الطب البديلصحة

علاج تسوس الاسنان بالقران الكريم

علاج تسوس الاسنان بالقران الكريم | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر مشكلة تسوس الأسنان من تراكم بقايا الطعام بين الأسنان والضروس، مما يؤدي إلى تلفها وتعفنها، ولكن ما هي العلاقة بين علاج تسوس الأسنان واستخدام القرآن الكريم في ذلك؟ يتكرر هذا السؤال كثيرًا على مواقع الإنترنت، ولذلك إذا كنت تبحث عن الإجابة على هذا السؤال، فسوف يساعدك موقع موسوعة اليوم على العثور على الإجابة وتفسير ذلك.

جدول المحتويات

علاج تسوس الاسنان بالقران الكريم

انتشرت في الآونة الأخيرة مزاعم بأنه يمكن معالجة آلام الأسنان بقراءة بعض آيات القرآن الكريم والاستغناء عن زيارة طبيب الأسنان، ولكن هذه المزاعم غير صحيحة، فلا يمكن علاج آلام الأسنان بالقرآن الكريم.

أمر الله سبحانه وتعالى بإستخدام العقل والتفكير في جميع الأمور، فإذا كان ألم أسنانك عائدًا لتسوس الأسنان أو تلف اللثة، فيجب عليك الذهاب إلى طبيب الأسنان، لأنه هو الأفضل القادر على وقف الألم ولا تنس أن هذا هو عمله وسيقوم به بأفضل طريقة. ولكن الاستسلام للخطأ بأن العلاج متاح في القرآن الكريم هو خطأ، فالله سبحانه وتعالى هو الذي ألهم الإنسان بعلم طب الأسنان، والطبيب هو الشخص الذي تم تعيينه من الله لمساعدتك، لذا إذا شعرت بأي ألم في أسنانك، يجب عليك الذهاب مباشرة إلى طبيب الأسنان الخاص بك، وتوقع أنه سيعالج ألمك بشكل كامل بفضل الله .

علاج تسوس الاسنان من السنة

لا يمكن علاج تسوس الأسنان بالسنة كما هو الحال مع العلاج بالقرآن الكريم، ولكن النبي -صلى الله عليه وسلم- أوصانا باستخدام السواك قبل كل صلاة، وأثبتت الدراسات العلمية أنه للسواك خصائص تساعد على الحفاظ على الأسنان وحمايتها من التسوس.

لذلك، أمرنا الرسول -صلى الله عليه وسلم- بالحفاظ على نظافة الأسنان، والآن إذا لم يكن لديك سواك، ففرشاة الأسنان والمعجون متوفران في كل مكان حولنا، وأسعارهما في متناول الجميع. لذلك، يجب عليك الحرص على غسل أسنانك مرتين يوميًا والتخلص من بقايا الطعام المتبقية بها حتى لا تسبب تسوسًا لأسنانك.

فوائد السواك في حماية الأسنان

استعمل السواك منذ أيام الرسول – صلى الله عليه وسلم -، وعلى الرغم من ذلك لم يتم اكتشاف فوائده العظيمة للأسنان منذ زمن بعيد، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت تعدد فوائد استعمال السواك وتشمل :

  • يحتوي على مادة الكلور، وبالتالي فهو مفيد في إزالة اصفرار الأسنان عند استخدامه بانتظام.
  • يحتوي على مادة الفلوريد التي تساعد بشكل كبير في الحد من تسوس الأسنان .
  • يقوم بتطهير الفم من البكتيريا والجراثيم.
  • يزيل رائحة الفم الكريهة.

علاج تسوس الأسنان بالطرق الشعبية

يتبع البعض العديد من الطرق الخاطئة لعلاج تسوس أسنانهم، ولكنها لا تعالج المشكلة بل توقف الألم مؤقتًا. لذلك، ينصح بعد استخدام أي من هذه الطرق بالتوجه إلى الطبيب في أسرع وقت ممكن، حيث تخفف هذه الطرق الألم لفترة قصيرة فقط ولا تعالج المشكلة، ومن هذه الطرق :

الماء والملح

  • يُمكن استخدام ماء مذابٍ فيه قليل من الملح كغسول للأسنان عند الشعور بالألم.

القرنفل

  • يقومُ تناولُ حبةٍ من حباتِ القرنفلِ ووضعِها على الضرسِ المصابِ لبعضِ الوقتِ بوقفِ الألمِ، حيثُ يعملُ كمادةٍ مخدرةٍ.

الثلج

  • يمكن وضع كمية صغيرة من الثلج في قطعة قماش ووضعها على مكان الألم لبعض الوقت، وستتلاشى الألم تدريجيًا.

البصل

  • البصل يتميز بخصائص مطهرة للجراثيم والبكتيريا، يمكن تناول قطعة من البصل ومضغها حتى تتخلل سوائلها موضع الألم للتخلص من البكتيريا المسببة للألم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى