الطب البديلصحة

علاج الخراج بالبصل

علاج الخراج بالبصل | موسوعة الشرق الأوسط

من بين المكونات الطبيعية التي يمكنها أن تساعد في علاج الخراج هو البصل، وسوف نتعرف على فائدة البصل الكبير في علاج الخراج أو الدمل في المنزل بطريقة سريعة وبسيطة وفيديو خلطات علاج الخراج بالبصل و علاج الدمامل بطريقة طبيعية نهائيا على موقع موسوعة .

الأسباب التي تسبب الإصابة بالخراج:

يحدث الخراج في مناطق مختلفة من الجسم، ويعود ذلك إلى عدة أسباب مختلفة ومتعددة، ومن أهم تلك الأسباب هي:

  • يحدث الإصابة ببعض أنواع البكتيريا في مناطق مختلفة من الجسم، ومن ثم يحدث الالتهاب وتتشكل بعد ذلك الخراج، وقد يتكون الصديد في بعض الحالات.
  • يمكن أن تحدث التهابات الجلدية بشكل تلقائي وغير مفهوم يؤدي إلى حدوث الخراج في بعض الأحيان.
  • يحدث أيضًا أن يكون المريض مصابًا ببعض الأمراض الأخرى، مثل مرض نقص المناعة المكتسبة، وسرطان الدم، بالإضافة إلى الإصابة بمرض السكري.
  • قد يكون السبب وراء ظهور الخراج في بعض مناطق الجسم هو التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وخاصةً في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة، مما يؤدي إلى ظهور الخراج في بعض مناطق الجسم.
  • قد يكون السبب وراء ذلك هو إصابة الشخص بالمكورات العنقودية أو السبحية.
  • يعد الإصابة بخراج في الجسم نتيجة للإصابة بضرر في الأوعية الدموية أو الشرايين من بين أسبابها الأخرى.
  • قد يكون السبب أيضًا بسبب الإصابة ببعض الأمراض الأخرى، بما في ذلك مرض الكرون.
  • قد يكون سبب تكون الخراج في بعض الحالات هو محاولة الشخص لإزالته باليدين أو الضغط عليه، وقد يؤدي ذلك في الكثير من الأحيان إلى تلوث المنطقة بالبكتيريا، وبالتالي يزداد التهاب المنطقة ويتحول إلى خراج كبير وقد يحتوي على صديد أيضًا.
  • يحتمل أن يتطور خراج في نفس المنطقة التي تعرضت للحروق عند الأشخاص الذين يعانون منها، نظرًا لتكاثر البكتيريا في هذه المنطقة بسبب انعدام النظافة لفترة طويلة.

أعراض الإصابة بالخراج:

  • يشعر المصاب بالخراج في منطقة معينة من الجسم بحكة شديدة في بداية الإصابة، ويمكن أن يكون لون المنطقة المصابة قليلاً مائلًا إلى الأحمر، مما يشير إلى وجود التهاب.
  • يمكن أن يؤدي وجود خراج إلى ارتفاع كبير في درجة الحرارة، وذلك في الحالات التي تكون فيها نسبة الالتهاب عالية.
  •  يشعر المصاب بالخراج بألم شديد في المنطقة المصابة والمناطق المحيطة بها، وقد يؤثر هذا الألم على حياته اليومية ويجعله غير قادر على القيام بمهامه الروتينية بشكل طبيعي.
  • يحدث أيضًا تورم شديد وملحوظ في المنطقة التي تعاني من الخراج.

كيفية علاج الخراج بالبصل:

يعتبر البصل مكونًا طبيعيًا يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المطهرة، وبالتالي يستخدم في العديد من الوصفات الطبية المختلفة لمختلف الأمراض، وله دور كبير في علاج الخراج لاحتوائه على المواد المطهرة التي تساعد في امتصاص الالتهابات بسرعة. ويمكن استخدام البصل بطرق طبيعية مختلفة لعلاج الخراج في المنزل، وسنتعرف على تلك الطرق التي يمكن تنفيذها باستخدام البصل لعلاج الخراج بأسرع وقت.

طرق مختلفة لعلاج الخراج بالبصل:

الطريقة الأولى:

تتلخص هذه الطريقة في استخدام البصل الطازج لعلاج الخراج بطريقة بسيطة للغاية، ولا تحتاج إلى أي مواد أخرى. تتمثل الطريقة في تقطيع بصلة صغيرة إلى شرائح رقيقة ثم وضعها على المنطقة المصابة بالخراج. يتم تغطية الخراج والبصل بقطعة قماش وتثبيتها لأن البصل يساعد على امتصاص الالتهاب بشكل طبيعي. بعد ساعة تقريبًا، يتم استبدال شريحة البصل بأخرى حتى يتم تصريف الخراج والتخلص من الصديد بدون ألم.

الطريقة الثانية:

يتم جلب بصلة واحدة وتقشيرها، ثم يتم وضعها في الفرن ليتم تحميصها حتى تصبح طرية، وبعد ذلك يتم وضع البصلة المحمصة على المكان المصاب بالخراج، ثم يتم تثبيتها باستخدام قطعة من القماش وتركها على الجسم لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات تقريباً. يتم ذلك ليتمكن البصل من امتصاص الالتهاب والبكتيريا في المكان المصاب، ثم يتم تفريغ الصديد من الخراج تلقائياً بعد هذه المدة دون الحاجة للضغط عليه.

الطريقة الثالثة:

تتمثل هذه الطريقة في جلب بصلة وتقطيعها أو فرمها إلى قطع صغيرة، ثم إضافة قليل من زيت الزيتون ووضعهما على نار هادئة حتى يتغير لون البصل قليلاً، ثم إضافة الزعتر وتقليب المكونات جيداً. بعد ذلك، يتم وضعها في قطعة من القماش وربطها على المكان المصاب بالخراج، وتترك لمدة ثلاث ساعات أو أكثر، ويمكن قلب القماش إذا جفت الناحية الأولى، وهكذا.

الطريقة الرابعة:

تتمثل هذه الطريقة في وضع بصلة واحدة في الفرن ليتم تسويتها وشويها، ثم يتم إخراجها من الفرن وإضافة القليل من الزعتر، ويتم هرس البصل مع الزعتر وتقليبه جيداً. بعد ذلك، يتم وضع المزيج في قطعة من القماش وتثبيتها على المنطقة المصابة بالخراج وتركها على المنطقة طوال اليوم، حتى يتم تصريف الصديد تلقائيًا.

فيديو خلطات علاج الخراج بالبصل : علاج الدمامل بطريقة طبيعية نهائيا :

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى