التجميلالتجميل و اللياقة

علاج الشفايف الناشفة

علاج الشفايف الناشفة | موسوعة الشرق الأوسط

علاج الشفايف الناشفة يُعد من الأمور الأساسية التي تهتم بها المرأة، حيث تُعتبر جمال الشفاه من مظاهر الأنوثة والجاذبية. وبالتالي، نجد أن أجمل النساء هن اللواتي يتمتعن بشفاه جميلة وناعمة. وعندما تختلف الأمور وتصبح الشفاه مشققة وجافة، فإن صاحبتها تشعر بالانزعاج وتبحث عن الحلول المناسبة لهذه المشكلة. ومن بين العادات السيئة التي يقوم بها النساء في هذا الصدد هي تقشير الشفاه الناشفة باستخدام الأسنان أو الأظافر، وهذا يسبب تشوهًا في شكل الشفاه ويسبب الإزعاج لصاحبتها. ومع ذلك، فإن هذه الطريقة العفوية يمكن أن تتسبب في جروح ونزيف في الشفاه، لأن بشرة الشفاه رقيقة جدًا ولا تحتوي على غدد دهنية. وبالتالي، فإنه يمكن اتباع بعض الخطوات والنصائح للتخلص من هذه المشكلة بشكل كامل ودون التسبب في جروح .

جدول المحتويات

طرق علاج الشفايف الناشفة

  • تعد عملية التقشير مرة واحدة في الأسبوع من أهم الخطوات التي يمكن اتباعها لعلاج تشقق الشفاه، ولكنها لا تتم باستخدام الأسنان أو الأظافر، بل باستخدام فرشاة ناعمة ودقيقة فقط مبللة بالسكر وزيت الزيتون أو السكر وعسل النحل، وتدليك الشفاه بها بلطف بحركات دائرية، ثم وضع مرطب الشفاه لزيادة ترطيبها .
  • يجب دهن الشفاه يوميًا قبل النوم بطبقة من زيت جوز الهند أو الفازلين لتحصل على نتيجة مذهلة .
  • يعتبر الخيار أحد المكونات الفعالة في العديد من خلطات التجميل، ولكن هل سمعت من قبل أن الخيار يساعد في علاج الشفاه المشقوقة؟ كل ما عليكِ فعله هو قطع شريحة من الخيار وتدليك الشفاه بها يومياً لمدة 10 دقائق فقط، فالخيار يساعد على إزالة تراكم الجلد الميت على الشفاه ويساعد على تفتيحها والحصول على شفاه وردية جميلة .
  • يجب التوقف عن عادة تقشير الشفاه وعضها بالأسنان حتى لا تتعرض الشفاه للتشقق والجفاف مرة أخرى، حيث إن اللعاب يحتوي على أملاح وعندما يتلامس الهواء الساخن الناتج عن التنفس مع الرطوبة في اللعاب يتعرض الشفاه للجفاف والتشقق .
  • يجب أن تشرب كميات كافية من السوائل خلال اليوم للحفاظ على ترطيب الجلد، فالماء له دور كبير في ذلك .

بعض الوصفات لعلاج الشفايف الناشفة

  • من أكثر الأشياء التي يمكن الاعتماد عليها في العلاج للتخلص من الفطريات والبكتيريا والجفاف هو العسل، حيث يعد مطهرًا طبيعيًا، ويمكن استخدام عسل النحل بالإضافة إلى الجليسرين، ويتم وضعهما في عبوة نظيفة ودهن الشفاه بهما ثلاث مرات يوميًا .
  • زيت جوز الهند هو أحد الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية الهامة، ويمكن استخدامه كمرطب للشفاه وعلاج جيد لها، حيث يمكن دهن الشفاه به مرتين يوميًا، ومن الأفضل استخدامه قبل النوم .
  • يُستخدم زيت الخروع عادة في العناية بالشعر، ولكن هل تعلمين أنه يمكن استخدامه أيضًا لترطيب الشفاه؟ حيث يمكن دهن الشفاه به يوميًا قبل النوم ومسحها في الصباح بالماء الدافئ للحصول على شفاه وردية وجميلة .
  • تعد وضع طبقة من القشدة أو الزبدة أو كريمة الطهي على الشفاه لمدة 15 دقيقة وغسلها بالماء البارد واحدة من الوصفات الغريبة نسبياً والفعالة جداً .
  • يمكن الحصول على شفاه ناعمة ووردية عن طريق خلط الفازلين مع قطرات من الكركديه أو البنجر ودهن الشفاه بها، حيث تساعد هذه المكونات على ترطيب الشفاه ومنحها لونًا جذابًا .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى