الخدمات المصرفيةالموارد المالية

فروع البنك الاهلي المفتوحة وقت الحظر بالسعودية

f95eb9d09f | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنشرح بالتفصيل فروع البنك الأهلي المفتوحة خلال فترات الحظر في المملكة العربية السعودية. يعتبر البنك الأهلي واحدًا من أعرق المؤسسات المصرفية في المملكة، حيث يتميز بالأمان والثقة بين العملاء والمؤسسة. يقبل العديد من المواطنين على إيداع أموالهم في البنك والاستفادة من خدماته المصرفية. كما يسعى البنك الأهلي دائمًا لتطوير الخدمات التي يقدمها لعملائه وتحسين جودتها.

يقومُ البنكُ بتقديمِ خدماتِهِ من خلالِ الفروعِ الموجودةِ في كافةِ المُدنِ السعوديةِ، أو من خلالِ الموقعِ الإلكترونيِ التابعِ له، وبعدَ فرضِ حظرِ التجوالِ في المملكةِ يرغبُ الكثيرُ من العملاءِ في معرفةِ ما هي مواعيدُ دوامِ الفروعِ، وأي الفروعِ تعملُ في الوقتِ الحالي، وهذا ما سنجيبُ عليهِ بالتفصيلِ من خلالِ فقراتِ موسوعةِ التاليةِ، فتابعونا.

فروع البنك الاهلي المفتوحة وقت الحظر بالسعودية

بعد الإعلان من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن اكتشاف حالات مُصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بدأت الحكومة بالإعلان عن اتخاذ تدابير وإجراءات وقائية للحد من انتشار الفيروس الخطير الذي أصاب الملايين حول العالم، ومع ازدياد حالات الإصابة في المملكة، بدأت الدولة في تشديد تلك الإجراءات.

تم فرض حظر التجوال لمدة تصل إلى 12 ساعة، وأُغلقت العديد من الأسواق التجارية وأماكن التجمعات العامة، وتم إغلاق المساجد والمسجد النبوي والمسجد الحرام، وتعليق رحلات الطيران لفترة مؤقتة، وكانت جميع هذه القرارات بهدف الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين والمقيمين.

أصدرت الحكومة قرارات تلزم كافة المؤسسات بالالتزام بها، بما في ذلك الالتزام بساعات الحظر، مما أدى إلى تغيير مواعيد العمل في العديد من المؤسسات وتقليل ساعات العمل وتقليل الأيام التي يحضر فيها الموظفون إلى الشركات والفروع. وإذا كنت قارئًا عزيزًا وعميلًا للبنك الأهلي السعودي وتريد معرفة الفروع المتاحة خلال فترة الحظر، فسنوضح ذلك لك بالتفصيل في السطور التالية.

دوام البنك الأهلي السعودي في الحظر

في الماضي، كانت جميع فروع البنك الأهلي السعودي مفتوحة أمام العملاء من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الرابعة والنصف مساءً. ومع فرض حظر التجوال وإصدار قرارات بتخفيض العمالة وساعات العمل، أصدرت مؤسسة النقد بيانًا يأمر فيه بتقليل ساعات العمل والاكتفاء بالعمل عن بُعد لمدة 16 يومًا، وعدم الذهاب إلى الفروع، وذلك لتقليل التزاحم والحد من تجمع الأشخاص في مكان واحد، مما يزيد من فرص انتشار المرض، باستثناء الحالات الطارئة التي يتعين على الموظفين فيها الذهاب إلى مقر البنك.

أكّدت مصادر موثوقة أن جميع فروع البنك الأهلي في جميع مدن المملكة العربية السعودية مغلقة حالياً، ولن يتم فتح أبوابها أمام العملاء حتى يتم التعامل مع الأزمة الراهنة التي تواجه البلاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
في حال رغبة العملاء في إجراء عمليات بنكية أو مصرفية أو تحويل أموال، يمكن إتمام تلك الخدمات عبر موقع البنك الإلكتروني، وإذا كنت عميل البنك الأهلي السعودي، يمكنك الدخول إلى الموقع الإلكتروني عن طريق النقر على الرابط التالي (انقر هنا) لإتمام جميع المعاملات المصرفية.

تم شرح لكم أن جميع فروع البنك الأهلي في المملكة العربية السعودية مغلقة حاليًا، ولا يوجد أي فروع مفتوحة للعملاء، ويمكن للعملاء القيام بالمعاملات المصرفية عبر الإنترنت فقط وليس عبر الفروع، والقرارات الخاصة بذلك تم اتخاذها من أجل مصلحة المواطنين والمقيمين، وهدفها الحفاظ على سلامتهم وحمايتهم من انتشار الوباء بينهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى