إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

عصير حرق السعرات

عصير حرق السعرات | موسوعة الشرق الأوسط

هل تود معرفة أفضل عصير حرق السعرات ؟ حيث يعانى الكثير من مشكلة زيادة الوزن، لهذا يتبعون رجيم او نظام صحى للانقاص من وزنهم، كما انهم يلجئون الى طرق اخرى بالاضافة الى التقليل فى طعامهم، مثل ممارسة الرياضة يوميا لمدة نصف ساعة على الاقل، أو شرب مجموعة من العصائر التى تعمل على زيادة معدل الحق بالجسم، وبالتالى حرق المزيد من السعرات الحرارية، مما يؤدى الى انقاص الوزن بكفاءة عالية، حيث ينصح الكثير من الاطباء بتناول هذه المشروبات الطبيعية لانقاص الوزن، حيث انها تساعة على اذابة الدهون والشحوم المتراكمة فى مناطق كثيرة فى الجسم، حيث تعمل هذه المشروبات على اذابة والتخلص من الدهون بشكل صحى وليم، دون الاضرار بالجسم، لهذا يتم عرض مجموعة من المشروبات المفيدة للجسم والتى تعمل على اذابة وحرق دهون الجسم بسرعة، وهى كما يلى :

أفضل مشروبات تزيد معدل حرق السعرات الحرارية :

  • مشروب الزنجبيل، الشاى الاخضر، الكمون، النعناع:

ويعتبر هذا الشراب من أكثر الشرابات فاعلية وفعالية، حيث يعمل هذا الشراب بفاعلية على زيادة معدل الحرق في الجسم، مما يؤدي إلى حرق الكثير من السعرات الحرارية المخزنة في الجسم، وبالتالي التخلص منها وذوبان الدهون والشحوم المتراكمة في العديد من مناطق الجسم، وخاصة في منطقة البطن والأرداف. إنه يعمل بفاعلية على ذوبان الدهون للحصول على جسم رشيق. يتم تحضير هذا الشراب عن طريق إحضار وعاء واسع، ثم يتم نقع ملعقة صغيرة من كل من الزنجبيل، الشاي الأخضر، الكمون، النعناع. ثم يوضع الخليط في كوب من الماء المغلي، ويتم تناوله بعد تصفيته. يشرب ثلاث مرات يوميا للحصول على نتيجة فعالة ومؤكدة وسريعة. يمكن تحلية هذا الشراب بملعقة من العسل الطبيعي. وينصح بتناول هذا الشراب بعد تناول الطعام وتجنب تناوله على معدة فارغة، حيث يمكن أن يسبب قرحة المعدة إذا تم تناوله على معدة فارغة، مما يسبب العديد من المشاكل الصحية.

  • عصير الخضروات :

يُعَدّ عصير الخضروات ثاني أكثر المشروبات فعاليةً في حرق الدهون، كما يُغذّي الجسم بشكلٍ رائع، حيث يحتوي على العديد من الخضروات الصحيّة التي تزوّد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم يوميًا. يمكن تناول مشروب الخضروات أو حساء الخضروات قبل تناول الطعام لتقليل الشهية، وعدم الإفراط في تناول الطعام. ويُمَنّح عصير الخضروات ميزةً في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف بشكلٍ فعّال، وبما أنه يقلل من السعرات الحرارية الموجودة في الجسم بنسبة تصل إلى 135 سعرة حرارية، فإنه ينصح بتناوله يوميًا لتحقيق النتائج المطلوبة.

  • الحليب الخالى الدسم :

يجهل الكثيرون أن تناول الحليب خالي الدسم يعمل على إذابة والتخلص من الدهون، وذلك لأن مادة الكالسيوم الموجودة بالحليب خالي الدسم تعمل على تكسير الدهون بصورة طبيعية وفعالة، وبالتالي يتم التخلص من جزء كبير من الدهون يوميًا. ويعتبر تناول الحليب يوميًا من الأساسيات الضرورية للحصول على حياة صحية سليمة وخالية من العديد من الأمراض، كما أن الجسم بحاجة إلى نسبة كبيرة من الكالسيوم يوميًا، ولذلك ينصح بتناول الحليب خالي الدسم بانتظام. وقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول الحليب خالي الدسم بشكل يومي ومنتظم يساعد على زيادة حرق الدهون بنسبة تصل إلى 70%، وهذه النسبة ليست قليلة يوميًا.

  • مغلى الشاى الأخضر :

يعتبر شاي الأخضر المغلي من المشروبات المعروفة بكفاءتها العالية في حرق الدهون وذوبانها، كما أنه يعمل على التخلص من الدهون والشحوم المتراكمة في البطن، حيث أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة في علم الأعشاب أن تناول كوب واحد من شاي الأخضر المغلي لمدة أسبوع يساعد على حرق الكثير من الدهون المتراكمة في جميع مناطق الجسم والدهون الزائدة في الجسم بنسبة تتراوح بين 35% إلى 45%، ولذلك ينصح الأطباء بتناول الشاي الأخضر يوميًا للمساعدة في إنقاص الوزن بكفاءة عالية.

  • فوائد الماء في زيادة معدل الحرق :

يعتبر الماء السبب الرئيسي والأساسي لخفض الوزن بسرعة، حيث يزيد معدل الأيض بطريقة سليمة وصحية. أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن عدم شرب الماء بكميات كافية لا يؤدي إلى حرق الدهون، حتى إذا تبع نظامًا غذائيًا صحيًا. لا يحرق الجسم الدهون إذا كان جافاً بدون الماء. لذلك، يُنصح بشرب الكثير من الماء يوميًا بمعدل لترين على الأقل، كما ينصح الأطباء بشرب الماء عند الاستيقاظ من النوم، حيث يعمل ذلك على تحفيز معدل الأيض بصورة رائعة ويعمل على حرق دهون البطن بشكل كبير. أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن شرب 10 أكواب من الماء المثلج يوميًا يعمل على حرق حوالي 250-500 سعرة حرارية.

  • يوصي الأطباء بتناول كوبين من عصير الليمون المغلى مع البرتقال يوميًا، حيث يساعد ذلك على زيادة معدل الأيض بصورة كبيرة، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بكفاءة، كما أن هذا المشروب يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • ينصح الأطباء بتناول عصير الكيوي والأناناس معًا كل يوم لمدة أسبوعين للحصول على نتائج رائعة خلال هذه الفترة. فهذا المشروب يساعد في فقدان الوزن بسرعة، حيث يعمل على تنشيط معدل الأيض في الجسم والتخلص من الدهون الزائدة والوزن الزائد، مما يؤدي إلى الحصول على جسم رشيق.
  • فوائد مغلى البقدونس :

يساعد البقدونس بشكل فعال على حرق الكثير من الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم وتحليلها والتخلص منها نهائيًا، ويمكن ذلك عن طريق غلي حزمة من البقدونس ثم شرب العصير الناتج يوميًا، مما يمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة، بالإضافة إلى أنه فعال في خفض الوزن بشكل سريع، ولكن يجب اتباع نظام غذائي صحي صحيح أيضًا.

  • فوائد مشروب (جيليان مايكل) :

يتميز هذا المشروب بشعبية وانتشار واسع في أوروبا وأمريكا بسبب قدرته الفعالة على حرق الدهون في الجسم بطريقة صحية، ورفع معدل الأيض، حيث يحتوي على مكونات تساعد على ذلك، ويتكون هذا المشروب من:

-كوب ماء.

– ملعقة من السكر.

– كيس شاى جذور الهندباء.

– ملعقتان من عصير البرتقال.

ملعقتان من عصير الليمون.

تُمزج جميع المكونات المذكورة في كوب أو وعاء مناسب عند الزيادة في الكمية، ويُشرب هذا المشروب كل يوم، وستحصلين على نتيجة مميزة وفعالة في وقت قصير.

  • مشروب سموثى الطماطم والجزر :

يتم ذلك بخلط كوب من شرائح الجزر المسلوقة مع كوب من شرائح الطماطم في وعاء متوسط الحجم. ثم يضاف القليل من الفلفل الأسود، ويتم تناول هذا المشروب بمقدار كوبين يوميًا للحصول على نتيجة سريعة ورائعة. وينصح الأطباء باتباع نظام صحي سليم وشرب الماء بكثرة وتناول المشروبات الحارقة للدهون التي تساعد على زيادة معدل الحرق، ولتجنب الترهلات وشد الجسم بشكل فعال، ينصح بممارسة الرياضة يوميًا لمدة نصف ساعة على الأقل. وذلك للوصول إلى الوزن المثالي وتجنب المظهر السيئ في بعض المناطق عند فقدان الوزن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى