المنزلديكورات داخلية

فن تزيين المائدة

فن تزيين المائدة | موسوعة الشرق الأوسط

الكثير من الناس لا يعرفون فن تزيين المائدة عند وجود ضيوف مشرفين. فن التزيين ليس صعبًا ولكن يحتاج إلى دروس وخبرات. فتزيين الأطباق على السفرة يضفي عليها منظرًا أنيقًا يليق بك وبسفرتك. فن التزيين يعبر عن صاحبه، وهناك العديد من فنون التزيين التي يجهلها البعض. وفن التزيين يمكن تطبيقه على السفرة بأدوات بسيطة وسهلة، ويتميز بالسهولة والتكلفة المنخفضة. وفي هذا المقال، سنعرض فن التزيين الذي يجهله الكثيرون.

خطوات لتزيين المائدة 

يتطلب وجود ضيف العديد من الخطوات التي يجب على كل سيدة منزل اتباعها، ويمكن القيام بهذه الخطوات بأسهل الطرق وبتكلفة منخفضة جدًا، وتساعد على تزيين الطاولة وجعلها أنيقة وزيادة شهية الضيوف، وتعد هذه الخطوات سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وفيما يلي تفصيل لتلك الخطوات

  • يمكن للسيدة المنزل تقطيع الطماطم أو الفلفل الأخضر أو الألوان إلى قطع وتزينها بشكل أنيق باستخدام الخلة الأسنان، ووضعها على حافة كل طبق في سفرتها لتعطيها منظرًا جميلاً ورائعًا بدون أي تكلفة، وهذا يعد من أسهل طرق تزيين السفرة التي يمكن للسيدة المنزل القيام بها.
  • يمكن للمرأة المنزلية تحضير الكاتشب أو المايونيز واستخدامهما في تزيين الأطباق المقدمة في السفرة مثل الفطائر والدجاج واللحوم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن رسم العديد من الأشكال باستخدام الكاتشب واليد بسهولة، حيث يمكن اتباع خطوات بسيطة لتزيين السفرة بشكل عصري وجذاب.
  • يمكن استخدام اللون الأخضر لتزيين الطعام بشكل جميل، عن طريق تقطيع شرائح من الخيار الأخضر أو الفلفل الأخضر ووضعها في وسط الطبق بشكل يشكل أشكالًا معينة. ويمكن وضع الخضراوات فوق الطعام بعد تزيينه، وخاصة في الأطباق التي تحتوي على لحوم أو دجاج مشوي أو أي نوع آخر من الأطعمة التي يمكن تزيينها.
  • يمكن تزيين الأطباق بواسطة البروكلي الأخضر والكرفس، ويمكن إضفاء شكل جذاب على الأطباق التي تحتوي على اللحم والدجاج.
  • بالإضافة إلى أن الليمون يمكن استخدامه في تزيين أطباق الأرز والسمك والمأكولات البحرية الأخرى التي تحتوي على السمك أو الجمبري.
  • يمكن لأي سيدة في المنزل استخدام الليمون في التزيين بطريقة مختلفة، عن طريق تقشير الليمون باستخدام المقشرة، ثم لف شرائح من قشور الليمون على عصا حلزونية ووضعها في الثلاجة لمدة خمس دقائق، وهذه الطريقة تستخدم لتزيين العديد من الأطباق والعصائر مثل عصائر المانجو والبرتقال واليوسفي والجوافة.
  • لتزيين العصائر التي تُقدم مع الوجبات، يمكن تقطيع الفواكه الطازجة مثل المانجو أو الفراولة ووضعها في الكوب الذي يُقدم فيه العصير.
  • أفضل الطرق لتزيين الشوربة هي رسم أشكال حلزونية بالكريمة اللبنية، حيث ستعطي منظرًا رائعًا وتكون ذات طعم مميز عن غيرها من الشوربات، كما يمكن عمل حساء السي فود بوضع الكريمة داخلها لتكون ذات طعم جذاب.
  • يمكن تزيين الكعك والحلويات على المائدة عن طريق رش القليل من سكر البودرة أو القرفة عليها، مما يضفي مظهرًا أنيقًا ويعزز الطعم بشكل جذاب، وهذه هي واحدة من أفضل الطرق لتزيين بعض الحلويات بدون أي مشقة أو تكلفة.
  • يمكن تزيين الكيك والحلويات والجاتوهات بصوص الشوكولاتة الخام، وذلك عن طريق فرك الشوكولاتة وصنع أشكال مختلفة بها.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى