الطب البديلصحة

فوائد الحجامة للانتصاب

JX5Qj6 | موسوعة الشرق الأوسط

تعد الحجامة واحدة من أقدم العلاجات المعروفة حتى الآن، وتستخدم لعلاج مشاكل الضعف الجنسي التي انتشرت بشكل كبير بين الشباب، وأصبحت مشكلة صعبة تؤثر سلبًا على الصحة النفسية والجسدية للكثير من الناس. ومن المهم الحذر عند استخدام الحجامة لهذه المشاكل الحساسة والتشاور مع الطبيب قبل ذلك. ولمزيد من المعلومات حول فوائد الحجامة للانتصاب، يمكن الاطلاع على موسوعة .

جدول المحتويات

فوائد الحجامة للانتصاب

  • من المعروف أن ضعف الانتصاب يرجع لأسباب نفسية أو جسدية، ولذا تعتبر الحجامة هي الحل الأمثل لعلاجه، حيث تنشط كلاً من الجهاز العصبي القطبي والموضعي مما يساعد على تخفيض تأثير التوتر الذي يؤثر على الانتصاب .
  • تعمل الحجامة على زيادة نشاط الدورة الدموية في الجسم، مما يساعد على تدفق الدم إلى جميع الأعضاء بما في ذلك الجهاز التناسلي الذي يتحكم في العملية الجنسية لدى الأفراد الذكور، ويساعد على تحفيز الجسم على إفراز أوكسيد النيتريك الذي يساعد في توسيع الأوعية الدموية التي تدعم الأعصاب المسؤولة عن الانتصاب.
  • بالإضافة إلى ذلك، تُساعد الحجامة في علاج الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، والتي تؤثر سلباً على الانتصاب.
  • يساعد الحجامة في تحسين تدفق الهرمونات الجنسية في الدم وتخفيف شدة الضعف الجنسي الناتج عن مشاكل في الغدة النخامية، والتي تؤثر على مستويات الهرمونات الجنسية في الدم.

فوائد الحجامة للجهاز التناسلي

تستخدم الحجامة لعلاج العديد من الأمراض، مثل البواسير والناسور والتهابات البروستاتا والمستقيم، حيث تساعد على تحفيز الكورتيزون الطبيعي في الدم لتخفيف الألم والتخلص منه، كما أنها تعالج الضعف الجنسي لدى الرجال 

الحجامة لعلاج العضو الذكري وسرعة القذف

يمكن أن تُستخدم الحجامة لعلاج التهابات الجهاز التناسلي وتخفيف الانتفاخات، وتساعد في الحد من التجلطات والأمراض العضوية. كما تعمل الحجامة على تقليل الاكتئاب والتوتر الناتج عن الضعف الجنسي، وتحسين تدفق بعض المواد الكيميائية في الجسم لتحسين أداء الأعضاء الجنسية، مما يُساعد على زيادة القدرة على الانتصاب وزيادة معدل القذف لدى الرجل. ويمكن ملاحظة التحسن بعد فترة قصيرة من العلاج، دون وجود أي آثار جانبية.

طرق ومواضع الحجامة لعلاج الضعف الجنسي

يعتمد أساس عمل الحجامة الجافة التي تنتمي لأكثر أنواع الحجامة شيوعًا في الدول العربية على الشفط بالفراغ، حيث توضع أكواب زجاجية خاصة على مناطق معينة حسب الغرض، وتُسخن قليلًا ثم توضع على الجلد وتبقى عليها لبعض الوقت وفقًا لرأي الطبيب. ويُحدد الطبيب عدد الجلسات الملائمة التي ينبغي إجراؤها بناءً على الحالة الصحية والهدف من إجراء الحجامة. وبالإضافة إلى ذلك، يتم تحديد موقع الحجامة وفقًا للهدف من إجرائها؛ ففي حالة إجرائها لعلاج الضعف الجنسي، تُجرى عند فقرات أسفل الظهر لتحسين مستوى الجهاز العصبي وتحفيز الأوعية الدموية، مما يساعد على تحسين مستوى وصول الدم للأعضاء التناسلية. كما يتم إجراء الحجامة بجانب أسفل البطن نظرًا لتأثير هذه المنطقة بشكل مباشر على الجهاز التناسلي 

الآثار الجانبية  للحجامة وموانعها

علي الرغم من كثرة فوائد الحجامة إلا أن آثارها الجانبية جسيمة ويجب أخذها بعين الاعتبار، فقد تتسبب في إصابة البعض بالاحمرار أو الحروق الطفيفة الناتجة عن سخونة الكؤوس.

أما عن موانعها فلا يجب إجراؤها في الحالات التالية:

  • المصابين بفقر الدم أو مرضي الكلي.
  •  المصابين بحمى أو برد. 
  • مرضي الكبد.
  •  مرضى القلب.
  •  المصابين بالأورام السرطانية.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى