الطب البديلصحة

علاج الإكزيما بالعسل مجرب

علاج الإكزيما بالعسل | موسوعة الشرق الأوسط

يعد علاج الإكزيما بالعسل فعالاً وسريعاً، إذ تعد الإكزيما إحدى الأمراض الجلدية التي تصيب البشرة وتكون دائماً معدية، لذا ينصح بعدم مخالطة الأشخاص الآخرين إذا كان الشخص مصاباً بهذه الحالة، ويجب تجنب استخدام أي أدوات شخصية للمصاب حتى لا يتم نقل العدوى إلى الآخرين.

يقدم موقع موسوعة مجموعة كبيرة من الوصفات الطبيعية التي تعتمد بشكل أساسي على العسل الأبيض كواحد من أهم المنتجات الطبيعية التي ثبتت جدارتها وفعاليتها في علاج الإكزيما، وذلك للأفراد الذين يهتمون ويشعرون بالشغف لمعرفة سبل وطرق علاج الإكزيما.

علاج الإكزيما بالعسل :

يُعد عسل النحل من أهم المنتجات الطبيعية التي ذُكرت في القرآن الكريم، حيث يُعتبر دواءً لكل داء، ويُستخدم كمنتج طبيعي لعلاج الإكزيما الجلدية بجميع أنواعها، حيث يتم وضع كمية صغيرة من عسل النحل على المنطقة المصابة بالإكزيما وتركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يتم مسح المكان جيدًا وتنظيفه وغسله بالماء.

بخصوص الفوائد العلاجية للعسل النحل، فإنه يمكن أن يساعد في قتل جميع الميكروبات والجراثيم التي قد تسبب تلك الإكزيما، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يخفف العسل الأبيض من حدة الحكة التي تحدث بسبب تلك الإكزيما.

يمكن استخدام عسل النحل في العديد من الوصفات بمزجه مع منتجات أخرى، حيث يمكن إضافة القليل من السكر الخشن إلى معلقة عسل النحل وتوزيعها على البشرة لتدليك البشرة.

يمكن إضافة العسل النحل إلى القليل من زيت الزيتون، ثم استخدام المزيج لعمل ماسك للمنطقة المصابة بالإكزيما، وبعد ذلك ستلاحظ تحسنًا في حجم المنطقة المصابة وتقليل الألم بشكل تدريجي.

علاج الإكزيما بالعسل والقرفة :

يؤكد العديد من الخبراء في مجال الأعشاب الطبيعية أن هناك وصفة تسمى الوصفة السحرية والتي يمكن من خلالها علاج الإكزيما الجلدية بغض النظر عن درجة شدتها وحدتها. تعتمد هذه الوصفة على العسل الأبيض ومسحوق القرفة المطحون ، حيث يتم خلط هذين المكونين بشكل جيد ثم يتم توزيعهما ببطء على المنطقة المصابة بالحكة.

ينصح المتخصصون في مجال الأعشاب والطب البديل بترك هذه الوصفة على المنطقة المصابة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم غسل المنطقة بشكل جيد وإزالة أي بقايا من الوصفة.

ومن جهة أخرى، وفي نفس السياق، يجب علينا أن نذكر أن الغالبية العظمى من أطباء الجلدية يؤكدون أن تناول ملعقة من عسل النحل كل يوم على الريق، فور استيقاظك من النوم، يساهم بشكل فعال في تخفيف حدة الحكة التي يعاني منها المصابون بالإكزيما، بغض النظر عن درجة شدتها. وفي النهاية، نسأل الله العافية للجميع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى