التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فوائد التفاح الاخضر للبشرة

التفاح الأخضر | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي هذا المقال الشامل على أهم فوائد التفاح الأخضر للبشرة وطرق استخدامه، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الغذائية التي يوفرها هذا الثمرة الغنية بالعناصر المفيدة للجسم، إذ يُعَدّ التفاح الأخضر من أولى الفواكه المفيدة للبشرة والجسم، ويُنصَح دائمًا بتناوله بانتظام للاستفادة من فوائده.

جدول المحتويات

أهم فوائد التفاح الأخضر للبشرة:

  1. يحتوي هذا الطعام على فيتامينات تساعد على تجديد خلايا الجلد.
  2. يحتوي على كمية كبيرة من الكولاجين، وهي من أهم المواد التي تمنح الجسم والبشرة نعومة إضافية.
  3. يساعد هذا المنتج على ترطيب وتنشيط وتحسين مظهر البشرة.
  4. يعمل هذا على معالجة حروق الشمس وتغذية البشرة.
  5. يُساعد على تنظيف وتقشير البشرة وتنقيتها بشكل جيد.
  6. يعمل هذا المنتج على تقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين وتقليل انتفاخها.

فهناك الكثير من مشاكل البشرة التي يعالجها التفاح الأخضر منها: 

علاج لحب الشباب:

يحتوي التفاح الأخضر على العديد من العناصر الغذائية والمكونات المضادة للأكسدة التي تساعد على تنظيف البشرة وتنقيتها من البكتيريا المسببة لحب الشباب والبثور، وللتخلص من هذه المشكلة يمكن إعداد وصفة طبيعية تستخدم التفاح الأخضر كمكون رئيسي لها.

علاج الهالات السوداء والانتفاخ:

يعد التفاح الأخضر أحد العلاجات الطبيعية الرئيسية للتخلص من مشكلة الهالات السوداء أسفل العين، وذلك لأنه يحتوي على مكونات وعناصر طبيعية تزيد من تنشيط الدورة الدموية، كما يعمل على تنظيف وتنقية البشرة، لذلك يمكن وضع شرائح من التفاح الأخضر مباشرة على العينين بانتظام للحصول على نتائج فعالة ومرضية.

يوجد طريقة أخرى لاستخدام التفاح الأخضر للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، وهي خلط ملعقتين من عصير التفاح الأخضر مع حبة بطاطس مبشورة، وخلطهما جيدًا ثم وضعهما تحت العينين لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم يتم غسل الخليط بالماء الدافئ.

التخلص من البقع الغامقة في الجسم والوجه:

أحيانًا يظهر في جسم الإنسان بقع ذات لون داكن عن لون الجلد الطبيعي، وخاصة في الوجه، ويكون ذلك بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الظهيرة، وتؤدي هذه البقع الغامقة إلى إفساد مظهر البشرة، ولكن باستخدام التفاح الأخضر يمكن التخلص من هذه المشكلة، حيث يتم خلط التفاح الأخضر مع العسل والزبادي ووضعه على المنطقة المصابة بالبقع، ومواصلة استخدام هذه الخلطة بانتظام سيعمل على علاج هذه البقع وتنقيتها.

وهناك بعض القناعات المتكونة من التفاح الأخضر مثل:

قناع للبشرة الجافة: 

يمكنك صنع مزيج من نصف ثمرة تفاح أخضر ونصف ثمرة خيار ونحو 10 نقاط من زيت الورد، ثم يتم خلط هذه المكونات جيدًا، ويتم وضعها على البشرة بعد غسلها، وتركها لمدة 10 دقائق، ويمكن لهذا الخليط ترطيب البشرة الجافة بفعالية.

قناع للبشرة الدهنية:

قشري تفاحة خضراء وبشريها، ثم أضيفي ملعقة من العسل وملعقة من النشا، واخلطي المكونات جيداً، ثم ضعيها على البشرة لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك اغسلي الوجه بالماء البارد، فهذا الخليط يعتبر مفيدًا جدًا للبشرة الدهنية.

قناع لتغذية البشرة:

يتم إزالة البذور من ثمرة تفاح أخضر دون تقشيرها، ثم يتم تقطيعها ووضعها في نصف كوب من الماء. يتم وضع الخليط على النار حتى يغلي جيداً. يتم هرس الخليط وإضافة كمية متساوية من زيت جنين القمح. يتم الخلط جيداً حتى يصبح لديك عجينة. يتم وضع العجينة على الوجه والرقبة لمدة عشر دقائق على الأقل ثم يتم غسلها جيداً.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى