الطب البديلصحة

علاج أسفل الظهر بالأعشاب

علاج أسفل الظهر بالأعشاب | موسوعة الشرق الأوسط

تعرَّف على تجارب علاج ألم أسفل الظهر باستخدام الأعشاب المجرَّبة، فقد أصبحت آلام الظهر من الأمراض الأكثر انتشارًا بين الأفراد في الغالبية العظمى، ويعود ذلك إلى العادات السيئة التي يتبعها الكثيرون في حياتهم، مثل الوقوف لفترات طويلة أو بذل مجهود زائد أو حمل الأشياء الثقيلة دون اهتمام بوزنها. وفي هذا المقال، سنتعرف على تجارب مجربة في علاج آلام الظهر باستخدام الأعشاب.

يقدم موقع الموسوعة اليوم لكل شخص يعاني من آلام الظهر وخاصةً في الجزء السفلي منه، مجموعة من المعلومات والوصفات الطبيعية التي تعتمد على الأعشاب الطبيعية الخضراء، فتابعوا هذا المقال معنا .

علاج أسفل الظهر بالأعشاب :

في الواقع، هناك تشكيلة واسعة من الأعشاب الطبيعية التي يؤكد غالبية الخبراء والمتخصصين العاملين في مجال الأعشاب الطبيعية فعاليتها الكبيرة، ومن بين هذه الأعشاب نذكر ما يلي:)

اللبلاب :

يعد اللبلاب من أهم الأعشاب الطبية التي ثبتت فعاليتها في علاج آلام أسفل الظهر، ويتم ذلك بخلط أوراق اللبلاب ومن ثم إضافة نصف كوب من الردة إليها، ووضع كمية من الماء حتى الحصول على عجينة متماسكة. بعد ذلك، يتم وضع الخليط في إناء على النار وتسخينه جيداً، ثم يوضع في فوطة نظيفة ويوضع على منطقة الألم في أسفل الظهر لمدة نصف ساعة على الأقل.

الجنزبيل :

يتم طحن الجنزبيل للحصول على الجنزبيل المطحون، ثم يتم إضافة القليل من الماء لتحويلها إلى عجينة، ويتم وضع هذه العجينة على منطقة الألم وتدليك المنطقة السفلية من الظهر بالخليط، ثم يتم تدليك الظهر بزيت الزيتون الخام المسخن.

زيت الخردل وزيت الكافور :

في الحقيقة، أظهرت التجارب العملية في العديد من الحالات التي تعاني من آلام في أسفل الظهر أن استخدام أنواع محددة من الزيوت العطرية المستخلصة من أعشاب طبية مثل الكافور والخردل لها دور أساسي في التخلص من أي آلام ممكنة في منطقة أسفل الظهر.

عند استخدام مزيج من هذه الزيوت معًا، يمكن أن يتم الحصول على فوائد ونتائج مضمونة بإذن الله أفضل من استخدام كل نوع من هذه الزيوت بشكل منفرد، وتعد زيوت الخردل والزيتون والكافور من أهم وأشهر هذه الزيوت، ويجب الإشارة هنا إلى أن الخبراء والمتخصصين في مجال الأعشاب يؤكدون أن تسخين هذه الزيوت واستخدامها عند درجة حرارة محددة يزيد من فعاليتها وتأثيرها بشكل كبير.

علاج آلام أسفل الظهر بالحجامة :

تعد الحجامة واحدة من أساليب العلاج التي كانت متداولة على نطاق واسع في عهد سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث استخدمها العديد من الصحابة للحصول على فوائدها في علاج بعض الأمراض التي كانوا يعانون منها.

في الواقع، أصبح استخدام الحجامة شائعًا بين الكثير من الناس في الآونة الأخيرة، حيث ثبتت فعاليتها وجدارتها في علاج آلام منطقة أسفل الظهر لدى غالبية الحالات، ولذلك تعتبر الحجامة خيارًا واعدًا لعلاج ألم أسفل الظهر.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى