الصحة الإنجابيةصحة

علامات الحمل بعد تنشيط المبايض

علامات الحمل بعد تنشيط المبايض | موسوعة الشرق الأوسط

تعاني العديد من النساء من مشكلة ضعف المبايض، مما يؤدي إلى عدم حدوث الحمل لفترات طويلة، ولذلك يتم تناول العلاجات التي تساعد على تنشيط المبيض، ويتم في هذا المقال توضيح علامات الحمل المؤكدة بعد العلاج بمنشطات التبويض .

علامات الحمل بعد تنشيط المبايض :

توجد العديد من العلامات التي تشير إلى وجود حمل بعد استخدام منشطات التبويض، حيث تظهر بعض العلامات بشكل سريع وتؤكد للمرأة حدوث الحمل، ومن بين هذه العلامات:

أولًا: آلام أسفل البطن:

  • من بين العلامات التي تشير إلى حدوث الحمل بعد تنشيط المبايض، هي تعرض المرأة للآلام الشديدة والتقلصات في منطقة البطن السفلى، وهذه العلامة تعتبر واحدة من أولى العلامات التي تدل على وجود الحمل، حيث تحدث هذه التقلصات في منطقة الرحم نتيجة انغراس البويضة في جدار الرحم، وتظهر هذه العلامة قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع أو أكثر.

ثانيًا: آلام في الثدي:

  • يعتبر شعور المرأة بآلام في منطقة الثدي من علامات حدوث الحمل الأولية، حيث تبدأ هذه الأعراض عندما تتم ملأ البويضة المخصبة في جدار الرحم. وتشمل هذه العلامات إحساس المرأة بالأعراض المختلفة مثل الآلام في الثدي وزيادة حجمه، والشعور بالثقل في المنطقة. ويمكن أيضًا حدوث هذه الأعراض بعد استخدام المنشطات الخاصة بالمبايض.

ثالثًا: الشعور بالغثيان في فترة الصباح:

  • إحدى العلامات الأكثر شيوعًا بين السيدات هي الاضطرابات المعوية والغثيان الشديد في بداية الحمل، قبل موعد الدورة الشهرية، وغالبًا ما يحدث هذا الشعور في فترة الصباح فقط، ويستمر لمدة ساعتين على الأقل، ولكن السيدة تتغلب على هذا الشعور خلال اليوم، وتعد هذه العلامة من العلامات الأولية التي تشير إلى حدوث الحمل بعد استخدام المنشطات.

رابعًا: الإصابة باضطرابات المعدة:

  • من بين العلامات الأولية التي تشير إلى حدوث الحمل بعد تناول منشطات المبايض هي الاضطرابات المختلفة في المعدة، حيث تشعر المرأة بآلام في البطن والانتفاخ وفقدان الشهية وربما الإمساك الشديد. تُعتبر جميع هذه الأعراض علامات على حدوث الحمل بعد استخدام المنشطات الجنسية مباشرة.

خامسًا: كثرة التبول:

من بين العلامات الأكيدة لحدوث الحمل بعد تناول المنشطات الخاصة بالمبايض، هو زيادة التبول عدة مرات في البداية، وخاصةً في فترات المساء، وذلك بسبب ارتباط البويضة الملقحة في منطقة جدار الرحم، الأمر الذي يضغط على المثانة ويجعل المرأة تشعر بالثقل في هذه المنطقة والرغبة في التبول عدة مرات متتالية خلال اليوم.

سادسًا: الإصابة بتغيرات في الحالة المزاجية:

  • يُعد شعور المرأة بالاضطرابات النفسية والمزاجية بعد تناول منشطات المبايض من العلامات التي تشير إلى حدوث الحمل. فعلى سبيل المثال، يمكن للمرأة أن تشعر بالعصبية الزائدة والميل إلى البكاء والاكتئاب. وتعد هذه العلامة من العلامات الأولية لحدوث الحمل بعد تناول منشطات المبايض، وذلك بسبب اضطراب الهرمونات في جسم المرأة في هذه الفترة.

سابعًا: الإصابة بالصداع:

  • تشعر المرأة في المراحل الأولى جدًا من الحمل بآلام شديدة في منطقة الرأس، وهذا من بين العلامات التي تظهر على المرأة قبل موعد الدورة الشهرية، وغالبًا ما تظهر هذه العلامات بعد تناول المنشطات لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة من تناول منشطات المبايض. وقد يعاني النساء من الصداع النصفي أو الصداع العادي لعدة أيام متتالية، كما يصاحبه ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم بنصف درجة، وهي من بين علامات الحمل.

ثامنًا: الإفرازات الدموية:

  • تُعَدُّ الإفرازات الدموية إحدى علامات حدوث الحمل بعد تناول منشط المبايض، وهي علامة من العلامات الأولى التي تشير إلى وقوع الحمل. تحدث هذه العلامة عندما تتجذر البويضة في جدار الرحم، ويحدث نزول بعض الإفرازات الدموية البسيطة، والتي تتمثل في نقاط صغيرة وغير متكررة، ويمكن أن تستمر ليوم واحد فقط. وتنتهي هذه الإفرازات بشكل تلقائي، ولا يوجد داعٍ للقلق، حيث إن هذه العلامة تعد طبيعية وتشير إلى وقوع الحمل الأولي بعد تناول منشطات المبايض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى