التغذيةصحة

فوائد البيض للاطفال في مختلف الأعمار

6cfde872 ed71 4f7d a8e8 f49b030e2c27 | موسوعة الشرق الأوسط

توجد بعض الآراء المتضاربة حول فوائد تناول البيض للأطفال، فرغم عدم وجود شك حول فوائده الكثيرة، وخاصة كونه مصدرًا رئيسيًا للبروتين، إلا أن الخلاف يتعلق بتأثير تناول البيض بكميات كبيرة على صحة الإنسان، حيث يعتقد البعض أن الإكثار من تناول البيض يتسبب في زيادة مستويات الكوليسترول في الدم. وتهدف هذه المقالة التي نقدمها من خلال موسوعة إلى مساعدتك في التعرف على الحقائق المتعلقة بكل ذلك.

جدول المحتويات

أهم المغذيات الموجودة في البيض

للتعرف على العناصر الغذائية المتوفرة في كل 50 جرام منه اضغط على الرابط التالي: (فوائد البيض للشعر). 

فوائد البيض للاطفال في مختلف الأعمار

  • يمكن للبروتينات أن تساعد على تحسين القدرة على التحكم في الوزن، حيث تمد الجسم بشعور الشبع لفترة أطول بالمقارنة مع العديد من الأطعمة الأخرى، ومن الجدير بالذكر أن تناول البروتين يتطلب تناوله بطريقة صحية وفي كميات معتدلة من السعرات الحرارية مثل السلق.
  • يمكن دعم القدرة على أداء الأنشطة المختلفة من خلال تقوية العضلات باستهلاك كمية كافية من البروتينات، وتحسين صحة العظام عن طريق تناول كمية كافية من الكالسيوم، وزيادة القدرة على التركيز باستهلاك المغنيسيوم والكولين والبيتين وحمض الفوليك.
  • يتم تعزيز صحة الجهاز الهضمي بتزويده ببعض العناصر الغذائية المساعدة في تعزيز قدرة خلاياه على أداء وظائفها الحيوية، ومن بين هذه المغذيات البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد، ويجب الإشارة هنا إلى أن الأطباء يوصون بتناول بياض البيض فقط من قبل الأطفال في حالة زيادة وزنهم عن المستوى الطبيعي أو إذا كان لديهم ارتفاع في مستوى الكوليسترول 

المعدل الصحي لاستهلاك البيض بالنسبة للأطفال

يختلف المعدل الصحي اللازم للأطفال بناءً على عدة عوامل، مثل العمر والحالة الصحية ومعدل النشاط البدني. ومن المعتاد أن يحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وخمس سنوات إلى بيضة واحدة في اليوم، بينما يحتاج الأطفال الأكبر سنًا إلى بيضتين أو ثلاث بيضات يوميًا.

للتعرف على عدد من اشهى طرق إعداد البيض اطلعي على المقالة التالية: (ما هي السعرات الحرارية في البيض). وإذا رغبتي في التعرف على الفرق في القيمة الغذائية بين البياض والصفار فاقرأي المقالتين اللاحقتين: (فوائد صفار البيض وقيمته الغذائية) و (فوائد بياض البيض وقيمته الغذائية).

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى