعتبر جزءًا من طقوس الضيافة في بلد المغرب العربي.

يتميز الشاي المغربي عن أنواع الشاي الأخرى بفوائده الصحية، حيث يحتوي على العديد من المركبات المضادة للأكسدة التي تساعد في مقاومة الجذور الحرة التي تسبب نمو الخلايا السرطانية، ويعد الشاي الأخضر أحد أفضل المشروبات الصحية بفضل الفوائد العلاجية العديدة التي يتمتع بها، وتعود على الجسم بالصحة وعلى البشرة بالنضارة، ويمكن الاطلاع على جميع خصائص الشاي المغربي من خلال البقاء معنا في الموسوعة.

فوائد الشاي المغربي

يتم تحضير الشاي المغربي عن طريق إضافة الشاي الأخضر إلى النعناع الأخضر وغليهما لبضع دقائق على نار هادئة، ويتم الحصول على الشاي بأربعة أنواع (أخضر، أسود، أحمر، أبيض) من نفس زهرة الكاميليا الصينية، ولكن تختلف ألوان الشاي حسب درجة الأكسدة والتخمر. يعد الشاي الأخضر، الذي يستخدم لتحضير الشاي المغربي، ثاني أنواع الشاي الأكثر استخدامًا على مستوى العالم. ويتم استخراج الشاي الأبيض، الذي ذكرناه سابقًا، أيضًا من زهرة الكاميليا الصينية، لكنه يتم الحصول عليه من براعم الزهرة والأوراق البيضاء الصغيرة والجديدة لها، ولا ينتشر تناوله إلا في أماكن قليلة في العالم .

فوائد الشاي المغربي للبشرة

يُعد الشاي المغربي علاجًا مثاليًا لمشاكل البشرة، سواء عن طريق الشرب أو الاستخدام الموضعي، وفيما يلي سنوضح فوائده للبشرة بالتفصيل

  • يتم علاج الانتفاخات حول العينين الناجمة عن التعب عن طريق وضع كمادات دافئة مصنوعة من أوراق الشاي الأخضر دون إضافة النعناع، لأن زيوت النعناع الطيارة لها تأثير حارق قد يسبب التهابات في العين.
  • يحتوي الشاي المغربي على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على إعطاء البشرة النضارة والإشراق، وتحميها من علامات الشيخوخة.

هل الشاي المغربي يحرق الدهون

يتساءل الكثيرون عن فعالية الشاي المغربي في إنقاص الوزن وحرق الدهون، ويتزاحم الناس في عيادات السمنة والنحافة ومراكز التغذية بحثا عن الرشاقة. ورغم أن شاي المغربي له قدرة على إنقاص الوزن، إلا أنه يعزز قدرة الجهاز الهضمي على التحلل الغذائي، مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد

يتميز هذا الدواء بفاعلية عالية في تخليص الجسم من الدهون الثلاثية والسليوليت، مما يؤدي إلى الحفاظ على الوزن

يساعد على زيادة كفاءة عملية الأيض في الجسم، وبالتالي حرق السعرات الحرارية بشكل دائم، مما يمنع تراكم الدهون التي تؤدي إلى زيادة وزن الجسم.

فوائد الشاي المغربي للجسم

  • يقوي العظام ويمنع هشاشتها.
  • يحمي من التهابات الأذن والحلق والجهاز التنفسي.
  • يساعد هذا المنتج على تحسين أداء الجهاز الهضمي، وبالتالي القضاء على الفضلات والوقاية من الإمساك.
  • يعمل هذا الدواء على علاج مشاكل الكبد المختلفة ويحميه من الإصابة بالسرطان بمهاجمة الجذور الحرة.
  • يساعد على إعطاء الجسم النشاط والحيوية اللازمين للقيام بالأعمال اليومية دون الشعور بالإرهاق والتعب.
  • يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مما يجعله علاجًا سحريًا لمشاكل الشعر والبشرة والأظافر.
  • يحمي من هشاشة العظام وآلام المفاصل وخشونة الركبة.
  • يعزز استخدام الجنسنج القدرات الجنسية للرجال والنساء على حد سواء، نظرًا لاحتوائه على مستخلصات مفيدة.

طريقة تحضير الشاي المغربي

  • يتم إضافة ملعقتين من الشاي الأخضر الخشن إلى ربع كوب من أوراق النعناع الخضراء الطازجة، ويُضاف عليهما كوبان من الماء المغلي.
  • يتم وضع الخليط على نار هادئة لبضع دقائق، ثم يصب في الأكواب بعد التحلية وفقًا للرغبة، ويقدم على صحتك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى