الطب البديلصحة

فوائد الزبادي للشعر وفروة الرأس واضراره

فوائد الزبادي للشعر | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم فوائد الزبادي للشعر، فالشعر هو واحد من أكثر مظاهر الجمال أهمية، وخاصة بالنسبة للنساء اللواتي يولين اهتمامًا كبيرًا لمظهرهن وجاذبيتهن، وهن يسعين دائما للعناية بشعرهن، لذلك نتحدث عن فوائد الزبادي لأنه يحتوي على العديد من العناصر التي تساعد على الحفاظ على صحة وجمال الشعر.

فوائد الزبادي للشعر

ينتمي الزبادي إلى منتجات الألبان، حيث يحتوي على عناصر غذائية مفيدة للشعر مثل فيتامين B الذي يحافظ على صحة الشعر، وفيتامين D الذي يساعد على تحسين بصيلات الشعر، بالإضافة إلى قدرته على علاج الشعر المتقصف والمصبوغ، وكذلك الشعر الخفيف، وسوف نتحدث في هذه المقالة عن فوائد الزبادي للشعر.

فوائد الزبادي للشعر المتقصف

يجعل الزبادي الشعر أكثر نعومة ويرطبه بشكل طبيعي، وإذا وضعنا بيضة واحدة على الزبادي وقمنا بخلطهما جيدًا ثم وضعنا هذا المزيج على الشعر لمدة تقل عن نصف ساعة، ثم غسلناه بشامبو معطر لإزالة رائحة البيض، سنحصل في النهاية على شعر جذاب ورائع.

فوائد الزبادي للشعر الخفيف

يمنح الزبادي الشعر الخفيف صحة فائقة ويجعله نشطًا دائمًا، كما يساعد على زيادة كثافته، ولكن يتطلب ذلك استخدام خلطة خاصة مكونة من ملعقة واحدة من الزبادي وملعقة من المايونيز وحبتين من الثوم التي يتم طحنها جيدًا، ومن ثم يتم خلط جميع المكونات في وعاء ويتم وضعها على الشعر لمدة لا تقل عن النصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر جيدًا بالشامبو للحصول على شعر كثيف وقوي.

فوائد الزبادي للشعر المصبوغ

يمكن للزبادي أن يحافظ على لون الشعر المصبوغ ويحميه من التغيرات الغير مرغوبة. يتكون الخليط الفعال للحصول على هذه النتيجة من ملعقة زبادي، وصفار بيضة واحدة، وملعقة ونصف زيت الزيتون. يجب خلط المكونات جيدًا داخل وعاء وتوزيع الخليط بالتساوي على الشعر. يتم تغطية الشعر بمنشفة رطبة بالماء الساخن لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك يتم شطف الشعر جيدًا وتأكد من استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحفاظ على لون الشعر المصبوغ.

فوائد الزبادي للشعر المجعد

يُساعد الزبادي على تنعيم الشعر الخشن وتحريره من التشابك بين خصلاته بدون أي معاناة، وذلك عن طريق تحضير وصفة بمزج كوب من الزبادي، ربع كوب من زيت الزيتون، ومثل هذه الكمية من عسل النحل، وقطعة موز مهروسة جيدًا، في وعاء واسع وجيد التحريك. ثم يوضع هذا الخليط على الشعر ويغطى جيدًا قبل النوم، وفي الصباح يغسل الشعر جيدًا بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج. كما يمكن حفظ المزيج المتبقي في الثلاجة لاستخدامه مرة أخرى خلال الأسبوع.

القضاء على قشرة الرأس

وذلك عن طريق وصفتين وهما:

 أولاً: تقضي الزبادي على قشرة الرأس

نتعرض جميعًا لأشعة الشمس يوميًا، مما يؤدي إلى جفاف الشعر وتقشر فروة الرأس، ولتجنب ذلك، نقدم لك وصفة بسيطة تتكون من ملعقة من الليمون و١/٨ كوب من اللبن، حيث يتم خلطهما وتوزيعهما على فروة الرأس وغسلهما مباشرةً.

 ثانياً: فائدة مزيج العسل والزبادي للشعر

يحتوي هذا الخليط الذي يُمكن إعداده باستخدام أكثر من وصفة على مُضادات للقضاء على البكتيريا والفطريات التي تسبب ظهور القشرة في فروة الرأس. يمكن إعداد هذا الخليط عن طريق خلط نصف كوب من الزبادي مع ملعقتين من عسل النحل بدقة، ثم وضعه على فروة الرأس وتدليكها به لمدة لا تزيد عن ساعتين، قبل غسل الشعر جيدًا للحصول على شعر كثيف ولامع وناعم.

أضرار الزبادي للشعر

لا يوجد أي ضرر لاستخدام الزبادي على الشعر، إذ إنه يحتوي على عناصر طبيعية وصحية للشعر، ويمكن استخدامه لعلاج العديد من مشاكل الشعر، كما يقوي جذور الشعر ويجعله قويًا ويطول بشكل سريع وجميل، وذلك بفضل عناصره الطبيعية التي تمثل الخير للشعر، ولذلك فهو خالي من أي ضرر بسبب عناصره الهامة للشعر.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى