الطب البديلصحة

فوائد الحبة السوداء للسرطان

الحبة السوداء سرطان1 | موسوعة الشرق الأوسط

تُطلق على الحبة السوداء العديد من المسميات مثل حبة البركة والكراوية السوداء والكمّون الأسود وشونياز. ويتميز لونها الأسود وتنتمي إلى عائلة الحوذانية وتم استخدامها منذ القدم بسبب قيمتها الغذائية والفوائد الصحية التي توفرها للإنسان. كما أن لها دور في علاج العديد من الأمراض وفي الحديث النبوي الشريف ذُكر أن في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السَّام. ومن بين تلك الأمراض، مرض السرطان، وسنتحدث في هذه المقالة بالتفصيل عن فوائد الحبة السوداء لمرض السرطان عبر موقع موسوعة .

جدول المحتويات

فوائد الحبة السوداء :

يوجد الكثير من الفوائد والفوائد المتعددة لحبوب البركة، ولكننا سنذكر أهم تلك الفوائد وهي كالتالي :

  1. تساعد بذور حبة البركة على تحفيز البول والطمث .
  2. تُعتبر حبوب البركة مطهرًا ومضادًا للديدان المعوية .
  3. تلعب الحبة السوداء دورًا كبيرًا في علاج الصداع، عن طريق طحنها مع القرنفل وإضافتها إلى الحليب وشربها .
  4. يعمل الحبة السوداء على تسكين آلام المعدة والمغص والشنجات، وتخفف من انتفاخات البطن، مما يجعلها مفيدة لعمليات الجهاز الهضمي .
  5. تحتوي بذور الحبة السوداء على كمية كبيرة من حمض الأرجينين، وتُعَدّ مضادًا طبيعيًا للأكسدة .
  6. تعمل الحبة السوداء على تعزيز المناعة وعلاج الربو، كما أنها تعمل على تخفيف البلغم .
  7. تقوم بتنشيط الأعصاب و تعالج السكري .
  8. كما نجد لها دور مهم في الجنس .
  9. مفيدة لأمراض القولون .
  10. يعالج آلام الأسنان .
  11. يساهم في إيقاف نشاط الخلايا السرطانية، ويعالج أنواعًا مختلفة من السرطان، مثل سرطان الكبد والجلد والرحم والثدي والمعدة والدماغ .
  12. تلعب دور مهم في علاج الجلطات .
  13. تحمي الحبة السوداء من أمراض القلب .
  14. تعالج حبة البركة حبوب الشباب .
  15. يعالج زيت الحبة السوداء الأمراض الجلدية .

فوائد الحبة السوداء للسرطان الثدي :

يؤدي الثيموكينون الموجود في الحبة السوداء دورًا كبيرًا في الوقاية من مرض السرطان، إذ يمنع نمو ونشاط الخلايا السرطانية، وتشير الدراسات التي أجريت في الولايات المتحدة إلى ذلك. كما يمنع زيت الحبة السوداء نشاط هذه الخلايا ويمكن أن يقضي عليها .

  الحبة السوداء وسرطان الكبد :

أثبتت الدراسات والأبحاث التي أجريت في الهند أن الثيموكوينون يساهم في علاج سرطان الكبد، كما تم اكتشاف أن زيت الحبة السوداء المضاف إلى عسل النحل يلعب دورًا هامًا في علاج سرطان الكبد، حيث يعمل كمضاد للخلايا السرطانية ويقلل من نموها .

الحبة السوداء وسرطان القولون :

بعد إجراء الأبحاث والدراسات في مصر عام 2003، تم اكتشاف أن زيت الحبة السوداء لديه قدرة كبيرة على علاج سرطان القولون، حيث يعمل على تعطيل نمو ونشاط الخلايا السرطانية .

فوائد زيت حبة البركة للسرطان :

بعد القيام بالعديد من الدراسات والأبحاث حول زيت حبة البركة، توصل الباحثون إلى أن زيت الحبة السوداء له دور فعال في القضاء على السرطان بمختلف أنواعه، مثل: سرطان عنق الرحم، سرطان الثدي، سرطان الكبد، سرطان القولون، سرطان العظام. ويعود ذلك إلى وجود مركب الثيموكوينون في زيت الحبة السوداء الذي يعمل على إيقاف نمو ونشاط خلايا السرطان في مراحلها المختلفة، وبشكل خاص يقضي على خلايا سرطان البنكرياس بنسبة 80٪. لذلك، يمكن استخدام زيت الحبة السوداء للوقاية من أمراض السرطان، وله دور في علاج بعض أنواع السرطان في مراحل مبكرة، ويمكن تناوله يوميًا دون أي آثار جانبية أو مضاعفات .

طرق لاستعمال الحبة السوداء لعلاج السرطان :

  1. يمكن الاستفادة من فوائد الحبة السوداء عن طريق تناولها مع كوب حليب أو حتى كوب ماء .
  2. يمكن إضافة نصف كيلو من العسل إلى 3 ملاعق من الحبة السوداء المطحونة من نوع قميصي، بالإضافة إلى رأس ثوم مدقوق بحجم متوسط، ومن ثم يتم تناول ملعقة كبيرة من هذا الخليط على الريق كل يوم، ثم تناول قطعة من المر .
  3. يمكن تناول الحبة السوداء بالإضافة إلى العسل .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى