الطب البديلصحة

فائدة البردقوش لهرمون الحليب

الفوائد العامة لعشبة البردقوش | موسوعة الشرق الأوسط

تعرفي على فوائد البردقوش لهرمون الحليب، حيث يُعتبر البردقوش من الأعشاب ذات القيمة الكبيرة في تنظيم هرمونات الحليب. وقد استخدمه القدماء في علاج العديد من الأمراض، مثل الألم والتشنجات وأمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والكحة. وهناك العديد من الفوائد المتعددة للبردقوش لتنظيم هرمونات الحليب:

  1. يستخدم لتنظيم الهرمونات، وذلك لأنه يعمل كمولد طبيعي للهرمونات، مما يساعد على تنظيم هرمون اللبن للأم المرضعة وزيادة إفراز الحليب بكميات كبيرة.
  2. يحتوي الشاي الذي يحتوي على زيت البردقوش على فوائد صحية عديدة نابعة من الخصائص الطيارة لهذا الزيت، ويفضل تناوله ساخنًا، وهو متاح بشكل واسع في الصيدليات وجميع نقاط البيع المختلفة كمستحضر دوائي.
  3. يتمتع مشروب البردقوش بفاعلية كبيرة في تنظيم هرمون البرولاكتين، الذي يلعب دورًا هامًا في إنتاج الحليب وتنظيمه.
  4. يهدف إلى تحسين وظائف الجسم من خلال تحفيز إفراز الهرمونات وتحسين أدائها.

جدول المحتويات

البردقوش لهرمون الحليب و التكيس:

  • بالرغم من التقدم الطبي الكبير في مجال العلاج بالأدوية لتنظيم الهرمونات ، الا أن الأعشاب الطبيعية مازال لها الدور الأكبر في هذا المجال و خاصة عشبه البردقوش و التي تساعد على رفع مستوى عمل الهرمونات مما يقوم بزيادة نزول الحليب، و معالجة التكيس.
  • يساعد في تنظيم الحالة الهرمونية للمرأة، وخاصة في فترات ما قبل الحمل والرضاعة، ويؤدي دورًا كبيرًا في حالة الرضاعة الطبيعية .
  • يمتاز بفوائده العديدة في حالات تكيس المبايض التي تنتج عن كسل المبايض على إفراز البويضات و التي تتسبب في تأخير الحمل و هو منتشر بكثرة في حالات السمنة المفرطة للمرأة و التي تزيد من تكيسات المبايض مسببة مشاكل للمبايض و تقليل فرص الحمل.
  • ينصح بتناول شاي البردقوش مرة واحدة يوميًا، لمعالجة الحالة المزاجية السيئة والتي تؤثر على الهرمونات، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في هرمونات الحليب ومنع نزوله.
  • أكدت الأبحاث والدراسات التي أُجريت حول علاقة هرمون الحليب والتكيس، أن المشكلة الأساسية التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة هرمون الحليب هي وجود مشكلة تكيس المبايض.

هل البردقوش ينزل هرمون الحليب بسرعة:

  • يعرف علميًا فوائد شرب البردقوش في تخفيض مستوى هرمون الحليب الذي يؤثر على عملية التبويض للنساء، ويمكن أن يؤدي ارتفاع هذا الهرمون إلى العديد من المشاكل الصحية مثل تأخر الحمل واضطراب هرمون البرولاكتين الذي يساعد في تنظيم هرمونات الجسم للنساء. ولذلك، سنستعرض في هذا المقال العديد من الأعراض التي يمكن من خلالها تحديد مستوى هرمون الحليب العالي:
  1. تتغير أوقات نزول الدورة الشهرية بشكل مستمر.
  2. يمكن أن يسبب الصداع المزمن في الجهة الأمامية من الرأس، وتشوش الرؤية، وعدم الاتزان.
  3. تأخر حدوث الحمل .
  4. الشعور بضعف الرغبة المستمر في ممارسة العلاقة الحميمة.
  5. يشير إلى عدم توقف ثدي المرأة عن إفراز الحليب بشكل دائم وبدون سبب واضح.

يوجد الكثير من الطرق المختلفة لاستعمال البردقوش لخفض مستوى هرمون الحليب و منها:

  1. يمكن إضافة ملعقة من عشبة البردقوش مع ملعقة مماثلة من عشبة الميرامية إلى كوب من الماء المغلي، ويشرب مرة واحدة ليلاً قبل النوم مباشرة.
  2. يتم خلط نصف كوب من البردقوش مع كوبين من العسل الطبيعي الأبيض وتناول ملعقة ثلاث مرات يوميًا بعد الأكل.
  3. يتم استعمال عشبه البردقوش منفردة و غلي ملعقة كبيرة من العشبة مع كوب من الماء و تصفيته و إضافة ملعقة من العسل للتحليه، و تناوله مرتين يوميًا حتى الشعور بعدم وجود لبن بالثدي و الحصول على النتيجة المرجوة، ويمكن أيضًا تحضير شاي البردقوش عن طريق غلي الماء أولا و صبه مع إضافة ملعقة كبيرة منه.
  • يجب استشارة الطبيب المختص في هذا المجال وتناول العلاج المناسب، حيث يساعد استخدام البردقوش على خفض مستوى الحليب وليس منعه، وخاصةً في حالات الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكر وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى