التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

علاجات تكثيف الشعر المضمونة

علاجات تكثيف الشعر المضمونة | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر الشعر من الأشياء المهمة التي تميز الرجال والنساء، ولذلك فإنه يشغل اهتمام كلا الجنسين. فهو يعطي الشكل الرائع للرجل والمرأة، ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الشعر الخفيف التي تعوقهم عن الظهور بشكل جيد. تعود أسباب الشعر الخفيف إلى عدة عوامل، منها نقص الغذاء والإجهاد البدني المفرط وحدوث بعض الاختلالات الهرمونية، وكذلك عوامل خاصة بالمناخ والتربة، وعوامل كيميائية خاصة بالمستحضرات غير الجيدة التي تؤثر بشكل كبير على الشعر وفروة الرأس. لذا، نحاول جاهدين توفير طرق لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه بطريقة مضمونة .

أسرع علاجات تكثيف الشعر المضمونة :

  • يتم دق فصوص الثوم جيدًا حتى يتحول إلى سائل مثل الماء، ثم يتم وضعه على فروة الرأس ودعكها جيدًا، ويترك الثوم على الرأس لمدة تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة. بعد ذلك، يتم خلط ربع كوب من زيت الزيتون مع 4 قطرات من الليمون، ويتم وضع المزيج على فروة الرأس ودعكها جيدًا مع الثوم، ويترك الخليط على الرأس لمدة ساعة أخرى. ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ مع استخدام الشامبو للتخلص من رائحة الثوم، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، وسيتم ملاحظة الفرق بعد فترة من الاستخدام .
  • يتم استخدام الألوفيرا للعناية بفروة الرأس بعد تقطيع اثنين أو ثلاثة أوراق منها واستخراج الجل الذي يوجد بداخلها، حيث يتم وضعه على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر. كما يمكن مزج جل الألوفيرا مع بيضة ودهنه على فروة الرأس لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل بالشامبو. يتم استخدام هذه الطريقة مرة أو مرتين أسبوعيًا وستلاحظ الفرق في صحة فروة رأسك .
  • يتم إعداد عصير من البرتقال وعصير تفاح مهروس بنفس الكمية، ويتم خلطهما معًا ووضعهما على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء. يمكن أيضًا وضع قشر البرتقال في الخلاط ووضعه على فروة الرأس لمدة 15-20 دقيقة. ويمكن خلط عصير البرتقال مع زيت الزيتون ووضعهما على النار لبعض الوقت ثم دهن فروة الرأس بهما وتركه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.
  • يتم خفق بيضتين ووضعهما على فروة الرأس لمدة 10-15 دقيقة، ثم يتم غسلهما جيداً بالماء الفاتر للتخلص من رائحة البيض. يتم تكرار هذه العملية من 3-4 مرات في الأسبوع للحصول على شعر كثيف وقوي في فترة قصيرة. هناك طريقة أخرى لتحقيق نفس الغرض، وهي مزج صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من أي زيت متاح وملعقتين من الماء. يتم تدليك فروة الرأس بهذا المزيج لمدة عشر دقائق، ثم يترك لمدة عشر دقائق على الرأس قبل غسله، وتكرر هذه العملية مرة في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة .
  • يتم هرس الموز مع ثمرة من الأفوكادو ومزجهما جيدًا ثم دهن فروة الرأس بالخليط المتكون وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو ويكرر الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا، ويمكن مزج ملعقتين من زيت الزيتون مع نصف ثمرة من الأفوكادو المهروس ودهن الشعر بهذا الخليط بعد غسله بالشامبو، ويترك على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل الغسل، وبعد ذلك يمكن ملاحظة الفرق في حال جف الشعر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى