التغذيةصحة

فوائد التفاح للقلب بشكل عام

apple fruit red food foods apples sano fruits 711281.jpgd | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد التفاح من الفواكه المفيدة للإنسان، ولذلك تقدم الموسوعة مقالًا عن فوائد التفاح للقلب؛ إذ يحب الإنسان بطبيعته تناول الفواكه بأنواعها المختلفة، ولكن التفاح له مذاقٌ خاص يميزه عن غيره، فهو يحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من السكر الطبيعي الذي لا يؤثر سلبًا على صحة الإنسان، ويعد التفاح مصدرًا هامًا يحمي الإنسان من العديد من الأمراض، بالإضافة إلى أن قشرة التفاح تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الإنسان.

جدول المحتويات

فوائد التفاح للقلب

للتفاح أهميةٌ كبيرةٌ في جسم الإنسان عامَّة، وفي القلب خاصّة؛ نظرًا لما يحويه التفاح من قيمة غذائية عالية الجودة، ولعل من أكبر الدول إنتاجًا للتفاح في العالم هي الصين، ويليها الأرجنتين، ثم تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المنزلة الثالثة في كثرة الإنتاج بعدهما، وتكثر أنوا التفاح حول العالم، حيث تبلغ عددها (7500) نوعًا، ويصل الإنتاج العالمي من التفاح حوالي(50) طنًّا سنويًّا.

القيمة الغذائية للتفاح

1- يحتوي التفاح على نسبة 80% ماء.

يحتوي على نسبة 5% من مختلف الفيتامينات مثل فيتامين (أ، ك، ه، ب المركب).

تتراوح عدد السعرات الحرارية في التفاح بين 40 و90 سعرة حرارية.

إنه يحتوي على نسبة 5% من المعادن مثل الحديد والزنك.

فوائد التفاح للقلب

يشير إلى أن التفاح يحتوي على نسبة من الألياف الطبيعية التي تخفض مستوى الكوليسترول في الدم، ويوجد هذا النوع من الألياف بشكل أكبر في التفاح الأخضر مقارنة بالأنواع الأخرى.

أظهرت الدراسات الحديثة أن تناول التفاح يساعد على تنظيم نبضات القلب، نظرًا لاحتوائه على البوتاسيوم، مما يقلل من خطر الإصابة بمضاعفات أمراض القلب ويمنع الإصابة بجلطات القلب.

يعمل التفاح على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي يلعب دورًا كبيرًا في الوقاية من انسداد الشرايين.

بناءً على المحتوى الغذائي للتفاح، أثبتت الأبحاث الحديثة أن تناول التفاح يُساهم في تقوية عضلة القلب، وأن الشخص الذي يتناول التفاح يوميًّا فهو في أمان من تعرض عضلة قلبه لأي انقطاع.

بفضل مكوناته الغذائية من الألياف والفيتامينات والمعادن، يساعد التفاح في خفض الوزن، حيث يساعد على شعور الشبع لفترة طويلة وبالتالي يمكن للإنسان خسارة وزنه.

يحتوي التفاح على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل الالتهابات التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان، ومحاربة الفيروسات والبكتيريا، وهذا بدوره يساعد على تقوية القلب.

تحتوي التفاح على الحديد، ولذلك يمكن أن يساعد تناوله في زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم وتقليل معدل فقر الدم.

ينصح الأطباء مرضى القلب بتناول تفاحتين كوجبة لضبط الوزن والحفاظ على صحتهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى