أدويةصحة

فاعلية دواء هيدروكسي كلوروكين لعلاج كورونا

دواء هيدروكسي كلوروكين لعلاج كورونا | موسوعة الشرق الأوسط

يواجه العالم في الوقت الحالي كارثة صحية خطيرة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي قد تكون الأسوأ على الإطلاق. ويشعر الناس بالخوف والهلع من عدم وجود لقاح أو دواء فعال لمكافحة هذا الفيروس، الذي يمكن أن ينتقل دون ظهور أعراض واضحة لمدة تصل إلى 14 يومًا، بالإضافة إلى خطورته العالية. وقد تم استخدام الدواء هيدروكسي كلوروكين في علاج فيروس كورونا المستجد، وتم تطويره وتحسينه عبر الوقت.

على الرغم من أنه لا يزال يتم بذل جهود كبيرة حالياً في العالم للبحث عن علاج فعال للقضاء على هذا المرض والتخلص من آثاره السلبية على صحة الإنسان في كل مكان.

في الساعات الأخيرة، تم تداول بعض الأخبار حول استخدام الولايات المتحدة الأمريكية لعقار هيدروكسي كلورين، المستخدم في علاج داء الملاريا، في علاج فيروس كورونا، ولمعرفة حقيقة هذا الأمر وما صرحت به منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد، يمكنك الاطلاع على المقال التالي عبر الموسوعة العربية الشاملة.

جدول المحتويات

بدء استخدام الولايات المتحدة دواء هيدروكسي كلوروكين لعلاج كورونا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن استخدام عقار الهيدروكسي كلوروكوين في علاج فيروس كورونا، وهو نفس العلاج الفعال في القضاء على الإصابة بمرض الملاريا، مما أثار جدلا واسعا في المجتمع الطبي العالمي. وأصدرت منظمة الصحة العالمية بيانا توضح فيه أن فاعلية عقار الهيدروكسي كلوروكوين في القضاء على فيروس كورونا لا تزال تحتاج إلى العديد من الاختبارات والتجارب، ولا يمكن استخدامه بدون استشارة الطبيب المعالج لحالة المرضى.

كانت فرنسا أول من بدأ في تجربة فعالية عقار الملاريا في علاج فيروس كورونا المستجد، حيث أفادت التجارب بشفاء ٢٦ شخصًا تم منحهم العقار، من بينهم ٦ شخصًا تم إضافة مضاد حيوي إلى علاجهم.

أظهرت الدراسات التي أجريت حول العقار أن عشرون شخصًا تم علاجهم باستخدام هيدروكسي كلوروكوين فقط، بينما احتاج الستة الآخرون إلى إضافة المضاد الحيوي (أزيثروميسين) للحصول على نتائج سلبية لفيروس كورونا خلال ستة أيام فقط.

وبناءً على هذه الدراسات، يرتبط عقار هيدروكسي كلورين بشكل كبير بتخفيض أو القضاء على العدوى الفيروسية (COVID-19) لدى المرضى، ويساعد المضاد الحيوي (أزيثروميسين) على زيادة فعالية العلاج.

أكد أحد مستشاري كلية الطب في جامعة ستانفورد الأمريكية ، جريجوري ريجانو ، أن الدراسات التي تم إجراؤها حول فاعلية دمج عقار الملاريا والمضاد الحيوي الأزيثروميسين أظهرت فاعلية بنسبة 100٪ في القضاء على فيروس كورونا ، ودعا الرئيس ترامب إلى استخدامه طبياً.

فاعلية عقار الملاريا في القضاء على فيروس كورونا

أفادت شبكة إن بي سي الأمريكية مؤخراً بأن الأشخاص الذين تلقوا الجرعات التجريبية الأولى من العقار قد أبدوا تحسنًا واضحًا في حالاتهم المرضية في غضون 24 ساعة من تلقيهم للعقار، وذلك لمساعدة العقار على منع انتشار فيروس كوفيد ـ 19 في الجسم.

هناك بعض العقاقير الطبية المحتملة للقضاء على فيروس كوفيد ـ 19، بما في ذلك علاجات فيروس نقص المناعة الذاتية HIV. ويأتي هذا البحث ضمن جهود العالم الطبي للعثور على دواء فعال لمكافحة فيروس كورونا، الذي أصاب أكثر من ربع مليون شخص في جميع أنحاء العالم وتسبب في وفاة أكثر من عشرة آلاف شخص، بما في ذلك عشرة آلاف شخص في الولايات المتحدة الأمريكية فقط. وبالنظر إلى زيادة عدد الإصابات في الأيام الأخيرة، تبذل الجهود الحثيثة لوقف انتشار الفيروس والقضاء عليه.

تتضمن المعلومات السابقة جميع المعلومات المتعلقة باستخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج الملاريا في القضاء على فيروس كورونا المستجد، ولمزيد من المتابعة يرجى التواصل معنا من خلال الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى