التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

علاج التهاب الشفايف من الخارج

علاج التهاب الشفايف من الخارج | موسوعة الشرق الأوسط

سنتعرف في هذا الموضوع بالتفصيل على تجارب علاج التهابات الشفاه باستخدام طرق طبيعية. وتُعَدُّ الشفاه منطقة حساسة في الوجه وتتعرض كثيراً للالتهابات والجفاف والتشققات، وتوجد أسباب عديدة مختلفة وراء التهابات الشفاه، وسنتعرف عليها في هذا الموضوع، بالإضافة إلى طرق طبيعية وآمنة لعلاج التهاب الشفاه من الخارج والتي لها تأثير مؤكد. فلنتعرف معاً على المزيد حول هذا الموضوع وعلاج التهاب الشفاه من الخارج… تابعوني.

علاج التهاب الشفايف من الخارج :

يجب أولا التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى التهاب الشفاه الخارجية، وتشمل)

  • التغيير المستمر في الجو.
  • وجود بكتيريا أو فطريات بالفم والشفايف.
  • الغسيل المستمر للفم وبشكل كبير.
  • إصابة الشخص بالأنيميا أو فقر الدم.
  • نقص بعض الفيتامينات اللازمة لترطيب الشفايف.
  • إصابة الشخص بسيلان اللعاب عند النوم.

علاج التهاب الشفايف من الخارج بالزيوت الطبيعية:

أولاً : زيت جوز الهند:

من بين خصائص زيت جوز الهند العلاجية هو أنه يعمل كمضاد طبيعي للجراثيم والبكتيريا، ولذلك، فهو يعمل على علاج التهابات الشفاه بشكل طبيعي ودون أي ضرر، وذلك عن طريق استخدامه كمرطب طبيعي للشفاه ووضعه عليها ثلاث مرات يوميًا للحصول على أفضل النتائج في وقت قصير.

ثانياً : زيت الزيتون:

يُعد زيتُ الزيتون من أفضل الزيوتِ الطبيعية التي تحتوي على العديد من الخواص الطبيعية المهمة واللازمة لترطيب البشرة والشفاه، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة والضرورية، ولذلك يُفضل استخدامه عن طريق وضعه على الشفاه بشكلٍ مستمرٍ طوال اليوم، للحصول على أفضل النتائج والترطيب اللازم، والتخلص من الالتهابات بشكلٍ تام.

ثالثاً : زيت شجرة الشاي:

يحتوي زيت شجرة الشاي على العديد من المواد المضادة للجراثيم والبكتيريا والفطريات التي تسبب التهابات الشفاه، ولهذا يعد استخدام زيت شجرة الشاي على الشفاه علاجًا فعالًا وصحيًا لتلك الالتهابات.

رابعاً : جل الصبار” الألوفيرا”:

يحتوي جل الصبار على العديد من المواد الطبيعية المطهرة، مما يجعله واحدًا من أفضل المواد الطبيعية لعلاج التهابات الشفاه من الخارج، ويمكن استخدامه عن طريق وضعه مباشرة على الشفاه وتخزينه في الثلاجة، ومع الاستمرار في استخدامه، تصبح الشفاه صحية وغير ملتهبة.

علاج الشفايف من الخارج بالمواد الطبيعية :

أولاً : العسل:

يُعَدّ العسل واحدًا من أفضل المواد الطبيعية التي تُسَاعِد على ترطيب الشفاه، وتعالج التهابات الشفاه الخارجية، لذا نوصي بتطبيقه على الشفاه باستمرار حتى تُصبح الشفاه صحية وخالية من التهابات.

ثانياً : صودا الخبز:

يمكن استخدام صودا الخبز في علاج التهابات الشفايف الخارجية عن طريق مزج كمية قليلة منها بالماء وتطبيقها على الشفاه، وستعطي هذه الوصفة نتائج رائعة وفعالة.

ثالثاً : الزبادي:

يساعد الزبادي في التخلص من الميكروبات التي تسبب التهابات الشفايف، لذلك يُعدّ زبادي بديلًا طبيعيًا مفيدًا لعلاج التهابات الشفاه الخارجية، ويجب استخدامه بانتظام مع شطف الشفاه بالماء الفاتر.

رابعاً : زبدة الكاكاو:

يساعد استخدام زبدة الكاكاو بانتظام على ترطيب الشفاه وعلاج التهاباتها الخارجية.

خامساً : الجلسرين:

يتميز الجليسرين بفوائد عديدة، ومن أهم هذه الفوائد هي قدرته على علاج التشققات والالتهابات التي قد تصيب الشفاه الخارجية، كما يساعد في ترطيبها. ولذلك، ينصح باستخدامه بشكل مستمر للحصول على شفاه طبيعية وصحية.

سادساً : الكحول:

يمكن للكحول أن يعالج الالتهابات والتخلص منها، وكذلك يمكن له أن يقتل البكتيريا والفطريات التي تسبب التهابات الشفاه، وذلك بفرك الشفاه بقطعة من القطن المغموسة بالكحول، وبهذه الطريقة يمكن الحصول على النتائج المرجوة.

سابعاً : خل التفاح:

لخل التفاح العديد من الخواص الطبيعية التي تعالج التهابات الشفايف وتقضي على الجراثيم المسببة لها وذلك عن طريق تخفيفه ومن ثم وضعه على الشفايف وسوف تقضي على الالتهابات تماماً.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى