صحةصحة الرجل

فوائد الزنك للرجال

zink | موسوعة الشرق الأوسط

يجب على الرجال التعرف بالتفصيل على فوائد المعدن الزنك، حيث يعد من المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم البشري بشكل كبير، فهو يعمل على دعم نمو الأنسجة والخلايا بشكل صحيح، ويساعد على تحسين الصحة الجنسية، وتحسين الخصوبة وصحة السائل المنوي، كما يساهم في الوقاية من الأمراض المرتبطة بالبروستاتا.

جدول المحتويات

ماهو معدن الزنك ؟

يعتبر معدن الزنك أحد أهم المعادن اللازمة لجسم الإنسان، فجميع الأعضاء في الجسم بحاجة إلى هذا العنصر مثل الجلد وخلايا الدماغ والخصيتين والمناطق الأخرى التي تحتاج إلى سرعة النمو. وقد يؤدي نقص الزنك إلى الإصابة بعدد من الأضرار مثل تساقط الشعر وعدم تجديد الخلايا التالفة في الجسم وعدم قدرته على شفاء الجروح وضعف الجهاز المناعي وتدهوره، مما يجعل الجسم غير قادر على مكافحة الأمراض الخطيرة وضعف القدرة الجنسية للرجال.

فوائد الزنك للرجال لزيادة الخصوبة والحيوانات المنوية

عند مواجهة الرجال لمشكلة الضعف الجنسي، يلجأون إما إلى الوصفات الطبية أو الأدوية، أو يتناولون الفياجرا ومنشطات جنسية أخرى، دون البحث عن أسباب هذه المشكلة، وغالبًا ما تكون أسباب الضعف الجنسي نفسية أو مرضية، أو يفتقر جسم الرجل إلى بعض المعادن والعناصر الأساسية الضرورية لتعزيز الرغبة الجنسية.

لذلك، يُعَدُّ نقصُ الزنك في جسم الرجل من أخطر الأمور التي تؤثر على حياته الجنسية وتتسبب في مشاكل خطيرة، وقد تؤدي هذه المشاكل في بعض الحالات إلى العُقم، لذا ينصح الرجال بتناول كميات مناسبة من الزنك للحفاظ على قوة وصحة الجهاز الجنسي. وتتمثل فوائد الزنك للرجال في:

  • يساعد الزنك على تحسين جودة الحيوانات المنوية عند الرجال، حيث يعمل على تشكيلها وزيادة سرعتها وبالتالي يزيد من قدرتها على الوصول بنجاح إلى البويضة، مما يزيد من فرصة حدوث اللقاء الجنسي.
  • يزيد الزنك من قدرة الرجل على الخصوبة، حيث يعمل الزنك على تحسين حالة السائل المنوي، مما يزيد من صحة وكفاءة الحيوانات المنوية وبالتالي يزيد من قدرة الرجل على الإخصاب.
  • يساعد على زيادة إفراز هرمون الذكورة، حيث يزيد من إفراز هرمون التستوستيرون الذي يؤدي إلى زيادة الرغبة والقدرة الجنسية عند الرجال.
  • يعتبر مفيد للبروستاتا، فقد تتسبب أمراض البروستاتا في إصابة الكثير من الرجال بالضعف الجنسي، وهذا ما تم التأكيد عليه من قبل الأبحاث الطبية التي أجريت خصيصاً حول هذا الأمر، وتم التوصل إلى أن الزنك يساعد على الحد من تضخم البروستاتا، وكلما كانت البروستاتا تمتع بصحة أحسن كلما كان الرجل في مأمن من مخاطر الإصابة بضعف الخصوبة.

مصادر الحصول على الزنك

  • يُمكن الحصول على الزنك من العديد من الأطعمة مثل الفاصوليا واللوبيا واللحوم الحمراء والأسماك والمكسرات والأطعمة البحرية مثل المحار والقواقع البحرية، بالإضافة إلى قرع العسل ولحم الديك الرومي.
  • يمكن الحصول على الزنجبيل عن طريق نقعه أولاً ثم غليه على النار لبعض الوقت، ثم تناوله كمشروب، ويمكن العثور عليه أيضًا في منتجات الألبان.

ملحوظة: إذا زادت نسبة الزنك في جسم الإنسان، فإن ذلك يمنع استفادته من فوائده، وفي حالة نقص نسبته في الجسم، من الأفضل استشارة الطبيب المختص لصرف أقراص الزنك وتحديد الكمية المناسبة التي يحتاجها الجسم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى