أدويةصحة

فائده دواء هيربانا لزياده افراز اللبن وطريقه استخدامه

هيربانا | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر هيربانا من الأدوية التي تهدف إلى تخفيف الألم الذي يمكن أن يشعر به الرضع، والتي يمكن أن تستخدم لأول مرة في فترة الرضاعة، وذلك بسبب اعتقادها بأنها لا تؤثر على إنتاج الحليب أو تعيق نزوله خلال الأيام الأولى من الرضاعة، ولكن من الأفضل أن ينتظر كل أم لمدة أسبوع قبل استخدامها، لأن الحليب الأولي المنتج يكون خفيفًا ومنخفض الكمية، والطفل لا يحتاج كمية كبيرة في بداية الرضاعة، لذا لا يجب على الأم تقييم كمية الحليب الذي ينتج ولا على الطفل تناول كمية كبيرة منه.

فسبحان الله الذي قدَّر لكل شيءٍ مقداره وتوقيته، ومع هذا يمكن للأم أن تواجه بعض العوائق بالحليب إن زادت المدة عن أسبوع لسببٍ مرضي أو غيره عافاها الله، وسيكون من الضروري البحث عن مساعدة، ولكن قبل اللجوء إلى الأدوية والمكمِّلات المدرَّة لحليب الثدي، يجب الاهتمام بالتغذية والمشروبات العشبية الخضراء مثل الكرفس والشمر والكراوية والماغَّة وغيرها.

ما هي حبوب أو كبسولات هيربانا الدوائية؟

هي أشكال من الكبسولات التي تحتوي على تجميعة مختلطة من أعشاب معينة بشكل مركز، وهي غير ضارة للمواد الطبيعية التي تحتوي عليها، وهي آمنة للاستخدام خلال فترة الرضاعة الطبيعية للأم والطفل، وتتميز كبسولاتها بالصلابة الناعمة وليست قاسية وهي من نوع الجيلاتين.

لحفظ جودة وصلاحية المستحضرات، يجب حفظها دائمًا في مناطق لا تتجاوز الثلاثين درجة فهرنهايت صيفًا وشتاءً، لتجنب تغير المكونات وتسريع فساد الأثر وصلاحيتها قبل الموعد المحدد، كما يفضل -وهو جزء من الاتيكيت- حفظ الأشرطة داخل عبوتها حتى الانتهاء من استخدامها وقبل التخلص من الفوارغ.

أسباب استخدام هيربانا كبسول: HERBANA CAPSULES :

تستخدم لتغذية الأطفال خاصة من المبسترين أو الذين يتناولون رضاعة طبيعية مختلطة، وتساعد على تحسين وظائف غدد الإفراز اللبني والغدد اللبنية في الثدي للمرضعة، ويتحسن نمط الرضاعة ليتوافق مع الإدرار اللبني الطبيعي.

يتم تكوين اللبن في الثدي بشكل أساسي من خلال التغذية السليمة ونمط الحياة الصحي، ولذلك يجب الاهتمام بتناول المنتجات الألبانية والمصنوعات من السمسم مثل الطحينة والطحينية والمغات وما إلى ذلك .

كلما زادت جودة حليبك وقيمته مع السوائل اللبن ومنتجاته والعصائر أو الفواكه الطازجة غير المحفوظة بمواد حافظة، وتجنب الكحوليات والمشروبات الغازية والأطعمة المجمدة طويلة التخزين، كلما كان ذلك أفضل.

إذا كان الطفل يعاني من الانتفاخ بكثرة، يمكن استخدام ذلك للحصول على فائدة أخرى وتقليل هذا الانتفاخ، وذلك عن طريق زيادة تناول الأطعمة التي قد تساعد على ذلك.

ويعمل هذا النبات ليس فقط كمكمل تنشيطي لتقوية الجسم، بل تجد مواده عند كل عطار، وإن كنت من الأشخاص الذين لا يحبون طعم أو رائحة الحلبة الحصى، فإن الهيبرانا يحتوي عليها بدون رائحة، كما يوجد الشبت المركز والكرويّة.

يحتوي بعض الأعشاب على تركيزات عالية من الزيوت الطيارة المكملة لوظيفة الأعشاب في إفراز الحليب، وتظهر نتائج واضحة لدى المجربات دون وجود أي آثار جانبية مخيفة نتيجة استخدامها.

جرعات واستعمالات هيربانا و موانع استخدامه:

من المعتاد أن يتم تناول الأدوية بناءً على نصيحة طبية، وذلك بسبب اختلاف الحالات الصحية واختلاف الأجسام في قبول نوع معين من الدواء مقارنة بالآخرين، وتتم تحديد الجرعة برأي الأطباء، ولكن بشكل عام في الحالات العادية غير المعقدة يكون الجرعة تتراوح بين مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.

يتم تجنب استخدام المضادات الحيوية خلال الحمل ولدى مرضى السكري من النوع الأول ولدى مرضى التجلط.

هل هناك أعراض جانبية من هيربانا؟

تُستخدم بعض الأدوية المخصصة للتخفيف من تجلطات الدم المختلفة، وتتطلب استشارة الطبيب المختص في حالة الاستخدام المزدوج مع أدوية أخرى، أما استخدامها خلال فترة الحمل كتحضير للرضاعة فيتطلب توصية من طبيب النساء والتوليد المعالج لحالتك.

سعر عبوة هيربانا للمرضعات:

تتراوح أسعار هذا الدواء مابين 21ج إلى 25ج في الصيدليات المختلفة، وذلك يعتمد على التفاوت المرتفع في أسعار الأدوية، ولكن من المتوقع أن تكون أسعارها مقاربة في مختلف الصيدليات.

تركيزات الأعشاب في هيربانا إدرارلبن الأم:

تحتوي كل كبسولة من هذا العلاج على نسب مختلفة من كل من الشبت والشمر بنفس النسبة والحلبة 250 ملجرام والكراوية 150 ملجرام.

لماذا يجب أن يحتوي هيربانا على الحلبة؟

يحتوي هذا المنتج على الحلبة التي تحتوي على فيتامينات ومعادن تقوي الجهاز الدموي وتقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ولذلك تُعد الحلبة مكوّنًا هامًا في هذا المنتج.

مصدر تصنيع هيربانا:

شركة الفارما كير للتصنيع الدوائي

تجارب عن هيربانا:

تنصح بعض الأمهات المستخدمات للحلبة باستخدامها بعد انقطاع الحليب في الثدي فقط، وليس باستمرار إذا كنت ترغبين في عدم زيادة وزنك، لأن الحلبة وفوائدها تعمل على زيادة الوزن. وإذا رأيتِ أن سعر الحلبة مرتفعًا، فيمكنكِ اللجوء إلى بدائل طبيعية مثل زيت الحلبة وزيت الشمر، أو استخدام الأعشاب التي تُغلى وتُبرد مع العسل الأسود الدافئ وتُشرب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى