الصحة الإنجابيةصحة

فوائد الحلبة للجنس للرجال والنساء

فوائد الحلبة للجنس | موسوعة الشرق الأوسط

ما هي فوائد الحلبة للجنس؟ تنتمي الحلبة إلى فصيلة البقوليات وتعتبر أحد أنواع الأعشاب الحولية. تتنوع أنواع الحلبة بين الحلبة العادية أو الصفراء اللون، وحلبة الخيل ذات اللون الأحمر. تتميز هذه النوعين من الحلبة بخصائصهما المميزة. تحتوي عشبة الحلبة على العديد من الزيوت الطيارة، مثل السيسكوتربينات الهيدروكربونية، والكانات، واللاكتونات، إضافة إلى نسب عالية من البروتين تصل إلى حوالي 29%، وتحتوي أيضًا على النشا والمواد الهنية، بالإضافة إلى القلويدات مثل الترايجونيلين والكولين، وتحتوي على الفوسفود وبعض الزيوت الثابتة والمواد الصمغية والمواد السكرية، وتحتوي أيضًا على مواد سكرية ذائبة مثل المانوز والجلاكتوز. تعد الحلبة مصدرًا رئيسيًا للحصول على مركبات الياموجنين والدايزوجنين والسبوجنين، ولها فوائد عديدة للجنس.

جدول المحتويات

فوائد الحلبة للجنس

بالإضافة إلى الفوائد الغذائية التي توفرها الحلبة، فإنها تمتلك مفعولاً قوياً ومثيراً للرغبة الجنسية، ويمكن أن يشعر به الرجال والنساء على السواء.

ماهي فوائد الحلبه للنساء :

  • الحلبة من المشروبات المفضلة لدى السيدات اليونانيات والتركيات والقبرصيات، ويتم تحضير طبق من هريس الحلبة الذي يعد من أنواع الحلوى الشهيرة بين الفلسطينيين. يشتهر نساء مدينة طوباس القريبة من نابلس بإعداد الهريس، ويتم تقديمه للسيدات النفاس بعد الولادة مباشرة، حيث تثبت فاعليته في تكبير الثديين وزيادة إنتاج الحليب للأطفال الرضع، كما تمنح المرأة النشاط والقوة بعد الولادة، نظرًا لأن الحلبة من المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية.
  • عند شرب مشروب الحلبة بعد تحليته، يساعد ذلك المرأة على أن تصبح أكثر استجابة للجماع وتبدو أكثر جاذبية لزوجها. لذلك، يوصي معظم المتخصصين في الطب البديل باستخدامها لأنها تساعد على تكبير حجم الثدي وزيادة الرغبة الجنسية.

أهمية الحلبة في تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال وزيادة الانتصاب :

  • تعمل الحلبة كأحد الأعشاب المعروفة بمكافحة الضعف الجنسي الذي يعاني منه الكثير من الرجال.
  • تعتبر الحلبة مفيدة لصحة غدة البروستاتا عند الرجال، لذلك فهي مفيدة للرجال الذين يعانون من بعض المشاكل والاضطرابات في الصحة الجنسية، حيث تساعد على تحسين مستوى هرمون التيستوستيرون الذي يعزز النشاط الجنسي والرغبة الجنسية عند الرجال.
  • تحتوي الحلبة على مركبات petrochemicals التي تعزز الإثارة الجنسية وتزيد من مستويات الهرمونات الذكرية، مما يحسن من أداء الرجل خلال العملية الجنسية ويزيد من قدرته على تأدية العلاقة الحميمة بشكل أفضل، كما تقيه من التأثيرات السلبية التي يمكن أن تحدث خلال العلاقة.

دراسات وأبحاث حول فائدة الحلبة لحياة الجنسية عند الرجل

  • في دراسة أجريت عام 2011 على 60 رجلاً يعانون من ضعف الانتصاب، تراوحت أعمارهم بين 25 و52 عامًا، قُدِّم لهم 600 جرام من مستخلصات نبات الحلبة كل يوم لمدة شهر ونصف. وأظهرت الدراسة أن الحلبة لها تأثير فعال وإيجابي على زيادة الرغبة الجنسية لديهم.
  • أظهرت دراسة أجريت عام 2010 أن الحلبة تساعد على تحسين الأداء الجنسي بسبب وجود إنزيمين في حبات الحلبة يساعدان على بناء البنية الجسدية وتعزيز المخزون الهرموني، وأن تناول الحلبة يساهم في رفع كفاءة الهرمونات المسؤولة عن عملية الإخصاب، بالإضافة إلى مقاومتها للخمول في الجسم، مما يزيد من الطاقة والنشاط ويساعد على التركيز الذهني أثناء العلاقة الجنسية، وبالتالي تحسين صحة الرجال بشكل عام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى