صحةصحة المرأة

علاج تكيسات المبيض للابد مجربة من احدى الاخوات

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم علاجاً فعالاً لتكيسات المبيض يمكن استخدامه بشكل دائم، والتي تم اختبارها من قبل إحدى الأخوات. تُعد مشكلة تكيس المبيض أو متلازمة المبيض متعدد الكيسات من أكثر المشكلات الصحية شيوعاً بين النساء المتزوجات، وهي اضطراب هرموني شائع الحدوث في سن الإنجاب، حيث يرجع سببها الرئيسي إلى ارتفاع مستويات هرمون الذكورة الأندروجين بشكل أكبر من مستويات هرمون الأنوثة الإستروجين.

قد تؤدي الحالة الطبية إلى فشل في إطلاق المبيضين للبويضات الأنثوية بانتظام، بالإضافة إلى ظهور بعض الأعراض مثل عدم انتظام مواعيد الدورة الشهرية، زيادة الوزن، ووجود شعر رقيق على الجسم، وظهور تكيسات على المبيضين.

من الممكن علاج الأعراض والسيطرة عليها في حالة تطبيق نظام حياة صحي متوازن، بالإضافة إلى استخدام بعض العلاجات الطبيعية والأعشاب الفعالة في علاج كيسات المبيض.

وفيما يلي بعض العلاجات العشبية الفعالة في علاج تكيس المبايض لدى النساء

علاج تكيسات المبيض للابد مجربة من احدى الاخوات

علاج تكيس المبايض بالاعشاب

عشبة كف مريم

  • تتميز بعض الأعشاب بفعالية كبيرة في علاج تكيسات المبيضين، وذلك لأنها تساعد على تنظيم عمل الغدة النخامية، مما يساعد في تنظيم هرمونات الجسم بشكل فعال، مما يزيد من فرصة تنظيم تدفق الدورة الشهرية وتجنب تكيسات المبيض.

أعشاب الأندروجين

  • تساعد أعشاب الأندروجين على علاج تكيس المبايض من خلال قدرتها على تنظيم الدورة الشهرية وإعادة التوازن بين هرمونات الجسم، وخاصة هرمون الأنسولين الذي يمكن أن يتسبب في تراكمه في الجسم وعدم انتظام إفرازه في الجسم، مما يؤدي إلى زيادة مستويات هرمون الذكورة في الجسم والذي يسمى بـ”الأندروجينات.

بذور الكتان

  • تحتوي بذور الكتان على مادة الليغنان التي تنظم إفراز هرمون التستوستيرون وبذلك تقلل من مستويات هرمونات الذكورة في الجسم، مما يحمي المبيضين من التكيس ويمنع التأثير السلبي عليهما.

جذر الأناشد

  • يُعد جذر النبات الماكا أحد أقدم الأعشاب التقليدية المستخدمة في الماضي لزيادة خصوبة النساء والرغبة الجنسية لديهن.
  • يساعد جذر الأناشد على خفض مستويات هرمون “الكورتيزول”، وهذا يحقق التوازن بين هرمونات الجسم، مما يساعد في علاج الاكتئاب، وهو واحد من أبرز الأعراض المرضية المصاحبة لمتلازمة تكيس المبيضين عند النساء.

عشبة الكوهوش الأسود

  • من بين النباتات العشبية الرئيسية المستخدمة في تصنيع الأدوية والعلاجات المضادة لمتلازمة تكيس المبايض.

عشبة الجينسينج الهندي

  • تُطلق عليها أيضاً اسم “عشبة الأشواغاندا”، وتساعد في علاج متلازمة تكيس المبايض عن طريق توازن مستويات هرمون “الكورتيزول”، كما أنها تساعد على تحسين الأعراض المرضية المصاحبة لتكيس المبايض.

جذر نبات عرق السوس

  • يعمل جذر عرق السوس كمضاد حيوي طبيعي للإلتهابات والحمى، كما أن له دور مهم في تحقيق التوازن بين هرمونات الجسم، وخاصة الهرمون “التستوستيرون”، وذلك لاحتوائه على مركب “glycyrrhizin” الذي يمتلك مزايا علاجية فريدة.

عشبة زهرة الربيع المسائية

  • تُعدّ واحدة من أقدم الأعشاب العطرية المستخدمة في تخفيف الأعراض المرضية والآثار الجانبية لمتلازمة تكيس المبايض.

علاج تكيس المبيايض بالبردقوش

يُعد نبات البردقوش واحدًا من أشهر النباتات العشبية الفعالة في علاج مشكلة تكيس المبايض لدى السيدات، حيث يتميز بفاعليته في:

  1. يساهم في تخفيف آلام الدورة الشهرية وعلاج التشنجات والتقلصات التي تصاحبها.
  2. يملك هذا الدواء القدرة الفعالة على تنظيم هرمونات الجسم، مما يساعد في علاج تكيسات المبيض.
  3. يتحكم في تنظيم موعد نزول الدورة الشهرية.
  4. يساعد في تخفيف حدة الآلام المصاحبة لتكيس المبايض عن طريق المساعدة في خفض الوزن الزائد في الجسم.
  5. يساعد البردقوش على تحفيز عمل الرحم، مما يساعد على تدفق الدم الطمثي وتجنب احتباسه داخل الرحم.
  6. يساعد في التخلص من التعرق الناتج عن تكيس المبايض واحتباس الدم الشهري داخل الرحم.

يستخدم نبات البردقوش في علاج تكيسات المبايض بطريقتين:

  • يتم تجفيف نبات البردقوش وطحنه لإضافته إلى الأطعمة المختلفة كتوابل عطرية.
  • يمكن غلي نبات البردقوش مع الماء، ونقعه لمدة يوم، وتصفيته، وتناول السائل المنقوع يوميًا بانتظام لفترة زمنية، وهذا يعمل على التخلص من التكيسات الموجودة على المبايض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى