التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فائدة ماء الورد للوجه والبشرة

ماء الورد للوجه | موسوعة الشرق الأوسط

يتميز ماء الورد بفوائد عديدة للبشرة والصحة، حيث يمنح البشرة النضارة والجمال، ويساعد على تفتيح لون البشرة وإضفاء بريق ولون فريد. يستخدم ماء الورد منذ القدم في العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية، ويتم استخدامه في تصنيع مستحضرات التجميل.

يُستخدم ماء الورد للعناية بجمال البشرة وإعطائها الحيوية والنضارة. ويوصي خبراء التجميل والعناية بالبشرة حول العالم باستخدام الشاي الأخضر مع بضع قطرات من ماء الورد، حيث يعمل على تهدئة الأعصاب وتحسين مظهر الوجه والبشرة. فماء الورد يحتوي على مجموعة من الخصائص المفيدة لصحة البشرة، مثل الفيتامينات “أ، ب، د”، والتي تعتبر مهمة جدا لصحة الجسم والبشرة.

فوائد ماء الورد للوجه :

ماء الورد له العديد من الفوائد للوجه والبشرة، ومن بينها:

  • يساعد ماء الورد على ترطيب البشرة والوجه، من خلال تدليك الوجه بماء الورد يوميًا قبل النوم، لتحقيق أفضل النتائج في الصباح، وتحصلي على بشرة نضرة وحيوية.
  • تعمل ماء الورد على تنعيم البشرة وتهدئتها في الحالات الجافة، وتساهم في التخلص من التشققات، نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر المضادة للالتهابات. كما يمكن استخدام ماء الورد كمزيل للمكياج، ويتم ذلك بإضافة مقدار كبير من ماء الورد إلى القليل من المياه المقطرة، ثم وضعه على البشرة للحصول على بشرة نضرة وحيوية.

فوائد ماء الورد بوجه عام :

تعم العديد من الفوائد على الإنسان عند استخدام ماء الورد بشكل عام، ومن هذه الفوائد:

  • يستخدم كمهدئ فعال للأعصاب.
  • يمكن استخدامه لعلاج جميع أنواع الالتهابات التي تصيب المثانة.
  • يحد من حدوث الإسهال.
  • يساعد على تنعيم الشعر وإضفاء اللمعان عليه.
  • يستخدم لتعطير الجسم، خاصةً بعد الاستحمام.
  • يعمل على تنظيم عملية الهضم.
  • يستخدم لعلاج التهابات العين وتخفيف احمرارها.
  • يساعد في تنظيف الجلد، لأنه يعمل كمضاد فعال للبكتيريا والجراثيم.
  • يحارب علامات الشيخوخة وتقدم العمر المتقدم.

خلطات ووصفات ماء الورد للوجه :

  • خلطة اللبن وعصير الخيار وماء الورد:

تتم عملية تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط كمية صغيرة من اللبن مع كمية صغيرة من عصير الخيار وماء الورد، ومن ثم يتم وضع الخليط على الوجه، فهذه الوصفة تساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة، وتعالج الهالات السوداء تحت العينين، وتعمل على التخلص من البقع والتصبغات على الوجه.

  • خلطة الجليسرين وماء الورد:

تتم هذه الوصفة عن طريق خلط مقدار من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من الجليسرين ووضع الخليط على البشرة لمدة لا تتجاوز 10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

  • خلطة زيت الزيتون وماء الورد:

تساعد هذه الخلطة على تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في السن، ويمكن استخدامها عن طريق مزج القليل من زيت الزيتون مع ماء الورد.

وصفة ماء الورد لحروق الشمس و الحبوب للوجه :

تُعَدُّ هذه الوصفة من الوصفات التي تهدئ حروق الشمس وتخفف من البقع الحمراء التي تظهر على الوجه. يتم ذلك عن طريق سحق 10 أوراق من نبات الريحان وإضافة 200 مل من ماء الورد، ثم يُصب المزيج في زجاجة أو علبة رذاذ ويترك في الثلاجة لعدة ساعات. ثم يُرش المزيج على الوجه ويترك لمدة دقيقتين، ثم يحفظ الحل المتبقي في الثلاجة. ويمكن تكرار هذه الوصفة عند الحاجة إليها

وصفة ماء الورد لترطيب الوجه :

تساعد هذه الوصفة على ترطيب الجلد الجاف وحمايته. تتمثل الطريقة في خلط 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البارد جيدًا. ثم يتم وضع كمية صغيرة من المزيج على الوجه وتكرار الوصفة مرة أو مرتين في اليوم.

وصفة ماء الورد لتنظيف الوجه :

تساعد هذه الوصفة على تنظيف البشرة من الأتربة والشوائب المتراكمة عليها. يتم استخدامها عن طريق وضع ماء الورد النقي في زجاجة رشاش، ثم رشها على الوجه حتى يصبح رطبًا، وتترك على البشرة لمدة 20 ثانية، ومن ثم يتم مسح الوجه بقطعة من القماش النظيفة. ويمكن تكرار هذه العملية عند الحاجة.

وصفة ماء الورد لحبوب الوجه :

تُعَد هذه الوصفة واحدة من أهم الوصفات المستخدمة للتخلص من مشكلة حب الشباب المزعجة. وبإضافة القليل من عصير الليمون إليها، يتم مساعدة في قتل البكتيريا والجراثيم العالقة في الوجه، مما يساعد على التخلص من حب الشباب. ويتم استخدام الوصفة عن طريق خلط ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من عصير الليمون جيدًا مع بعضهما البعض. ثم يتم وضع الخليط على المناطق المصابة بحب الشباب في الوجه وتركه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويتم تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى