الطب البديلصحة

فوائد الثوم في الوقاية من فيروس كورونا

فوائد الثوم في الوقاية من فيروس1 | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الكثيرون عن فوائد الثوم في الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك في ظل انتشار الفيروس حول العالم وارتفاع عدد المصابين به وتقدير عدد الوفيات بالآلاف. وتسعى دول مختلفة جاهدة لإيجاد لقاح فعال للوقاية والعلاج من عدوى (كوفيد-19)، وحتى الآن لا يوجد لقاح فعال وفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية، والعلاجات المتاحة تساعد فقط على تخفيف الأعراض وليس القضاء على الفيروس تمامًا.

ووفقًا للأبحاث الطبية الحالية، تم تأكيد أن الشفاء من عدوى فيروس كورونا يعتمد على قوة جهاز المناعة للأفراد، حيث يزداد قدر جهاز المناعة القوي على مواجهة العدوى والتغلب عليها داخليًا والحصول على المناعة ضدها.

تكاثرت مؤخراً الأقاويل حول فاعلية الثوم وأنماط الحياة الأخرى، مثل الاستحمام بالماء الساخن أو وضع الكحول على الجسم، في الوقاية من فيروس كورونا. في هذا المقال سنعرض لكم بالتفصيل صحة فائدة الثوم في الوقاية من فيروس كورونا عبر موسوعة، فتابعونا.

جدول المحتويات

فوائد الثوم في الوقاية من فيروس كورونا

  • وبحسب الخبير الروسي فلاديمير زايتسوف المتخصص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة، فإن فيروس كورونا يسبب ظهور أعراض مرضية مشابهة لأعراض نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية، ولكنها تكون أكثر حدة ووضوحًا، مثل الحمى الشديدة وارتفاع درجة حرارة الجسم والسعال الجاف وصعوبة التنفس.
  • يقوم الفيروس بمهاجمة الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهازهم المناعي، حيث يتعذر عليهم مواجهة الفيروس عندما يدخل جسمهم في المراحل الأولية.
  • على الرغم من أن الثوم يتم استخدامه كمعالج محتمل لنزلات البرد، إلا أنه قد يكون فعالًا في الوقاية من فيروس كورونا، حيث يساعد الثوم على تعزيز جهاز المناعة لدى الإنسان بسبب احتوائه على المبيدات النباتية ذات الخصائص المضادة للفيروسات، وهذا يعني أنه يمكن أن يكون فعالًا في مقاومة فيروس كورونا.
  • ينصح الخبراء بتناول فصوص الثوم بمعدل فصين في اليوم الواحد صباحاً ومساءً لتقوية جهاز المناعة للإنسان وتعزيز قدرته على مقاومة الأمراض والفيروسات، مع تجنب تناوله بكميات كبيرة لتجنب إيذاء المعدة وحدوث الالتهابات، وقرح المعدة وانخفاض معدلات الحموضة بها.
  • ينصح الطبيب بتناول النعناع الأخضر أو الزنجبيل الطازج لتعزيز قوة الجهاز المناعي لأنهما يحتويان على خصائص مضادة للفيروسات، بالإضافة إلى تناول الفواكه والخضروات الطازجة.

هل يُفيد الثوم حقاً في علاج فيروس كورونا

  • وفقًا لتصريحات منظمة الصحة العالمية، يُعد الثوم من الأطعمة الصحية التي تعزز الصحة العامة للجسم، حيث يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا والميكروبات والتي تعزز جهاز المناعة لدى الأفراد.
  • ورغم ذلك، لا تزال الدراسات العلمية الكافية التي تثبت فاعلية الثوم في حماية الجسم من فيروس كورونا غير موجودة حتى الآن، وما يتم تداوله حول هذا الموضوع هو شائعات وآراء لبعض الأشخاص دون التحقق من صحتها.

فوائد الثوم في الوقاية من فيروس | موسوعة الشرق الأوسط

عرضنا لكم بذلك أهم فوائد الثوم وفاعليته في الوقاية من فيروس كورونا، ولمعرفة المزيد تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى