إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

فوائد الزعتر للتنحيف

1200 6001 thyme photo3 | موسوعة الشرق الأوسط

يشرح المقال فوائد الزعتر للتخسيس، حيث يعدّ الزعتر من النباتات العشبية التي تستخدم في العديد من الصناعات الغذائية والمخبوزات، وكان يستخدمه الشعوب القديمة في الوصفات العلاجية وتحنيط جثث الملوك في مصر القديمة، وكان رمزًا للشجاعة في الحضارة اليونانية القديمة ويستخدم لتطهير الغرف في الحضارة الرومانية. ويضاف الزعتر إلى المشروبات الكحولية والأجبان لإضفاء النكهة. وكان الأوروبيون يضعون الزعتر تحت الوسائد للتخلص من الكوابيس. لذلك، يعد الزعتر نباتًا مهمًا في جميع الحضارات، وسنوضح فوائده للتخسيس في موسوعة.

فوائد الزعتر للتنحيف

يتميز الزعتر بالكثير من العناصر الغذائية التي تجعله مفيداً للصحة، إذ يحتوي على نسب عالية من المعادن المهمة مثل المغنيسيوم والحديد، بالإضافة إلى الفيتامينات المفيدة. يستخدم الزعتر في الوصفات التي تساعد على تخسيس الجسم، ويتميز بأنه آمن على صحة الجسم ولا يسبب أي آثار جانبية ضارة أو رد فعل تحسسي، وسنوضح أهم فوائد استخدام خلطات الزعتر للتخسيس.

فوائد الزعتر للتخسيس

يعتبر الزعتر من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تخفيض الوزن الزائد في الجسم، ويعمل بشكل أفضل من مفعول كافة المركبات الكيميائية، ولذلك يستخدم العديد من الرجال والنساء الذين يرغبون في إنقاص وزنهم، ومن فوائده للتخسيس:

  • يحتوي الزعتر على نسب عالية من المواد التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وخاصة في منطقة الخصر والبطن، وإذابتها.
  • يساعد إضافته إلى الوصفات في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم وزيادة مستوى الكوليسترول المفيد.
  • يساعد على تعزيز قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية مما يساعد على خسارة الوزن بشكل فعال.
  • يعمل على طرد الغازات من الجسم وإزالة الانتفاخات.
  • يحسن من صحة الجهاز الهضمي، ويساعد في تسهيل هضم الطعام، كما يساعد في تحسين ليونة عضلات المعدة.

خلطة الزعتر للتنحيف

في السطور التالية سنقدم لكم أشهر الوصفات التي يمكن استخدام الزعتر فيها للتخسيس، ومنها:

  • الزعتر مع عصير البرتقال: يمكن إعداد هذه الوصفة عن طريق وضع أوراق الزعتر في كوب من الماء وغليه جيدًا، ثم وضع مغلي الزعتر في الخلاط الكهربائي، وإضافة كوب من عصير البرتقال الطازج وغير المحلى، وتشغيل الخلاط لمدة دقيقة، وتناول هذا المشروب مرتين في اليوم، الأولى بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، والثانية بعد تناول وجبة العشاء.
  • الزعتر مع البصل: يتم تقطيع بصلة متوسطة الحجم إلى شرائح رفيعة، ويضاف إليها ملعقتين من مسحوق الزعتر، ثم يترك الخليط في الماء لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ومن ثم يتم غلي الخليط جيداً على نار هادئة لمدة خمس دقائق، ويتم تناول شروب الزعتر بالبصل قبل وجبة الإفطار، وبعد مرور عشرين يوماً من تطبيق الوصفة ستلاحظ تلاشي دهون منطقة البطن والخصر بشكل كامل.
  • الزعتر والشاي الأخضر: نمزج ملعقتين من الزعتر المجفف، وملعقة من الشاي الأخضر، وملعقة من الزنجبيل، وملعقة من القرفة، ونصف ملعقة من الكمون، ثم نخلط المكونات معًا ونضيف ثلاث ملاعق من الماء حتى يتكون عجينة أعشاب سميكة، ثم نقوم بصنع أقراص صغيرة من العجينة ونضعها في الثلاجة، ونتناول ثلاث أقراص من تلك الأعشاب قبل كل وجبة.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى