التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

علاج حفر الوجه مجرب وسريع

علاج حفر الوجه | موسوعة الشرق الأوسط

علاج حفر الوجه مجرب ومضمون وسريع ، هناك العديد من الأشخاص اللذين يعانون من مشكلة ظهور البثور وحب الشباب، والتي من الممكن بعد علاجها أن يظهر في الوجه بعض الحفر والندبات، وقد تظهر أيضاً تلك الحفر بالوجه بعد الشفاء من الحروق والجروح وغيرها، ويتم البحث من قبل الأشخاص المصابون بتلك الحفر عن طرق مختلفه للتخلص من تلك الحفر التي توجد بالوجه وهذا لم يكن سهل بالمرة، لذلك لابد من وجود حل جذري لتلك المشكلة التي تسبب الإزعاج للعديد من الأشخاص  .

يمكن لبعض المستحضرات التجميلية علاج مشكلة حفر الوجه، ولكنها لن تقوم بتخفيفها أو علاجها بشكل كامل، بالإضافة إلى أنها غالباً ما تكون باهظة الثمن ولا يستطيع العديد من الأشخاص شرائها. ولكن اليوم، سنقدم لكم على موقع الموسوعة أهم العلاجات الطبيعية التي تساعد على علاج مشكلة حفر الوجه بشكل فعال ونهائي.

علاج حفر الوجه :

من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشكلة حفر الوجه :

من تلك الطرق :

  • صودا الخبز:

صودا الخبز من المواد الشائعة في المنازل، ولها دور فعال في تضميد الجروح، حيث تحتوي على بلورات بكربونات الصوديوم التي تعمل على تقشير الجلد بلطف عند استخدامها على البشرة بشكل صحيح. يمكن مزج بضع ملاعق من صودا الخبز مع الماء لصنع عجينة سميكة، وتدليك الجلد بالعجينة لدقائق قليلة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر واستخدام كريم مرطب مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لترطيب البشرة بطريقة طبيعية ومنعها من التقشير.

  • صفار البيض:

يمكن خلط صفار بيضة واحدة فقط مع حوالي ملعقتين كبيرتين من العسل، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ومن ثم تطبيق الخليط على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن ساعة، ثم يتم غسل الوجه جيدًا باستخدام الماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج، ينصح بتكرار هذه الخلطة مرتين يوميًا.

  • ماء الورد والنشا:

يتم مزج ملعقة كبيرة من ماء الورد الجيد مع ربع ملعقة كبيرة من النشا، ويتم وضع الخليط على نار هادئة والتحريك المستمر حتى يتماسك الخليط تمامًا. ثم يترك الخليط حتى يبرد تمامًا، ويتم وضعه على الوجه بالكامل. يترك الخليط على الوجه حتى يجف تمامًا، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر. يتم تكرار هذه الخطوات مرة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

  • الخيار:

يعد الخيار واحدًا من الخضروات المعروفة بخصائصها المفيدة لعلاج البشرة، حيث يحتوي على فيتامين A وفيتامين C والمغنيسيوم الذي يساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير. يتم وضع بعض شرائح الخيار على الوجه وتركها لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يتم إزالتها وشطف الوجه بالماء البارد. يمكن تكرار هذه الوصفة يوميًا لتحقيق أفضل النتائج وبشكل أسرع.

  • الألوفيرا:

الألوفيرا أو الصبار هو نبات طبيعي يلعب دورًا فعالًا في علاج تورم البشرة وتجديد الأنسجة التالفة وتسريع عملية الشفاء. وينصح باستخدام جل الألوفيرا الطازج المستخرج من النبات بدلاً من المستحضرات التجميلية التي تحتوي عليه. ويتم استخدام الألوفيرا بتكرار على الحفر الوجه يوميًا، فقط يتم تقشير ورقة الصبار وإزالة القشرة الخارجية، ثم يستخرج الجل اللزج منها ويوضع على الحفر في الوجه ويترك لمدة ثلاثين دقيقة، ثم يغسل الوجه ويجفف جيدًا.

  • عصير البطاطا:

البطاطا تحتوي بشكل كبير على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على صحة الجلد، والتي تساعد في علاج العديد من مشاكل الجلد. يتم تقطيع البطاطا إلى شرائح وعصرها جيدًا، ثم يتم وضع العصير في مكان الحفرة على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، ويتم تكرار هذه الخطوة مرة يومياً للحصول على أفضل النتائج والحصول على الشفاء الأسرع.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى