التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

فوائد الاسبرين لعلاج تساقط الشعر

الاسبرين حل سحري لإيقاف تساقط الشعر وزيادة كثافة الشعر | موسوعة الشرق الأوسط

يعد الأسبرين حلاً سحريًا لوقف تساقط الشعر وزيادة كثافته وطوله، وقد اشتُهر هذا الدواء منذ عقود بفعاليته في علاج الآلام الجسدية المفاجئة، وخاصة الصداع وآلام الرأس.

لا يقتصر هذا الأمر على الدول العربية فقط، بل يحتل مكانة دولية في العديد من الدول الأجنبية؛ إذ يعتبر هذا الدواء السهل السريع ذو الفاعلية الكبرى والسعر الزهيد أول ما يبحث عنه المرء عندما يشعر بأي ألم.

وأظهرت العديد من الدراسات الطبية المختصة بفحص هذا الدواء وجود العديد من الفوائد للجسم وفعاليته في علاج العديد من الأمراض بالإضافة إلى تخفيف الآلام .

تعتبر الأسبرين فعالة في وقف تساقط الشعر وزيادة كثافته وطوله بسرعة، مما يؤدي إلى الحصول على شعر صحي لامع وكثيف، ستتعرفين على تفاصيل ذلك في المقال التالي الموجود على موقع موسوعة.

فوائد الاسبرين لعلاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر بالأسبرين

أثبتت الدراسات الطبية فعالية حبوب الأسبرين عند استخدامها موضعيًا على فروة الرأس وليس عن طريق الفم كالطريقة التقليدية، في زيادة كثافة الشعر وتقوية جذوره وحمايته من التساقط بشكل ملحوظ.

يمتلك القدرة على الوصول إلى الأعماق الداخلية للشعر وتغذيته بشكل فعال، ويساعد على تسهيل عملية امتصاص المواد الغذائية الصحية من الجذور إلى الأطراف، مما يؤدي إلى:

  • زيادة قوة وكثافة الشعر.
  • المحافظة على اللون الطبيعي للشعر.
  • يساعد حماية الشعر من الجفاف وتوفير الترطيب العميق على تعزيز نموه وتحسين طوله.
  • زيادة نعومة الشعر وانسيابيته
  • يُقلل من تكون القشرة الدهنية في فروة الرأس.

تجربتي مع حبوب الأسبرين للشعر

أثبتت العديد من التجارب النسائية للاستخدام اليومي لأقراص الأسبرين كعلاج فعال لحل العديد من مشكلات الشعر، حيث تمتلك الأسبرين القدرة على :

تقوية جذور الشعر 

عندما تقوم المرأة بتدليك فروة رأسها بالأسبرين، يزيد ذلك من تدفق الدورة الدموية ووصول أكبر قدر ممكن من الأكسجين إلى فروة الرأس، وبالتالي تستلم الفيتامينات والمعادن التي تقوي جذور الشعر وتمنحه القوة والكثافة.

تطويل الشعر وتعزيز نموه

يؤدي التدليك المستمر لفروة الرأس بحبوب الأسبرين، وتدفق الدورة الدموية إليها، إلى تقوية فروة الرأس ومساعدة بصيلات الشعر على النمو بشكل أسرع وأقوى وأكثر صحة.

طريقة استعمال أقراص الأسبرين للشعر

للاستفادة من فوائد حبوب الأسبرين للشعر، يمكن إضافته إلى شامبوك بطريقة محددة كالتالي:

  • يتعين عليكِ تحطيم ستة أقراص من حبوب الأسبرين جيداً حتى تتحول إلى بودرة، ثم إضافة بضع قطرات من الماء لتحويلها إلى مزيج متماسك كالجيل يمكنه الذوبان في تركيبة الشامبو.
  • أضيفي الخليط السابق إلى شامبو مناسب لنوع شعركِ وقومي بتحريكه جيداً حتى يمتزج تماماً.
  • يمكن استخدام مزيج الشامبو والأسبرين لغسل الشعر من مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع .
  • يجب وضع كمية مناسبة من الشامبو على الشعر ثم دلك فروة الرأس جيدًا واتركه على الشعر لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم يتم غسله بالطريقة المعتادة بالماء الدافئ.
  • بعد مرور شهر واحد من الاستخدام، ستلاحظين الفرق في طول وكثافة شعرك، وتوقف تساقط الشعر. ستشعرين بتحسن ملحوظ في شعرك، حيث يصبح صحيًا وحيويًا ولامعًا وكثيفًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى