الحالات المرضيةصحة

علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون مجرب

علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الأمهات بشكل متكرر عن علاج الكحة لدى الأطفال باستخدام زيت الزيتون، والتي تُصاحب البرد ونزلات البرد، ويعرف الجميع أهمية زيت الزيتون وفوائده الصحية للجسم، خاصة بالنسبة للأطفال الذين يكونون أكثر عُرضةً للإصابة بالأمراض البكتيرية والالتهابات الفيروسية، مما قد يؤدي إلى الكحة كواحدة من أعراضها، بسبب ضعف جهازهم المناعي.

هناك تصنيفين للكحة أحدهما الناتجة عن وجود بلغم ومخاط وإفرازات متراكمة في الشعب الهوائية، وأخرى غير مصاحبة للبلغم وتأتي نتيجة الإصابة بالتهابات المجاري التنفسية، وبصفة عامة يمكن علاجها بطريقتين أحدهما منزلية والأخرى من خلال الأدوية الطبية وفي موسوعة سوف نوضح طرق العلاج بزيت الزيتون.

علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون

  • يمكن للطفل تخفيف حدة الكحة بتناول ملعقة واحدة من زيت الزيتون، حيث يساهم في تخفيف ألم الحلق وتليينه، كما يمكن إضافته إلى العسل الأبيض لزيادة القيمة الغذائية وتقليل المذاق الغير مرغوب فيه. ويعود سبب هذه الأهمية إلى احتوائه على مركب مضاد للأكسدة يسمى هيدروكسي أرسولول.

زيت الزيتون للكحه الناشفه

من بين الوصفات الفعالة لعلاج هذا النوع من السعال والمجربة على الأطفال، نذكر ما يلي:

  • نقوم بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل مع عصير ليمونة وثلاث ملاعق من زيت الزيتون في وعاء، ثم نخلط جميع المكونات في كأس زجاجي ونضعه في حمام مائي دافئ، ويجب تناول ملعقة واحدة من الخليط ثلاث مرات يوميا لمدة خمسة عشر يوما.

علاج الكحة عند الاطفال وقت النوم

  • تحتوي زيت الزيتون على معادن وفيتامينات تعمل على تهدئة الأعصاب قبل النوم وتخفيف السعال والكحة، ويمكن مزج زيت الزيتون مع عسل النحل وإعطائه للطفل عند الاستيقاظ وقبل النوم لتخفيف الكحة تدريجيًا، وتلاحظ النتيجة من اليوم الأول.

علاج الكحة عند الاطفال عمر سنتين

  • للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وست سنوات، هناك وصفة رائعة للتخلص من السعال، تتمثل في خلط نصف كوب من زيت الزيتون مع نصف كوب من زيت السمسم، وتحلية الخليط بالعسل الأبيض، وتناول ملعقة واحدة منه يوميًا على الريق.

وبذلك نكون قد انتهينا من شرح الطرق المثالية لعلاج الكحة عند الأطفال من سن سنتين إلى ست سنوات، وعلى الرغم من أنها ليست مشكلة خطيرة، إلا أن الإصابة بها تسبب الإزعاج وتعيق النوم، ولذلك يجب تلقي العلاج بأسرع وقت ممكن، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي من هذه الوصفات للأطفال، حيث إن جميعها تأتي كتوجيهات عامة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى